أعلن اتحاد عمال مصر، بدء صرف زيادة الـ500 جنيه في مرتبات العاملين بالقطاع الخاص الذين يقدر عددهم بنحو 35 مليون موظف وعامل، في 3 ملايين و738 ألف منشأة، اعتبارا من مرتب يناير الجاري، وذلك مع تطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي أقره المجلس القومى للأجور، برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في شهر أكتوبر في العام الماضي.

موعد زيادة المرتبات للقطاع الخاص

وقال «البدوي» لـ«الوطن»، إن زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، تأتي دون استثناءات، مشيرا إلى ارتفاع الحد الأدنى للأجور من 3000 جنيه إلى 3500 جنيه اعتبارا من مرتبات شهر يناير الحالي، بزيادة قدرها 500 جنيه.

تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

أوضح أن الحد الأدنى للأجور زاد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة مرات، إذ كان يحصل الموظف على راتب 2400 جنيه في عام 2022، وفي يناير 2024 وصل الراتب إلى 3500 جنيه بحد ادنى.

زيادة مرتبات شهر يناير 500 جنيه

ويأتي ذلك وسط توقعات عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب، خاصة في لجنتي الخطة والموازنة والقوى العاملة، بتمرير حزمة زيادات المرتبات والمعاشات بشكل استثنائي قبل رمضان المقبل، وعدم انتظار تطبيقها في موازنة العام المالي الجديد 2024 / 2025، التي سيتم العمل بها في أول يوليو المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرتبات شهر يناير زيادة مرتبات شهر يناير زيادة المرتبات 2024 زيادة مرتبات القطاع الخاص 2024 مرتبات القطاع الخاص الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء صرف مرتبات يونيو لجميع العاملين في الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ اليوم الأحد 9 يونيو 2024، صرف مرتبات شهر يونيو 2024 لجميع العاملين في الدولة.
 

وقررت وزارة المالية تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024، للعاملين في الدولة، بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعيد الأضحى، بحيث يبدأ الصرف اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٩ يونيو إلى ١٣ يونيو ٢٠٢٤.
 

وتصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها، أخذًا فى الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإليكترونية.

وأهابت الوزارة بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • اليوم.. بدء صرف مرتبات يونيو لجميع العاملين في الدولة
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة