شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية البيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء:ضبط ( 131قطعة سلاح نارى بحوزة 111 متهمًا).

. وذلك على النحو التالى: (8) بنادق آلية (13) بندقية خرطوش (9) طبنجات .(101) فرد محلى .(246) طلقة مختلفة الأعيرة .(15) خزينة متنوعة(210) قطع سلاح أبيض .

 

وفي سياق منفصل أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام أحد العناصر الإجرامية بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذا من دائرة قسم شرطة النجيلة بمطروح مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامى.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهحال إستقلاله سيارة بدائرة القسم .. وبحوزته (28 كيلو من مخدر الحشيش– 16000 قرص مخدر- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات – مبلغ مالى "متحصلات بيع المواد المخدرة").. وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى.

 

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(3,560,000) ثلاثة مليون وخمسمائة وستون ألف جنيه تقريبا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، وتولت النيابة التحقيق.

 

يأتي ذلك إدراكا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظا على النشء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة ضبط الخارجين على القانون مروجي المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل بالاتجار في المواد المخدرة

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة مصر القديمة.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، تم ضبطه وبحوزته فرد خرطوش وطلقتين لذات العيار، وكيلو جرام لمخدر الهيروين، وميزان حساس، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة بقصد الاتجار.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بقسم شرطة مصر القديمة، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الاتجار في المواد المخدرة.

وفى سياق آخر عثرت الأجهزة الأمنية بالدقهلية على جثة احد الأشخاص على طريق ترعة السلام بالقرب من مسجد عطا الشيخ وبنزينة قرية الجماملة التابعة لزمام مركز شرطة المنزلة حيث عثر على جثة شاب فى العقد الثالث من العمر وبحوزته دراجة بخارية خاصته وهاتفه وبعض أغراضه الشخصية وتم إيداع الجثة بمشرحة مستشفى المنزلة المركزي، وجار البحث والتحرى من قبل رجال الشرطة عن مرتكبى الواقعة.

مدير مباحث، بعثور الأجهزة الأمنية على جثة لشاب فى العقد الثالث من عمره.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة لشاب مسجل خطر، ومصاب بطلق نارى فى الظهر، أثناء سيره بالدراجة النارية الخاصة به، وتبين أن متعلقات المجنى عليه موجودة بالكامل.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، لمعرفة الجانى ومعرفة ظروف الحادث وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • قبل العيد.. «الداخلية» تحبط ترويج مواد مخدرة بقيمة 415 مليون جنيه
  • حبس عاطل بالاتجار في المواد المخدرة
  • تفاصيل ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس فى القليوبية
  • ضبط سيدتين بالقليوبية بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس
  • ضبط سيدتين بالقليوبية وبحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالبحيرة ومطروح بحوزتهم كمية من مخدر الأيس
  • تجديد حبس عنصر إجرامى لاتهامه بالاتجار فى مخدر الهيروين فى مصر القديمة 15 يوما
  • استمرار حبس 3 متهمين بالاتجار فى مخدر الحشيش بالقاهرة 15 يوما
  • صفقة العمر| الداخلية تداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة وتضبط داخلها مخدرات بـ 20 مليون جنيه
  • الامن العام يداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة في البحيرة