في إطار حرص واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالفئات الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجاً ورفع المعاناة عن كاهلهم والعمل على دعمهم في مواجهة متطلبات الحياة المعيشية لتوفير حياة كريمة لهم.
سلم اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية (الدفعة الثالثة) من الأجهزة الكهربائية والتي تضم  " ثلاجة – بوتاجاز – غسالة " لعدد 22 عروسة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا لمساعدتهن على إتمام زواجهن ، وذلك ضمن المبادرة الوطنية " إيد بإيد " التى أطلقها البنك الزراعى المصري بهدف دعم الأسر الأكثر استحقاقا على مستوى الجمهورية ، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، وعصام الجزار رئيس قطاع البنك الزراعى بالمنوفية، ومديرى مديريات التضامن الاجتماعي .


وفي أجواء تسودها زغاريد الفرحة والسرور ، قام محافظ المنوفية بتسليم العرائس مواد غذائية والحفة لمساعدتهن على تلبية متطلبات المعيشة ، معرباً عن تقديره للقيادة السياسية التي أولت اهتمامها للفئات الأشد إحتياجاً ، مثمنا الدور المجتمعي للبنك الزراعي المصري لمساندة جهود الدولة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرائدة ودعم البسطاء ومحدودي الدخل من الأسر الأكثر احتياجا مما يساهم فى تحسين مستوى الحياة المعيشية لهم ، آملاً في المزيد من التعاون المثمر لخدمة أبناء المحافظة وتقديم الدعم اللازم للمساهمة فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


هذا والتقى محافظ المنوفية بالعرائس وأجرى حواراً مفتوح معهن للوقوف على حالتهم الإجتماعية والمعيشية ، مقدماً خالص تهانيه القلبية ومتمنياً لهن حياة زوجية سعيدة ، وحثهم علي تنظيم الإنجاب ودعمه الكامل لتحقيق حياة أسرية كريمة ، ومن جانبهم أعربت العرائس عن سعادتهن البالغة بتلك اللمسة الإنسانية من محافظ المنوفية وحرصه واهتمامه على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم.


جدير بالذكر أنه خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023م.

 قام محافظ المنوفية بتوزيع الدفعة الأولي والثانية من الأجهزة الكهربائية لعدد 18 عروسة من الفئات الأكثر إستحقاقاً وذلك ضمن مبادرة البنك الزراعى المصري والتي تستهدف توزيع عدد 300 جهاز كهربائي لـ 100 عروسة من الفئات الأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة كمشاركة مجتمعية فى توفير حياة كريمة لهم.

 هذا من المقرر توزيع باقى الأجهزة تباعا على باقى العرائس المستحقة من خلال عمل أبحاث اجتماعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة للمواطن الأجهزة الكهرباء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مديريات التضامن الاجتماعي الحياة المعيشية مستوى الجمهورية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر للفائزين بقرعة الحج

سلّم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، 314 جواز وتأشيرة سفر على الحجاج الفائزين بقرعة الحج للجمعيات الأهلية للعام 1445هـ - 2024م، بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، ومصطفى صبري، مسئول الجمعيات الأهلية.

محافظ كفر الشيخ يهنئ حجاج بيت الله الحرام

وقدَّم المحافظ، خالص تهنئته القلبية للحجاج، مشيراً إلى حرصه الدائم على مشاركة الحجيج هذه الفرحة، وطالبهم بالالتزام بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية التي تقرها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أنهم سيكونوا سفراء لبلدهم طوال الفترة التي يقضونها بالأراضي المقدسة حتى عودتهم مرة أخرى إلى أرض الوطن بسلامة الله.

وذكر محافظ كفر الشيخ، أنٌه توفير كل ما يلزم الحجاج من رعاية لأداء مناسكهم في يُسر، مشدداً على مرافقي البعثة مساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، لافتاً إلى أنّه سيتابع بنفسه تحركات البعثة، لتذليل أية عقبات قد تواجههم، مناشداً حجاج بيت الله الحرام بالدعاء لمصرنا الغالية، بأنّ يحفظها الله من كل مكروهٍ وسوء.

ووجّه المحافظ، عدداً من الرسائل لحجاج بيت الله الحرام، أكد فيها أنّ مشقة الرحلة والمناسك لا تقارن أبداً بالمكانة والثواب العظيم لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وعليهم بالتحرك من خلال المشرفين، وانتظام تلقي العلاج لمن يعانون من بعض الأمراض البسيطة، بسبب اختلاف المناخ بين القطرين، وكذلك انتظام تناول الطعام والشراب حفاظاً على صحتهم، والتعرف جيداً على تفاصيل ومناسك وآداب ومحظورات الحج، لضمان أداء المناسك بشكل سليم، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمحافظة على الكروت التعريفية وإسورة اليد ذات البيانات التوضيحية للحاج، داعياً المولى العلي القدير أنّ يكون حجاً متقبلاً وسعياً مشكوراً.

حصة كفر الشيخ هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ حصة المحافظة هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية 314، بالإضافة إلى 7 مشرفين تم اختيارهم وفقاً للاختبارات التي أجرتها المؤسسة القومية لموسم حج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين “حياة كريمة” وهيئة الشراء الموحد و"فايزر مصر" لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا
  • محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر للفائزين بقرعة الحج
  • محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 الفائزين بالحج
  • زيادة أسعار الكهرباء وتأثيرها على الفئات الأكثر احتياجًا: تحليل وتوصيات
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • التحالف الوطني: إجراء 11 عملية مياه بيضاء ضمن القوافل الطبية المجانية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة