احتجزت سلطات الجمارك في مطار ميونخ الألماني الممثل الأمريكي أرنولد شوارزنيغر، الأربعاء الماضي، بسبب عدم تصريحه عن ساعة ثمينة كانت معدة للبيع.

وذكرت السلطات الألمانية أن شوارزنيغر كان ينبغي عليه التصريح عن الساعة للجمارك، ودفع ضريبة عنها لأنها ستبقى في الاتحاد الأوروبي. وأطلق سراح شوارزنيغر بعد احتجازه لأكثر من ساعتين، لكن السلطات الألمانية بدأت إجراءات جنائية ضده بتهمة الاحتيال الضريبي.

وقال مصدر مقرب من الممثل إن ساعة شوارزنيغر من ماركة أوديمار بيغيه السويسرية الفاخرة، وأنه كان ينوي طرحها للبيع في مزاد خلال حفل عشاء في منتجع كيتزبوهيل النمساوي الشهير للتزلج. ووصف المصدر ما حدث بأنه “فيلم مضحك للغاية”، مضيفاً “لقد تعاون شوارزنيغر تماماً مع موظفي الجمارك، على الرغم من أنها كانت عملية ابتزاز”. وأوضح المصدر أن شوارزنيغر لم يُطلب منه مطلقاً ملء استمارة بيانات جمركية أو التصريح بحيازته هذه الساعة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب

 

 وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 7 محاولات تهرب جمركي.. مخدرات وأدوية
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تحبط 7 محاولات تهرب جمركى
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • الأهلي في ورطة بسبب معسكر منتخب مصر.. شوبير يفجرها
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • السماح للحجاج العالقين في مطار جدة بالدخول لأداء مناسك الحج
  • السعودية.. السلطات تحبط محاولات عمالة عربية "للتلاعب بأرواح الناس من أجل حفنة من المال" (فيديو)
  • أول رحلة جوية قادمة من البرتغال تحط الرحال بالحسيمة