طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ بتكثيف حملات التوعية بين الأطفال خصوصا في المرحلة الابتدائية بضرورة الحفاظ على خصوصية الجسد ، بهدف الحماية من التحرش الجنسي ، وأهمية تبليغ  الأسرة حال وقوع مثل هذه  الجرائم لأي تلميذ  

الشيوخ يبدأ مناقشة سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية وكيل الشيوخ يطالب باستراتيجية جادة للنهوض بالمنظومة التعليمية

 

قالت النائبة ريهام عفيفي فى تصريحات لها اليوم : أن واقعة إحالة أحد المدرسين بالصف الابتدائي للمحاكمة بعد قيامه بالتحرش بنحو 10 تلميذات فى الصفوف الثالث والخامس والسادس الابتدائي أمر يثير الاشمئزاز ويدق بشدة جرس انذار لأهمية تفعيل الرقابة في المدارس ، لاسيما فى ظل حالة الترويع والترهيب التى مارسها هذا المدرس المريض على التلميذات مما صعب من كشف ستره لفترة .

أوضحت النائبة ريهام عفيفي قائلة:أن تشكيل الثقافة الجسدية للأطفال  أمر يحقق الأمن والأمان لهم  سواء داخل  المدرسة أو النادي أو فى اي تجمعات بعد انتشار ثقافة المولات التجارية وانتشار أماكن الترفيه بها  ولذلك يجب الاهتمام بالثقافة الجسدية والتوعية  داخل كل أسرة مصرية .لافته إلي أن المجلس القومي للطفولة والأمومة عليه دور كبير فى زيادة منشورات التوعية بمخاطر التحرش  بالأطفال وكيفية التعامل مع الحالات التى تتعرض لمثل هذه الواقعة بشكل نفسي وطبي حتى لايتحول جسد هذا الطفل إلي ضحية لأشكال مختلفة من التحرش الجنسي واللفظي عند الكبر .

شددت النائبة ريهام عفيفي بضرورة إجراء الكشف النفسي على المدرسين وبالأخص فى المرحلة الابتدائية كل فترة للوقوف على الحالة النفسية والصحية لهم ،لاسيما وأنهم يمثلون جزءا هاما من تشكيل النشء القادم.وكذلك تعيين اخصائيات نفسيات مدربات  بالمدارس للتعامل مع هذة الوقائع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة ریهام عفیفی

إقرأ أيضاً:

مستجدات قضية مدير ثانوية مولاي يعقوب المتهم في قضية التحرش بتلميذات

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، تأخير جلسة التحقيق التفصيلي في ملف التحرش الجنسي بتلميذات، الذي تورط فيه مدير ثانوية التقدم بعين الشقف الواقعة في نفوذ إقليم مولاي يعقوب، وذلك لغاية يوم الثلاثاء 11 يونيو القادم.

وجاء قرار التأخير بعدما تخلف ثلاثة ضحايا عن جلسة التحقيق، وحضرت ضحية واحدة رفقة ولي أمرها، كما أمر القاضي المذكور باستدعاء جميع الضحايا اللواتي تم الاستماع لهن من قبل عناصر الدرك الملكي عقب تفجر هذه القضية التي هزت الرأي العام التربوي والوطني.

ونجح عناصر الدرك الملكي بسرية بنسودة  بفاس، نهاية شهر أبريل المنصرم، في توقيف مدير الثانوية التأهيلية "التقدم" بطل فيديو الفضيحة الأخلاقية التي هزت مدينة مولاي يعقوب، والذي توارى عن الأنظار مباشرة بعد انتشار الفيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي ودخول الضابطة القضائية وأكاديمية ومديرية التعليم على الخط.

وكانت مصالح الدرك الملكي المختصة قد عممت مذكرة بحث وطنية في حق المدير المتورط في الواقعة، بالإضافة إلى إصدار أمر بمنعه من مغادرة التراب الوطني، إلى غاية النظر في التهم الموجهة إليه بناءً على ما ستخلص إليه التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية للدرك بالمنطقة.

وكانت عناصر الضابطة القضائية قد استمعوا إلى إفادة التلميذة التي ظهرت في شريط الفيديو بحضور أفراد أسرتها، بالإضافة إلى إفادات تلميذات أخريات لتدعيم الملف.

ورجح العديد من النشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي أن تكشف التحقيقات عن مفاجآت عديدة في هذا الملف، مشيرة أنها قد تثبت سوابق المدير في التحرش بالتلميذات عبر استغلال منصبه للقيام بجرائمه.

يذكر أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمنطقة مولاي يعقوب، تفاعلت مع القضية وقررت توقيف المدير عن العمل وتحويله إلى المجلس التأديبي، كما تبرأ الأساتذة والأطر العاملة بالمؤسسة من سلوكات مديرهم معلنين استنكارهم الشديد لتصرف المدير الشاذ، والحدث المفاجئ والصادم.

مقالات مشابهة

  • البيطريين تُعلن تفعيل هيئة التأديب.. واختيار عفيفي وسلام لعضويتها
  • ريهام سعيد.. " إعلامية الإثارة والجن"
  • تحرش بطفلة.. السعودية تقبض على مقيم وتكشف اسمه وجنسيته
  • انقسام داخل أوروبا بشأن دعم أوكرانيا.. الناتو يضع خطة لاستمرار الدعم علي المدى الطويل.. والحلف يخطط للحفاظ علي تدفق الأموال في حالة عودة ترامب للبيت الأبيض
  • خصوصية البرامج الاجتماعية تفرض الالتزام بالصدق والنزاهة
  • مستجدات قضية مدير ثانوية مولاي يعقوب المتهم في قضية التحرش بتلميذات
  • التويزي لـRue20: الحكومة نجحت في توفير التمويلات اللازمة للحماية الإجتماعية
  • طلب إحاطة بشأن غلق قصر ثقافة كرداسة منذ 9 سنوات وتحوله لمرتع للقمامة
  • برلمانية: زيارة الرئيس لبكين حدث استراتيجي مهم في العلاقات المصرية - الصينية
  • سؤال برلماني بشأن آلية الدولة لحل أزمة نقص الدواء