ثمَّن فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم مواقف الرئيس عبدالفتاح السيسي في الوقوف بكل وضوح وقوة بجانب الدول العربية الشقيقة ومساندتها وتقديم جميع أشكال الدعم اللازم لها في الحفاظ على وحدة أراضيها واستقرارها.

مواجهة المخاطر والتحديات والمؤامرات الخارجية

وقال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم إنَّ ما أعلنه رئيس الجمهورية صراحةً بوقوف الدولة المصرية بجانب دولة الصومال الشقيقة ومساندتها، وهي دولة عربية لها حقوق الدعم والمساندة في مواجهة المخاطر والتحديات والمؤامرات الخارجية التي تهدف لتقسيمها والنَّيل من وحدتها ووحدة أراضيها وشعبها ونشر الفتن؛ يعكس بكل قوة الدَّور المصري القيادي والرائد في المنطقة، وكذلك جهود الدولة المصرية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا للدول العربية ومساندتها ودعمها وقت الشدائد.

وأوضح فضيلة المفتي أنَّ القيادة السياسية المصرية تبذل جهودًا حثيثة لتحقيق الأمن والاستقرار في كل المنطقة العربية انطلاقًا من دَورها الرائد في المنطقة، وأنها لا تتخلى أبدًا عن أشقائها وتحقيق مصالحهم العليا بما يعزِّز من نشر الأمن والاستقرار في المنطقة، قائلًا: نؤيد وندعم بكل قوة مواقف القيادة السياسية الشجاعة في دعم الدول العربية الشقيقة في مواجهة أية مؤامرات ومخاطر خارجية.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أنَّ القيادة السياسية المصرية تؤكد دائمًا أن المساس بأمن واستقرار أي دولة عربية يُعَدُّ مساسًا بالأمن القومي المصري، وهو ما يعكس مكانة مصر الإقليمية بوصفها دولة مركزية ورائدة عربيًّا وإفريقيًّا ومؤسسة للاتحاد الإفريقي، وتقف دائمًا مع الدول الأشقاء في دعم جهود التنمية والأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة أراضيها.

مساندة ودعم الشعب الفلسطيني

كما أشاد مفتي الجمهورية بالدَّور المصري الرائد في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني، والعمل الدؤوب على وصول القوافل والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرًا إلى أنَّ الدولة المصرية تسعى دائمًا للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ومساندة ودعم كافة الدول والشعوب العربية الشقيقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية الصومال فلسطين الرئيس الشعب الفلسطینی مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

رئيس تحرير «الجمهورية»: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية

رئيس تحرير «الجمهورية»: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية

قال أحمد أيوب، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إنّ علاقة مصر بدولة أذربيجان قوية وتاريخية، موضحًا أنّ مصر من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال أذربيجان عام 1991.

دولة أذربيجان تؤيد مصر في دعم القضية الفلسطينية

وأضاف «أيوب»،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ دولة أذربيجان مؤيدة لمصر فيما يتعلق بضرورة وقف الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية كأساس لتحقيق السلام في المنطقة، موضحًا أنّ مصر تتحرك في مسارين لدعم القضية الفلسطينية الأول يتمثل في حشد المواقف الدولية بتأكيد الرؤية المصرية التي تشمل أقامة الدولتين ووقف العدوان الإسرائيلي وحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعه، على أنّ هذه الرؤية تتوافق أذربيجان مع مصر فيها.

القضية الفلسطينية تمثل صلب قضايا المنطقة

وأشار إلى أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، في المؤتمر الصحفي مع رئيس أذربيجان أكد على أن القضية الفلسطينية هي صلب القضايا المنطقة، وأن يجب البحث عن السلام بدلًا من الدمار والخراب، ويمثل الأولوية المصرية.

مقالات مشابهة

  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • مفتي المملكة: مَن لم يستخرج تصريح الحج «آثم»
  • خبير: عقد مؤتمر غزة الدولي يعكس دور مصر والأردن في دعم الشعب الفلسطيني
  • مفتي عُمان يدعو المسلمين إلى التبرع لغزة من أجل القوت والسلاح
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني
  • المفتي يدين بشدة مجزرة مخيم النصيرات بغزة واستمرار جرائم الإبادة الجماعية
  • المفتي: الاحتلال يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان على مرأى ومسمع من العالم
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان
  • رئيس تحرير «الجمهورية»: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية