لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر اليوم الثلاثاء، مع تقييم المتعاملين لمجموعة من المخاوف المتضاربة بشأن العرض والطلب، من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى مشكلات الطقس البارد التي تعطل الإنتاج في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 80.08 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 74.

79 دولار للبرميل، بحسب (رويترز).

واستقر العقدان على ارتفاع بنحو 2% أمس الإثنين، إذ أثار هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على محطة تصدير الوقود التابعة لشركة نوفاتك أوست لوغا مخاوف بشأن الإمدادات ورفع الأسعار. ويقول المحللون إن من المرجح أن تستأنف نوفاتيك عملياتها على نطاق واسع هناك في غضون أسابيع.

وقال محللون في ANZ Research في تقرير له، إنه في حين أن الأضرار التي لحقت بأرصفة التحميل في محطة Ust-Luga "أثرت لفترة وجيزة على الصادرات"، إلا أن هذه الخطوة تثير احتمالات انتقال الحرب الروسية الأوكرانية إلى مرحلة جديدة، إذ تستهدف الأطراف البنية التحتية الرئيسية للطاقة.

وفي الشرق الأوسط، نفذت القوات الأمريكية والبريطانية أيضًا جولة جديدة من الضربات استهدفت موقع تخزين تابع للحوثيين تحت الأرض وقدرات صاروخية ومراقبة تستخدمها جماعة الحوثي، بحسب «رويترز».

وظل بعض المحللين متفائلين بشأن أساسيات السوق على المدى القريب بسبب هذه الصراعات المستمرة.

وقال ليون لي المحلل لدى "سي.ام.سي ماركتس: ومقره شنغهاي: "بدون أي مخاوف بشأن الركود، فإن تأثير الطقس المتطرف على إنتاج النفط الخام الأمريكي وتصاعد الصراعات الجيوسياسية لا يزال يدعم أسعار النفط".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النفط الصين

إقرأ أيضاً:

منها البصل والفلفل.. مصر تتفاوض علي تصدير منتجات زراعية جديدة للصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  هاني حسين، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إنه يجري الآن التفاوض مع الحجر الزراعي المصري لتحديد واختيار منتجات جديدة لتصديرها للسوق الصيني في إطار استراتيجية المجلس للتوسع في زيادة صادراته وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذى تنظمة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بتمويل من الحكومة السويسرية بإقليم جنوب الصعيد على مدى يومين بمحافظة الأقصر، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بمشاركة 100 شركة صغيرة ومتوسط في الاقتصاد الأخضر وبنوك و مستثمرين وجهات عامة.

وأشار هاني حسين إلى أنه يتم الآن الاختيار بين 3 منتجات لديها القدرة على تحمل فترات طويلة (البصل-الفلفل- البطاطس) واختيار الأنسب ، موضحا أن الحجر الزراعي هو المنوط بها التفاوض مع الجهة الراغبين في فتح أسواقها ، موضحا أن المفاوضات تأخذ فترة تتراوح من عامين إلى 3 سنوات وذلك حتى يتم الانتهاء من الملفات والاشتراطات الخاصة بالتصدير.

و أضاف أن مصر تصدر إلى الصين منتجات الموالح والعنب والتمور و رومان ونباتات طبية، موضحا أنه تم مؤخرا فتح السوق أمام المانجا ويقوم حاليا الحجر الزراعي المصري بتكويد المزارع المؤهلة (3500 مزرعة على مساحة نصف مليون فدان) على أن يتم بدء تصدير أول شحنات خلال الموسم الجديد.

وأكد أن المجلس يعمل حالياً على زيادة الكميات المصدرة للأسواق التقليدية له وذلك حسب حجم وطبيعة كل سوق واحتياجاته مع دراسة المنافسين لنا، لافتا إلى أن التركيز خلال الفترة الماضية كان على التوسع في أسواق جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن المجلس يعمل على رفع كفاءة المصدرين الحاليين وإدخال مصدرين إلى المنظومة من خلال تقديم دورات تدريبية بشكل أسبوعي تغطي كل مجالات التصدير سواء على مستوى الزراعة أو معاملات ما بعد الحصاد أو العمليات اللوجستية بالإضافة إلى عمليات التعبئة في المحطات، بالإضافة إلى تعليم كل ما يتعلق بمهارات التصدير وكيفية فتح أسواق جديدة للمنتجات.
و أضاف أن المجلس يوفر للمصدر كافة المعلومات والبيانات بشكل دوري محدث و الخاصة بكل سوق التى تؤهله للتصدير.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • صادرات النفط السعودية للصين قد تنخفض في يوليو
  • للشهر الثالث على التوالي.. صادرات النفط السعودية للصين تتراجع
  • ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود
  • استقرار أسعار النفط عالمياً بعد خسائر
  • استقرار أسعار النفط بعد خسائر
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”
  • منها البصل والفلفل.. مصر تتفاوض علي تصدير منتجات زراعية جديدة للصين
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب