في إطار مساعيها للقضاء على العنف في مباريات كرة القدم، أعلنت الشرطة القبرصية يوم الإثنين اعتزامها تكثيف الفحص الأمني للجماهير عند مداخل ملاعب كرة القدم، وحل روابط المشجعين إذا لزم الأمر والدعوة إلى إيقاف المباريات أو إلغاؤها في حالة تعرض السلامة للخطر.

ويأتي الإعلان عن هذه الإجراءات بعد ثلاثة أيام فقط من قيام اتحاد كرة القدم في البلاد بمنع الجماهير الزائرة من حضور جميع مباريات الدوري الممتاز للفترة المتبقية من الموسم بعد سلسلة من حوادث العنف.

وقال المتحدث باسم الشرطة كريستوس أندريو إن الشرطة ستتمكن من أيضا تحديد أوقات وصول المشجعين من أجل منح الجنود متسعا من الوقت لإجراء فحص أمني أكثر صرامة.

وأشار أندريو أيضا إلى مشروع قانون محتمل من شأنه إلزام الأندية بتركيب كاميرات تلفزيونية مغلقة في جميع الملاعب التي تقام فيها مباريات الدرجة الأولى ومنح الشرطة سلطة إجراء اختبارات المخدرات والكحول قبل المباريات وحظر دخول المشجعين الذين يتبين أنهم تحت تأثير الكحول.

وينص مشروع القانون أيضا على زيادة مدة الحظر المفروض على المشجعين المدانين بارتكاب جرائم تتعلق بالعنف، ليصل إلى عشر سنوات.

من جانبه، قال وزير العدل ماريوس هارتسيوتيس إن الإجراءات في مجملها ليست جديدة ولكن النقطة المهمة هي تنفيذها بشكل أكثر فعالية بأثر فوري.

وأثار العنف في مباريات كرة القدم شكاوى اتحادات اللاعبين بشأن سلامة أعضائها داخل وخارج الملعب.

وكان رئيس الاتحاد سبيروس نيوفيتيدز قد حذر من احتمال انسحاب اللاعبين إذا لم يتم اتخاذ أي إجراءات.

وتوقفت مباراة الكأس بين متصدر الدوري أبويل نيقوسيا ونيا سالامينا في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد إصابة أحد لاعبي نيا سالامينا بالألعاب النارية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدوري الممتاز العنف الكحول جرائم مباريات كرة القدم بالألعاب النارية قبرص مباريات كرة قدم الدوري الممتاز العنف الكحول جرائم مباريات كرة القدم بالألعاب النارية کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن المغربي محمد الشيبي، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، تحق له المشاركة في المباريات بشكل طبيعي إلى حين الفصل في الاستئناف الذي تقدم به بشأن إيقافه ست مباريات.

وأشار المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلى أن الشيبي تقدم باستئناف على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات للجنة الاستئناف، وبناء عليه سيتم إيقاف تنفيذ العقوبة، وتحق للاعب المشاركة مع ناديه إلى حين الفصل في الأمر.

وكان اتحاد الكرة المصري قرر إيقاف الشيبي 6 مباريات بسبب لجوئه للقضاء المدني في واقعة تعدي حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري، عليه خلال مباراة الفريقين في ختام النسخة الماضية من مسابقة الدوري المصري.

مقالات مشابهة

  • وسط إجراءات أمنية.. ضيوف الرحمن يرمون جمرة العقبة الكبرى
  • هندوراس تبني سجنا ضخما وتتخذ إجراءات صارمة لمكافحة الجريمة
  • حقيبة ظهر مشبوهة تثير الذعر في «يورو 2024»
  • توقيع اتفاقية أمنية بين لبنان وباكستان لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • لماذا تغيرت أسماء الملاعب في ألمانيا قبل يورو 2024؟
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي
  • السلطات السعودية تنشر نقاط ارتكاز أمنية للتحقق من الحجاج غير النظاميين
  • المحكمة تؤكد التجمهر المسلح والتحريض على العنف ضد الشرطة بأحداث شغب السلام