قام الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة دمياط، بمرور مفاجىء على مستشفي كفر سعد المركزى  يرافقه لجنة مكبره مكونه من مديرى الإدارات الفنية لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ضمن الجولات الميدانية  وكيل وزارة الصحة بدمياط.

حيث تابع وكيل الوزارة الانضباط الادارى وتواجد الأطقم الطبية على رأس العمل وقام بتحويل ٤٩ من العاملين للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل، بالإضافة الى متابعة توافر الادوية والمستلزمات الطبية، كما تابع أعمال السلامة والصحة المهنية والأعمال الكهروميكانيكية بالمستشفى،  مشددًا على تجديد عقود الصيانة الخاصة بالاجهزة.

 

وقام بتفقد أقسام الطوارئ والاستقبال والأقسام الداخلية لمتابعة العمل ورصد المشكلات، وشدد على ارتداء الاطباء للبالطو أثناء تواجدهم بالعمل.

كما قام بالتواصل مع مجموعة من المواطنين للاطمئنان على مستوى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى.

تم عقد اجتماع في نهاية المرور برئاسة وكيل الوزارة لعرض السلبيات التى تم احصائها اثناء المرور ومناقشة طرق تلافيها.

ومن الجدير بالذكر ان مستشفى كفر سعد المركزى تقدم العديد من الخدمات الطبية والتى تشمل 
خدمات الاستقبال على مدار  ٢٤ ساعة، العيادات خارجية فى كل التخصصات طوال ايام الاسبوع والتي تتضمن علاج طبيعى، عيادات الأمراض الجلدية والعظام والروماتيزم والجراحة والأنف والأذن  والصدر، والمسالك البولية والأسنان متضمنا معمل تركيبات اسنان والامراض الباطنية والنساء والتوليد والأطفال وعيادة القلب، خدمات الفحص بالأشعة العادية الديجيتال والسونار والدوبلر  و الأشعة المقطعية. 

كما تتضمن المستشفى ٦ غرف عمليات و١٨ سرير عناية بالإضافة الى القسم الداخلى  و الذى يشمل
داخلى طوارئ  وداخلى جراحة  وانف واذن  وعظام بالاضافة الى التأمين الصحى خدمات العلاج على نفقة الدولة وفندقة قسم الحروق وقسم الاطفال    و مناظير المسالك ومناظير الجهاز الهضمى ومعمل التحاليل والصيدليات خارجية والداخلية، وصيدليات تعمل على مدار 24 ساعة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

فرضت وزارة الصحة، رسومًا مالية جديدة على الخدمات الطبية المقدمة في مؤسساتها. 

وجاء في وثيقة صادرة عن الوزارة، اطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، أن هيئة الرأي قررت، بناءً على مقتضيات المصلحة العامة ولغرض توفير المستلزمات اللازمة للخدمات الصحية في المؤسسات الحكومية، العمل بالرسوم الجديدة في المستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية اعتبارًا من الأول من تشرين الأول المقبل لعام 2024.

وأوضحت الهيئة في الوثيقة أن سعر بطاقة المراجعة في مراكز الرعاية الصحية الأولية سيكون 1000 دينار، بينما سيكون سعر بطاقة المراجعة في العيادات الاستشارية والعيادات الخارجية في المستشفيات والمراكز التخصصية 3000 الاف دينار.

 كما تقرر أن يكون سعر الدواء للوصفة الطبية في الصيدليات الخاصة بالعيادات الخارجية والاستشارية والمراكز التخصصية والصحية ألف دينار.

وتضمن القرار أن تكون مراجعة الطوارئ مجانية، كما تم تحديد أجرة الرقود في المستشفيات العامة والتخصصية بـ 10,000 الاف دينار تدفع لمرة واحدة بغض النظر عن عدد أيام الرقود، بما في ذلك الرقود في مستشفيات معالجة الأورام والأمراض السرطانية ومستشفيات الطب والإشعاع الذري.

كما وجهت الوزارة بوضع لوحات إعلانية في المستشفيات توضح الفروقات بين الأسعار الحقيقية والخدمات والأسعار المفروضة، بالإضافة إلى البدء بحملات إعلانات بخصوص الطلبات والرسوم المفروضة، وتحديد أوقات الزيارة للمرضى الراقدين.

مقالات مشابهة

  • فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات
  • فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات العراقية
  • قرار بتعديل بعض أحكام رسوم خدمات المجلس العُماني للاختصاصات الطبية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بوحدة طوسون
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الحميات بحي غرب   
  • 2700 مريض يستفيد من خدمات القافلة الطبية بأكياد البحرية
  • ختام برنامج تبسيط وأتمتة الإجراءات بمحافظة جنوب الشرقية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • تفاصيل إحالة 3 أطباء أسنان بأسيوط الجديدة للتحقيق     
  • «الصحة العالمية»: انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان عطل الخدمات الطبية