قال محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم، إنّ غرفة عمليات مديرية التعليم في المحافظة لم ترصد أي مخالفات أو شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الصف الثالث الإعدادي، مؤكدًا أنّه مرّ على اللجان داخل مدارس طور سيناء؛ للاطمئنان على سير أعمال الامتحان في اللجان، وتوفير الهدوء والراحة للطلاب، والتأكد من أنّه لا توجد شكاوى من نظام البوكليت.

الالتزام بتعليمات الوزارة 

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام من قبل الطلاب والطالبات بالتعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحان والتزام المراقبين بتعليمات الوزارة، وعدم دخول التليفون المحمول داخل اللجان، سواء للطالب أو للمراقب وتسليمها لرئيس اللجنة قبل البدء بتوزيع الأسئلة.

أعداد الطلاب المتقدمين للامتحان اليوم 

يذكر أنّ امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024 بدأت اليوم، وتستمر حتى الخميس الموافق 25 يناير الجاري لمدة 5 أيام، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان اليوم نحو 3472 طالبًا وطالبة في 8 إدارات تعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ وكيل وزارة التعليم الشهادة الإعدادية إمتحانات الفصل الدراسي الأول الصف الثالث الإعدادي

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، تزامنًا مع بدء الامتحانات على مستوى الجمهورية، في يومها الأول دون أي مشاكل أو شكاوى تؤثر، حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والإجابة في مواعيدها.

وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية، أشار وكيل الوزارة، إلى انتظام فتح اللجان، دخول الطلاب دون أي مشاكل حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى ذات تأثير، كما انطلقت الامتحانات في حالة من الهدوء.

ولفت يوسف الديب، إلى أن اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة، يشهد أداء طلاب الشعبة العامة لامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وهما من المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

حيث يؤدي اليوم الطلاب امتحان التربية الدينية في الفترة الأولى بداية من الساعة ٩.٠٠ صباحًا وحتى الساعة ١٠.٣٠ صباحًا، كما تشهد الفترة الثانية من امتحانات أولى أيام الثانوية العامة أداء الطلاب لامتحان مادة التربية الوطنية خلال الفترة من ١١.٠٠ صباحًا وحتى ١٢.٣٠ ظهرًا.

هذا أكد الديب على الالتزام بتنفيذ كافة توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درج الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تهدف إلى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

ووجه وكيل الوزارة بالالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، وتوجيهات الوزير والتي تهدف إلى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة يبلغ 37236 طالبًا وطالبة بواقع: (28152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، 6773 طالبًا أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجان بعدد 17 إدارة تعليمية.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • فودة: لا شكوى لطلاب الثانوية اليوم من الامتحانات في جنوب سيناء
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا
  • غرفة العمليات المركزية تتابع اللمسات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • «تعليم كفر الشيخ»: استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا