تشهد أروقة محكمة الأسرة الكثير من قصص الطلاق التى تعد غريبة وأسبابها غير معلومة، كما نرى الكثير من القصص المؤلمة لبعض السيدات اللاتي قررن إنهاء حياتهن الزوجية، واللجوء إلى الخلع كسبيل آخير لفض المنازعات الأسرية.

بعد قصة حب جمعتهما، قررت «هيام» أن تخلع زوجها المراهق لإنها لم تعد قادرة على تحمل سلوكه الغريب، مؤكدة أنها كانت تظن قبل الزواج أن زوجها شخص طبيعي، لكنها لم تعد قادرة على تحمل تصرفاته.

زوجى مراهق وصدمنى

قالت هيام: تزوجت منذ 6 أشهر بعد قصة حب من المهندس «عماد» ويظهر عليه جميع الصفات الخلوقة، وأحببت فيه حياءه واحترامه لى وبعد الزواج بشهر واحد تغير وتبدل حاله، وأصبح زوج مراهق وطلب منى أفعال غريبة عمرى ما تخيلتها من شريك عمري وطالبني بفعل فاحش وهو مشاهدة الأفلام الإباحية ويجبرني أن أطبقها.

عاوزني أشاهد معه أفلام إباحية

وتابعت: أجبرنى على مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض تطبيق ما نشاهده في فراش الزوجية، وعاوزنى ليل نهار بهذا الوضع، حتى عمله كان بيتأخر عليه ومرة يغيب بأى حجة للمكوث بجواري بالمنزل، سئمت من طلباته الغريبة وعندما رفضت طلبه اعتدى عليا بالضرب حتى كرهت الحياة معه فلم أجد أمامي سوى اللجوء لأخته حتى تهدى منه وتعقله ويرجع إلى رشده، ولم تنفع جميع الحيل لرجوعه عن فعل الفاحش بالمنزل، وأصبحت حياتي بلا طعم ويشوبها الحرام فهو دايم على ممارسة هذا الفعل الفادح حتى في وضح النهار وهو بالفعل أدمن الأفلام الإباحية.

واستطردت: طلبت منه الطلاق فقال لى إنه يحبنى ولا يمكنه أن يعيش من دوني، ووعدنى بأنه لن يكرر تصرفاته الغريبة مرة أخرى، لكن بعد ثلاثة أيام كرر طلبه ولا أجد سوى طريق لمحكمة الأسرة لإقامة دعوى لخلعه.

اقرأ أيضاًأمام محكمة الأسرة.. منى تشكو زوجها البخيل الذي حرمها من أولادها

«ناهد» تطلب الطلاق من زوجها أمام محكمة الأسرة: مبيستحماش وريحته لا تُطاق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة طلاق أسباب الطلاق دعوى خلع محكمة الأسرة خلع محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة

البخل صفة ذميمة ذات طباع يستحيل تغييره والقضاء عليه، فتتعرض الكثير من الزوجات للبخل من أزواجهن، تسأل العديد من الأمهات فما هي الدعاوى القضائية التي يمكن رفعها للحصول على حقوقهن،  وعدم الالتزام برفع دعوى طلاق.

قال المحامي "خالد رجب"، إن للزوجة الحق في رفع عدة دعواي منها:

تحريك دعوى مصاريف مدارس
 

وفي حالة إهمال الزوج مصروفات أطفاله بالمدارس، فيحق للزوجة رفع تحريك دعوى مصاريف مدارس.

دعوى مصاريف علاج

إذا رفع يديه عن مصاريف علاج ورفض أن يتكلف مصروفات عمليات ضرورية للزوجة وللأبناء، فيكفل القانون للزوجة أن ترفع على زوجها دعوى مصاريف علاج ليكون القضاء حكم بينهما.

رفع دعوى نفقة صغار 

في حال امتناع الزوج عن دفع نفقة معيشة لأطفال، يمكن مقاضاة زوجها بدعوى نفقة صغار، وفقا بالمادة 18 مكرر ثانيا من القانون رقم 100 لسنة 1985 الأحوال الشخصية، وهى وجوب نفقة الصغير على أبيه الذي لا مال له.

دعوى شراء ألعاب للطفل

في حالة مقدرة الأب علي الإنفاق، ورفضه شراء لعب أطفال لصغاره، فيحق للزوجة رفع دعوى شراء ألعاب للطفل، للتحسين من حالة الطفل المزاجية والنفسية.

دعوي قضائية يمكن للزوجة رفعها على الزوج

أكثر من 20 دعوى قضائية يمكن للزوجة رفعها طبقًا للقانون المصري لضمان حقوقها هي وأطفالها والتي تتمثل في عدة قضايا نوضحها في السطور التالية.

قال المحامي "جبريل محمود" إن يحق للزوجة رفع عدة قضايا علي الزوج سواء  كانت العلاقة الزوجية قائمة أو تم الانفصال بينهما، والتى تتمثل في أكثر من 20 دعوى قضائية منها:

- تمكين من مسكن الزوجية

- نفقة زوجية ونفقة صغار
- نفقة مصاريف دراسية
- نفقة الألعاب واشتراك نادي
- دعوى خلع، طلاق لضرر والهجر أو زواجه بأخرى

وأضاف جبريل لها أن تعترض علي إنذار الطاعة المرسل لها من الزوج، ويجوز لها أن ترفع قضايا متعلقة بالأجور في حالة الطلاق  أجر مسكن وأجر حضانة وأجر خادمة وأجر رضاعة
مصاريف علاج، ولاية تعليمية، وقضايا متعلقة بالتنفيذ مثل الحبس، ومتعلقة بالقائمة المنقولات الزوجية كجنحة تبديد ولها أن تمنع الزوج من السفر، كما تتمكن من رفع دعوى إثبات حضانة، ورفع قضايا نفقة عدة ومتعة ومؤخر صداق في حالة الطلاق، ودعوى بدل فرش وغطاء.
 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من عروس الشرقية بعد سحلها على يد زوجها في ليلة الزفاف
  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • قصة حب «روميو وجوليت» النسخة المصرية تنتهي في محكمة.. طلب غريب من الزوج
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • قانون الأحوال الشخصية في مصر "تفاصيل"
  • رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • «استروا ما شفتوا منا»
  • ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك
  • «جوزها بيلعب بالبيضة والحجر».. «صفاء» تقيم دعوى خلع لسبب غريب