قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث، إن لقاحات كورونا تتغير كل فترة لتستطيع مواجهة المتحورات الجديدة، متابعًا أنه حاليًا يتم العمل على لقاح عام لفيروس كورونا.
 

هينزل تاني|مفاجأة غير متوقعة بشأن الذهب.. وهذا سعر عيار 21 الآن أمطار وعواصف رملية بعد ساعات.. تحذير عاجل من الأرصاد لـ المواطنين فيما تكمن خطورة المتحور؟

وأضاف “علي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم الأحد، أن ليست كل الطفرات تؤثر على سلوك الفيروس، معقبًا: “هناك طفرات في أجزاء غير مؤثرة ولذلك لا يتم صنع لقاح مع كل طفرة”.

 

وأشار الدكتور محمد أحمد علي، رئيس مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث إلى أن المتحور يكون شاملا للخصائص المتحورات القديمة ويزيد عليها، موضحًا أن خطورة المتحور تتمحور حول مقاومته للقاحات وهروبه من المواد التشخيصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا لقاحات فيروس كورونا الطفرات المتحور

إقرأ أيضاً:

«مدبولى» يخرج من المغارة

مع كتابة هذه السطور التى بين يديك يكون التشكيل الوزارى الجديد قد نضج واستوى وجرى تسكين الوزراء الجدد الذى يصل عددهم إلى ما يقرب من 60% من أعضاء الحكومة الثالثة تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تكون الوزارة الجديدة قد أعلنت بحسب التخمينات التى أكدت خروجها اليوم الثلاثاء إلى النور أسبوع بالتمام قضاه الدكتور مصطفى مدبولى فى «المغارة» لاختيار الوزراء وإجراء المشاورات وتنقية الأسماء وغيرها من الأمور المتبعة فى كل تشكيل وزارى.

يحسب للدكتور مدبولى هذه المرة أنه أحاط مشاوراته وأسماء الخارجين والداخلين بسياج من السرية التامة، ولم يعرف على غير العادة المكان الذى يجرى فيه مقابلاته مع الشخصيات المختارة هناك أيضًا ميزة نوعية فى هذا التشكيل لو صحت التسريبات حول دمج وزارات لتحقيق ترشيد فى النفقات، وكنت قد كتبت هنا منذ شهرين ان الحكومة الجديدة سوف يتم اختصارها عددًا وبحسب معلومة عندى وقتها وتأكدت أن وزارة البترول والكهرباء سوف تندمجان فى وزارة واحدة تحت مسمى وزارة الطاقة هناك دمج أيضًا بحسب المعلومات المتاحة بين السياحة والآثار وربما دمج الطيران مع النقل مع عودة وزارة الاستثمار واعادة المجموعة الاقتصادية بالكامل كما كانت فى سنوات مبارك الأخيرة.

أما كل ما نشر عن خروج وزير كذا وكذا وتغيرات فى وزارات فهو لايزال محل اجتهاد وقد يسفه الإعلان النهائى عن الحكومة الجديدة بعد ساعات، وبحسب المعلومات فإن الحكومة الجديدة ستشمل تغيرات ربما تكون شكلية أو تنفذ إلى صلب الموضوع،وهو تغير الفكر القديم بالكامل فى بعض القطاعات.

ربما يرى البعض وأنا منهم عدم قدرة الدكتور مدبولى على أحداث تغيرات درامتيكية فى بنية وفكر الحكومة الجديدة على اعتبار أن الرجل كان رئيسًا للوزراء لمدة 6 سنوات ولم يتغير النمط المعتاد للحكومة طوال هذه السنوات وظلت أفكار الجباية وفرض الضرائب والاقتصاد الريعى مستمرة رغم الدعم الرئاسى لهذه الحكومات المدبولية من مشروعات بنية اساسية واستصلاح اراضى وجذب استثمارات عربية كما حدث فى رأس الحكمة.

على العموم نحن ننتظر اعلان الحكومة الجديدة ومعرفة نسبة التغير فى الأشخاص والأفكار، وهل سيخيب الدكتور مدبولى الظنون ويفاجئ الجميع بحكومة مختلفة.. سنرى.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • ماذا يفعل غير المقتدر على إخراج صدقة؟.. سعد الهلالي يوضح
  • وزير الصحة: برنامج الزمالة المصرية يقوم بتخريج 3 آلاف طبيب سنويا
  • «مدبولى» يخرج من المغارة
  • مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • طبيب يوضح بعض الفواكه التي تضر بالأسنان
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يوضح
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. إسلام عنان يوضح آلية التسعير