ليبيا – وصف عضو مجلس الدولة الاستشاري عبد السلام الصفراني العضو بجماعة الإخوان المسلمين،الوضع البيئي في مدينة زليتن بـ”الخطير”،مشيرا إلى أن ارتفاع منسوب المياه الجوفية يهدد البنية التحتية للمدينة.

الصفراني وفي تصريحات خاصة لشبكة”الرائد” الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين،قال:” على الرغم  من كل الجهود المبذولة والمشكورة إلا أن أسباب هذه الظاهرة الخطيرة لم تدرس بشكل علمي من جهات دولية مختصة”.

وطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها بشكل عاجل وفوري وتخصيص مستحقات مالية من بند الطوارئ للمجلس البلدي،والتعاقد مع شركة عالمية مختصة للاستجابة لهذا التحدي البيئي الذي يهدد أهالي المدينة.

الصفراني نبه إلى أن ⁠المماطلة في اتخاذ الإجراءات اللازمة ستكون له عواقب وخيمة على المدينة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للتنمية» يستضيف ورشة عمل حول التمويل المناخي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إياتا»: 3.9% نمو قطاع الطيران في الإمارات سنوياً الإمارات تؤمن 45.4% من واردات اليابان النفطية خلال أبريل

استضاف صندوق أبوظبي للتنمية، بالتعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ورشة عمل حول التمويل المناخي وتطوير المشاريع في صندوق أبوظبي للتنمية، وشارك في الورشة خبراء من كلا المؤسستين لمناقشة مواضيع استراتيجية تتعلق بتمويل المناخ، ووضع الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية، والاتجاهات الناشئة في هذا المجال.
وتم خلال الورشة تبادل المعارف والخبرات، واستعراض أفضل الممارسات التي ينتهجها الصندوق والبنك، كما سلطت الجلسات الضوء على الدروس المستفادة والنهج المبتكر في تمويل المناخ وتطوير المشاريع التنموية، وقدرة المشاركين في إعداد المشاريع وتنفيذها ومراقبتها، وسبل تعزيز الشراكة بين صندوق أبوظبي للتنمية والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون المشترك.
وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «نساهم بشكل فعال من خلال التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الابتكار والازدهار والنمو المستدام، مشيراً إلى أن ورشة العمل تعد جزءاً من جهودنا لتعزيز التعاون، وتوسيع نطاق العمل المناخي من خلال تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والخضراء، وتحقيق الأهداف المشتركة. 
من جانبه، أكد يوانجيانغ صن، القائم بأعمال رئيس مكتب مركز العمليات في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن تبادل المعرفة وتعزيز التعاون المشترك أمران ضروريان لدفع العمل المناخي المؤثر من خلال الجمع بين نقاط قوتنا وخبراتنا الجماعية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تستنزف مياه اليمن الجوفية وتؤجج النزاعات بين المزارعين
  • مصر.. ساويرس بسجال حول رفض الإخوان المسلمين للديمقراطية: قضوا على نفسهم
  • 4 جهات حكومية تطلق حملة للحفاظ على الموارد المائية بالفجيرة
  • مسيرة الأعلام في القدس.. استفزاز للمسلمين وتهويد للمدينة المحتلة
  • توقع بارتفاع حرارة المياه الجوفية بمقدار 2.1 درجة مئوية بحلول نهاية القرن
  • «أبوظبي للتنمية» يستضيف ورشة عمل حول التمويل المناخي
  • تصريح أميركيّ عاجل عن لبنان: الوضع خطير.. وهذا موقفنا من الحرب بين الحزب وإسرائيل
  • المسيلة.. هذه الطرق مقطوعة بسبب ارتفاع منسوب المياه
  • الأونروا: الوضع في غزة خطير.. ومحطات المياه توقفت عن العمل
  • المطالبة بميزانية طوارئ خاصة ببلدية زليتن