RT Arabic:
2024-06-16@13:28:37 GMT

روسيا تسلم بنغلاديش 2.7 مليون طن من القمح عام 2023

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

روسيا تسلم بنغلاديش 2.7 مليون طن من القمح عام 2023

قال سفير روسيا في دكا ألكسندر مانتيتسكي، إن الجانب الروسي قام بتسليم بنغلاديش في عام 2023 الماضي2.7 مليون طن من القمح، وهي مساهمة كبيرة في توفير الأمن الغذائي لهذه الدولة.

وأضاف السفير في كلمته بمناسبة الذكرى السنوية الـ52 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، بين روسيا الاتحادية وبنغلاديش: "تساهم روسيا بشكل كبير في الأمن الغذائي لبنغلاديش، باعتبارها أحد الموردين الرئيسيين لمختلف منتجات الصناعات الزراعية، وفي المقام الأول القمح والأسمدة.

وفي عام 2023 بلغت صادرات الحبوب الروسية إلى بنغلاديش 2.7 مليون طن".

إقرأ المزيد صحيفة: : بنغلاديش قدمت طلبا رسميا للانضمام إلى مجموعة بريكس

ووفقا للسفير الروسي، فإنه "على الرغم من الاضطرابات الحالية في الشؤون الدولية، يتطور التعاون المثمر بين موسكو ودكا في العديد من القطاعات".

وسرد السفير بعض الأحداث المهمة التي وقعت في العلاقات الروسية- البنغلاديشية في عام 2023، ومن بينها مثل الزيارة الأولى على الإطلاق لوزير خارجية روسي إلى دكا، وحفل تسليم الوقود النووي إلى محطة روبور للطاقة النووية التي شارك فيها عبر الفيديو الرئيس فلاديمير بوتين ورئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة، وكذلك دخول مفرزة من سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى ميناء شيتاغونغ في بنغلاديش لأول مرة منذ نصف قرن تقريبا.

وذكر السفير أن الوزير لافروف، بحث خلال المباحثات مع نظيره البنغالي عبد الكلام عبد المؤمن في سبتمبر 2023، عدة مواضيع من بينها توريد المنتجات الزراعية الروسية إلى بنغلاديش.

وفي ختام تلك المباحثات، قال لافروف إنه ناقش مع نظيره البنغالي موضوع توريد الحبوب والأسمدة من روسيا إلى هذه الجمهورية على أساس طويل الأجل.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الذرية حبوب سفن حربية سيرغي لافروف فلاديمير بوتين عام 2023

إقرأ أيضاً:

خبير بالشأن الروسي: الخناق بدأ يضيق حول أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور آصف ملحم، خبير بالشأن الروسي، إن الخناق بدأ يضيق الآن حول أوكرانيا، وهذا ما يؤلم النفس بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهم أقروا قرضًا بقيمة 50 مليار دولار فوائد هذا القرض ستدفع من عوائد الأموال الروسية المجمدة، وهذا القرض الذي أقرّ تجب الموافقة عليه من قبل الاتحاد الأوربي وغير معروف إن كان ستصدر هذه الموافقة أم لا، مشيرًا إلى أنه بعد موافقة دول الاتحاد الأوربي سيتم توقيع عقد بين أوكرانيا وبين المقرضين لأجل ضمان هذه القروض.

وأضاف خبير الشئون الروسية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية" أن هذا الخناق لم يضق على روسيا إطلاقا في هذا الموضوع تحديدا، بل العكس تمامًا، هذه تعد تسديدة في المرمى الغربي وليس في المرمى الروسية.

وتابع: روسيا قادرة دائمًا على الرد وفي جميع المستويات السياسية والعسكرية والاستراتيجية، وهذا الشيء نعلمه جيدًا، فروسيا لا تتصرف على مبدأ الفعل وردة الفعل، الرئيس بوتين نفسه قال من جاء يستمثر أمواله في بلاده فهو مرحب به ونحن نحترمه ونقدره لأنه يساعدنا على تطوير البلد اقتصاديًا والتنمية في هذه البلد لذلك لن نقوم بأي شكل من الأشكال بخطوات متناظرة، وروسيا قادرة على فعل ذلك، فحجب الأموال المجمدة في روسيا نفسها يكافئ تلك الأموال المجمدة في الدول الغربية.

مقالات مشابهة

  • فرص وتحديات التقارب الروسي السوداني
  • خبير بريطاني يكشف سبب رفض زيلينسكي مقترح السلام الروسي الأخير
  • معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • السفير الروسي: قرار مجموعة السبع باستخدام الأصول الروسية لاحتياجات أوكرانيا غير مشروع
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • خبير بالشأن الروسي: الخناق بدأ يضيق حول أوكرانيا
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)
  • بعد عقوبات على بورصتها.. روسيا تهدد بتحويل حياة الغرب لكابوس
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا