بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة الداخلية اليوم الخميس (25 كانون الثاني 2024)، ان تحديد الأول من آذار المقبل موعدا نهائيا لاعتماد البطاقة الموحدة في دوائر الدولة، لا يعني ايقاف اصدار البطاقات عند ذلك الموعد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العقيد مقداد الموسوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "مطلع آذار المقبل لن يتوقف اصدار البطاقة الوطنية بل العمل سيبقى مستمرا ومتواصلا لإصدارها بمختلف المحافظات العراقية".

وبين الموسوي انه "مطلع آذار المقبل، سيتم إيقاف تعامل مؤسسات الدولة بالمستمسكات الورقية السابقة، وسيكون الاعتماد حصرا على البطاقة الوطنية وهذا وفق قرار الوزير عبد الأمير الشمري"، مستدركا: "لكن اصدار البطاقة الوطنية سوف يبقى مستمرا ولا توقف في ذلك".

ويأتي هذا التوضيح بعد ان بدأ العراقيون يتزاحمون في دوائر الاحوال المدنية في مختلف المحافظات العراقية، بعد اعلان الداخلية إيقاف التعامل بالمستمسكات الورقية "الجنسية وشهادة الجنسية" في دوائر الدولة ابتداء من 1 آذار المقبل.

ويعني هذا التصريح أن من لديه معاملات في دوائر الدولة سوف لن يتمكن من المضي بمعاملاته الا اذا كان يمتلك بطاقة وطنية

ولايعني ان 1 آذار سيكون موعدا نهائيا لاصدار البطاقة الوطنية، بل ان الجنسية وشهادة الجنسية ستكون معمول بها لاثبات الهوية في الحياة اليومية او السيطرات، لكنها لايعمل بها في المعاملات داخل دوائر الدولة، وهذا يعني ان من لايمتلك معاملات او مراجعات، فلا يجب عليه التعجل باصدار البطاقة الوطنية الان ويستطيع الذهاب حتى بعد شهر اذار لاستخراج البطاقة الوطنية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: البطاقة الوطنیة دوائر الدولة آذار المقبل فی دوائر

إقرأ أيضاً:

تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية خلال أيام

المناطق_متابعات

سيكون العالم على موعد مع حدث فلكي نادر لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في حياته، يبدأ في الثالث من شهر يونيو المقبل فيما يعرف بظاهرة “اصطفاف الكواكب”.

فخلال أيام قليلة، تصطف 6 كواكب ويلحق بهم القمر في الثالث من شهر يونيو المقبل في حدث فلكي نادر وفريد يرى بالعين المجردة في السماء وفقا لـ “العربية”.

6 كواكب وسابعهم القمر في خط مستقيم

وبحسب الخبراء الفلكيين، سترى الدول العربية هذه الظاهرة بوضوح، حيث تصطف مجموعة “الكواكب السيارة” المكونة من عطارد والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون، ثم يلحق بهم القمر في خط مستقيم، في مشهد ليس حقيقيا، بحسب تفسيرهم، إنما يتهيأ لنا في السماء ويستمر حتى أواخر شهر يونيو.

أفضل رؤية وقت شروق الشمس

من جهتها، قالت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” إن أفضل الأوقات لمشاهدة ظاهرة “اصطفاف الكواكب” سيكون مع شروق الشمس، بشرط أن تكون السماء صافية، فيما قد يضطر الناس في بعض البلدان إلى استخدام التليسكوب لمشاهدة الظاهرة النادرة بشكل واضح.

وقالت الوكالة إن العرض المثالي سيكون في التاسع والعشرين من يونيو، حيث سيكون منظر الكواكب وراء بعضها أكثر وضوحا ومثالية.

وأكد خبراء فلكيون أنه لا يوجد تأثير لهذه الظاهرة على حياة الناس، وإنها لن تؤدي إلى وقوع الزلازل أو البراكين، نظرا لأن الكواكب السيارة بعيدة جدا عن الأرض، وتأثير جاذبية هذه الكواكب على الأرض يكاد يكون معدوما.

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي: الشعب والحكومة في مركب واحدة
  • الأحوال المدنية تعيد التذكير بخطوات تجديد الهوية الوطنية
  • شرطة دبي تضم فنادق كيمبنسكي حول العالم إلى «إسعاد»
  • شاهد.. مشاجرة جماعية عنيفة بين مقيمين في السعودية بينهم من الجنسية اليمنية.. وتحرك عاجل ضدهم (فيديو)
  • «التموين» تقرر صرف 10 كيلو دقيق بـ30 جنيها شهريا لكل فرد على البطاقة
  • البصرة على موعد مع تظاهرات كبيرة يوم غد الأحد لمنع استهداف الأرزاق- عاجل
  • «الأحوال المدنية» تنبه من غرامة مرتبطة بانتهاء بطاقة الهوية
  • عاجل.. موعد أول لقاء بين حسام حسن ومحمد صلاح في منتخب مصر بعد الأزمة
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية خلال أيام
  • إعلان صادر عن بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي (صورة)