تفقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الجناح المصري المقام بمقر انعقاد فعاليات النسخة الـ 17 للمنتدى المالي الآسيوي؛ والمنعقد تحت عنوان "التعاون متعدد الأطراف من أجل غد مشترك"، على مدار يومي 24 و25 يناير الجاري بمدينة هونج كونج بالصين.

إجازة للجميع.. 3 أيام متتالية للعاملين في القطاع العام والخاص فرصة للمحامين.

. وظائف جديدة بوزارة النقل


وخلال جولتها بالجناح، التقت “السعيد” عددا من الشباب المصري الذين يمثلون مصر بالمنتدى والقائمين على أعمال الجناح المصري، وأكدت أهمية دور الشباب في نقل ثقافة وحضارة مصر لدول العالم المشاركة بالمنتدى.

وأشادت بالجهد المبذول من جانب هؤلاء الشباب في استخدام الهوية المصرية في جذب المستثمرين المشاركين من دول العالم كافة، ودورهم في توضيح الصورة الحقيقية للاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار التخطيط والتنمية الاقتصادية التنمية الاقتصادية الفرص الاستثمارية هالة السعيد وزيرة التخطيط فرص الاستثمار

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية،  إن مشروع الجينوم المصري  يعد مشروع قومى عملاق وجد دعماسياسيا من الدولة، موضحا أن الرئيس السيسى أعطى دعما كبيرا لهذا المشروع، والذى يتم إجراؤه فى أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وفى مركز بحثى كبير للجينوم المصرى.

اليوم.. طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحاني التربية الدينية والوطنية كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب جينات المصريين

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصريةأن أن الجينوم المصرى هو دراسة ما هى الجينات الموجودة عند المصريين وعددهم وشكلهم وتركيبهم وأسفل الميكروسكوب الإلكترونى معروف، إنما هذه الخلية مليئة بأشياء كثيرة تحمل الصفات الوراثية والجينات التى تحمل الصفات الإنسانية وقد تحمل مسببات الأمراض.

المشروع يكلف ملايين الجنيهات

وأكد محمد عوض تاج الدين أن المشروع ضخم وعلمى كبير تم تخصيص مركز له بالفعل وتكلف ملايين الجنيهات وأشاد به الخبراء المصريين والأجانب، لافتا إلى أن أول استفادة منه وهى معرفة ما هى الصفات الوراثية لدى المصريين، والآن يتم دراسة الصفات الوراثية والجينومية للقدماء المصريين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: نسعى لتأهيل وتدريب الشباب المصري للعمل في أوروبا
  • د.هالة السعيد: 17.3مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة مطروح بخطة عام 23/2024
  • الأحمر يتأهل للمرحلة الحاسمة من التصفيات المشتركة ويترك أسئلة تنتظر الإجابات!
  • الاتحاد الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم للبلياردو في جدة
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • «مالية عجمان» تنظّم ورشة عمل حول إعداد الخطة المالية 2025-2027
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27