بيروت - تعرض الموقع الإلكتروني لمجلس النواب اللبناني اليوم، لمحاولة قرصنة إلكترونية.

وأفاد المجلس في بيان له، عن قيام الجهة الفنية المشرفة على إدارة الموقع وحمايته بتجميده وهي تعمل على معالجة الأمر.

وتأتي هذه العملية بعد أيام من تعرض مطار بيروت "مطار رفيق الحريري الدولي" للقرصنة حيث تعرضت شاشات المغادرة والوصول إلى قرصنة إلكترونية، مسببة إرباكا أمنيا.

وأظهرت الشاشات في المطار حينها تحذيرا من جر لبنان إلى الحرب مع الكيان الإسرائيلي.

والقرصنة الإلكترونية هي أنشطة غير قانونية تستهدف نظم المعلومات والحواسيب بهدف الوصول إلى المعلومات الحساسة أو التلاعب بها، تشمل هذه الأنشطة سرقة البيانات، وتعطيل الخدمات، والتجسس، واختراق الشبكات.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

بنك عُمان العربي يحصل على شهادة الالتزام بأمن المعلومات والبيانات الخاصة ببطاقات الدفع الإلكتروني

 

مسقط- الرؤية

حصل بنك عُمان العربي على الإصدار الرابع من شهادة معيار أمن المعلومات والبيانات الخاصة بالبطاقات الدفع الإلكترونية (PCI-DSS)، والتي جاءت تأكيدًا على السياسات والإجراءات الأمنية المستمرة التي يتبعها البنك لحماية معلومات بطاقات عملائه؛ إذ يلتزم بتطبيق أفضل الممارسات الدولية وأعلى المعايير والضوابط في سبيل تقليل مخاطر اختراق البيانات وعمليات الاحتيال وغيرها من الحوادث الأمنية الأخرى.

وتعد شهادة (PCI-DSS) معيار أمن معترف به دوليًا ويتم تحديد أساسياته من قبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع (PCI-DSS)؛ حيث جاء تحديث الشهادة للإصدار الرابع تأكيدًا على امتثال بنك عُمان العربي لضوابطه الصارمة والدقيقة والتي تضمن توفير بيئة آمنة للتعامل مع معلومات العملاء الحساسة كبيانات البطاقة الائتمانية.

وقال سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "إن حصولنا على النسخة الرابعة من هذه الشهادة دليل ملموس على التزامنا بتوفير أعلى معايير الحماية لبيانات عملائنا؛ حيث يمكنهم الاطمئنان أن معلوماتهم الشخصية محفوظة بكل أمان وخصوصية مع ما يعتمده البنك من أحدث التقنيات وأفضل حلول الأمن السيبراني."

يُشار إلى أن شهادة معيار أمن المعلومات والبيانات الخاصة بالبطاقات الدفع الإلكترونية تمنح من مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع (PCI SSC)، وهي وكالة دولية تجمع العلامات التجارية الرئيسية المشغلة لبطاقات الدفع بما في ذلك فيزا وماستركارد وأمريكان إكسبريس وديسكفر. ويجب على المؤسسات المالية ان يطبقوا ١٢ شرطًا لضمان أمن بيانات بطاقات الدفع مثل الحفاظ على شبكة آمنة وحماية بيانات حاملي البطاقات، إضافة إلى مراقبة أنظمة الحماية ومتابعتها باستمرار.

مقالات مشابهة

  • بنك عُمان العربي يحصل على شهادة الالتزام بأمن المعلومات والبيانات الخاصة ببطاقات الدفع الإلكتروني
  • مسلح يهاجم السفارة الأمريكية في بيروت
  • تعرض السفارة الاميركية في بيروت لهجوم مسلح 
  • عضو بـ«النواب اللبناني» يدعو العالم إلى إنقاذ بيروت من الوضع الراهن
  • الجيش اللبناني: إطلاق نار على السفارة الأمريكية في بيروت وإصابة المُنفذ
  • الأرز الأبيض أم البني.. إليك أبرز الاختلافات وأيهما أكثر فائدة لصحتك
  • إطلاق نار بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت وإصابة المهاجم
  • الجيش اللبناني: إطلاق نار على السفارة الأمريكية في بيروت.. وهذا مصير المُنفذ
  • قتيل بهجوم على مقر السفارة الأميركية في بيروت
  • إليكم أهم تصريحات فاوتشي حول جائحة كورونا في جلسة استماع مجلس النواب