الجديد برس:

ذكرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، الخميس، أن بيونغ يانغ اختبرت صاروخاً استراتيجياً جديداً من نوع كروز. وأكدت كوريا الشمالية عملية الإطلاق، قائلةً إنها أجرت أول اختبار لجيل جديد من صواريخ كروز الاستراتيجية التي تطورها “بولهواسال-3-31”.

واختبرت كوريا الشمالية إطلاق صاروخ كروز استراتيجي جديد للمرة الأولى، في إطار أنشطتها العادية والإلزامية لتطوير وتحديث أنظمة الأسلحة.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في بيان، الخميس، فإن هذا الصاروخ لا يؤثر في سلامة الدول المجاورة.

وأضافت الوكالة أن الصاروخ أُطلق يوم الأربعاء، ولا علاقة له بالأمن الإقليمي، كاشفةً أن الصاروخ الاستراتيجي الجديد من طراز “بولهواسال-3-31”.

وتندرج تجربة الإطلاق، وفقاً للوكالة، في إطار عملية التحديث المستمر لنظام الأسلحة ونشاط منتظم وإلزامي للمكتب العام للصواريخ ومعاهد علوم الدفاع التابعة له.

ومنذ أيام، أعلنت كوريا الشمالية أنها “اختبرت نظام أسلحة نووية تحت الماء رداً على التدريبات البحرية المشتركة التي استمرت 3 أيام، والتي أجرتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في أعالي البحار في جزيرة جيجو الأسبوع الماضي”.

وقبلها، أعلنت كوريا الشمالية نجاح تجربة إطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

يذكر أن الجيش الكوري الجنوبي أعلن في 6 يناير الجاري أن كوريا الشمالية قامت بتدريباتٍ عسكرية لأسلحةٍ مدفعية تابعة لقواتها قرب جزيرتين تابعتين للجنوبية، لتجري القوات المسلحة لكوريا الجنوبية تدريباتٍ مماثلة في إطار الرد قرب الخط الفاصل بين الدولتين الكوريتين.

ونفت لاحقاً شقيقة رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اتهامات سيؤول لبيونغ يانغ بإطلاق عشرات القذائف المدفعية قرب الحدود المشتركة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!

أنقرة (زمان التركية) – تواصل كوريا الشمالية إمطار “الجارة المعادية”بالقمامة على الرغم من ردود الفعل من كوريا الجنوبية.

وأشار بيان أصدره الجيش الكوري الجنوبي إلى تزايد عدد البالونات التي تحمل القمامة والبراز على الحدود، وبحسب البيان، فإن كوريا الشمالية ترسل من الحدود عشرات البالونات يوميا.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، تحمل البالونات قطع البراز وورق التواليت في أكياس معلقة بها.

ووصف وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك خطوة بيونغ يانغ بأنها “وصمة عار”.

في المقابل، تقول كوريا الشمالية إن هذه الخطوة تأتي ردا على البالونات التي تحمل منشورات دعائية مرسلة من الجنوب.

وحذر الجيش الكوري الجنوبي الأشخاص الذين يعيشون في المناطق القريبة من الحدود من لمس القمامة والبراز الموجود في البالونات وعدم الخروج قدر الإمكان.

وكثيراً ما يرسل البلدان، اللذان لا يزالان في حالة حرب، بالونات لبعضهما البعض لأغراض دعائية، ويرسل الناشطون الكوريون الجنوبيون أيضًا ألبومات البوب ​​الكورية، المحظورة من قبل الحكومة الاشتراكية، إلى الشمال بالبالونات.

Tags: حربقمامةكوريا الجنوبيةكوريا الشمالية

مقالات مشابهة

  • المغرب وكوريا الجنوبية يوقعان 3 اتفاقيات تعاون
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا