اتهم الاحتلال الخميس منظمة الصحة العالمية ب”التواطؤ” مع حركة حماس مؤكدة أنها تجاهلت أدلة تظهر أن الحركة استخدمت مستشفيات في غزة “لأغراض إرهابية”.

خلال اجتماع للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، نددت سفيرة الكيان الصهيوني ميراف بوجود حماس “في المستشفيات” التي “تستخدمها كدروع”.

وأضافت عبر منصة “اكس” خلال نشرها فيديو عن مداخلتها أمام منظمة الصحة العالمية أن الجيش الصهيوني وجد في كل مستشفى فتشه في غزة أدلة على استخدامه من قبل حماس “لأغراض إرهابية”.

ويتهم الكيان الصهيوني حركة حماس باستخدام المستشفيات لشن هجمات وإقامة انفاق واخفاء أسلحة الأمر الذي تنفيه الحركة الفلسطينية.

وحتى الآن لم تؤكد منظمة الصحة العالمية اتهامات الكيان الصهيوني بإقامة حماس أنفاقا تحت المستشفيات واستخدامها كمراكز قيادة.

وردا على سؤال بهذا الخصوص في 21 كانون الأول/ديسمبر خلال مؤتمر صحافي، قال ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن المنظمة “تعجز عن التحقق من طريقة استخدام كل مستشفى”.

وأكد “يقوم دور منظمة الصحة العالمية على المراقبة والتحليل ورفع التقارير ونحن لسنا منظمة تحقيق”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي حركة حماس فلسطين منظمة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس فلسطين منظمة الصحة منظمة الصحة العالمیة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

"صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم رفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة لمديرية الصحة بالشرقية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه سيتم التشديد على إدارة الطوارئ بضرورة تواجد الأطباء والتمريض والفنيين والأمن مع مضاعفة الأعداد وإعداد جدول لأيام العيد ومنع الإجازات والراحات والأذونات للنوبتجيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم توفير الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية للاستقبال والطوارئ كما تم توفير الدم ومشتقاته والتأكد من توافر الأكسجين والوقود اللازم لتشغيل المولدات الاحتياطية وعمل الصيانة اللازمة وتواجد فني بالمستشفى لمتابعة الوضع.

واوضح وكيل الوزارة انه سيتم التنسيق بين مديرية الصحة والطب البيطري والتموين للإشراف علي مراقبة محلات الجزارة والمجازر للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة للاهالي خلال ايام العيد. 

تشكيل غرفة عمليات

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات لمواجهة الطوارئ واتخاذ ما يلزم بشأنها

كما قرر المحافظ إلغاء كافة الاجازات لجميع القيادات التنفيذية وضرورة تواجد طاقم ادارى وفنى بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية أيام أجازة العيد لتقديم الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين .

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والاهتمام بنظافة البيئة مشددا على مديرية التموين بتكثيف الحملات على الاسواق والمجازر والتأكد من جودة المنتجات المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

مقالات مشابهة

  • جنرال صهيوني سابق: ما يجري في رفح عار​​​​​​​ على الجيش الصهيوني
  • العملية المشتركة بين القوات اليمنية والمقاومة العراقية تشدد الخناق على الكيان الصهيوني
  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة
  • غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة.. بايدن يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق.. والاحتلال يستولى على أموال السلطة الفلسطينية
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • "صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى