عاجل - كيف علقت الحكومة المصرية بعد حصول محمد هنيدي وآخرين على الجنسية السعودية؟..علقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على حصول بعض الشخصيات المصرية على الجنسية السعودية، وكان من آخرهم الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

وأكدت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي سيد على إن الدول العربية الشقيقة دائمًا ما تعتبر مصر بلدهم الثاني، وأوضحت أن مصر تفتح أبوابها  طوال الوقت لكل الأشخاص، وتحتوي كل جنسيات العالم وفي مقدمتهم الدول العربية الشقيقة.


أول تعليق رسمي من وزيرة الثقافة بعد حصول هنيدي وشخصيات أخرى على الجنسية السعودية


وأوضحت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني إن العديد من المصريين يحملون جنسيات أخرى موضحًا: ": طول عمر المصريين بياخدوا جنسيات تانية من كل الدول في العالم، هذا لا يمنع انتمائهم لبلدهم ووطنيتهم، دي حاجة مفيش فيها أي شك"

وأكملت نيفين الكيلاني حديثها قائلة: "هناك مصريون كثر حاصلون على جنسيات مختلفة من العالم كله، ومصر بالنسبة للدول العربية الشقيقة بلدهم الثاني، وملايين المصريين يقيمون ويعملون ويعيشون في الدول العربية.. لذلك لا مشكلة في الأمر على الإطلاق".

أول تعليق من محمد هنيدي بعد حصوله على الجنسية السعودية

أعلن الفنان محمد هنيدي يوم الخميس الماضي نبأ حصوله على الجنسية السعودية، وقدم محمد هنيدي الشكر لـ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، مؤكدًا أن حصوله على الجنسية السعودية بمثابة تكريم لمسيرته الفنية.


وكتب محمد هنيدي: "الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم إني اتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين.. شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية".

محمد هنيدي يشكر المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي

كما حرص محمد هنيدي على توجيه الشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الترفيهية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الهجوم التي تعرض لها خلال الأيام الماضية بعد تكريم النجمة القديرة نجاة الصغيرة في حفل "جوي أوردز".

وقال محمد هنيدي: "وبالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أول تعليق من محمد هنيدي بعد حصوله على الجنسية السعودية محمد هنيدى آخر أعمال الفنان محمد هنيدي آخر أعمال محمد هنيدي على الجنسیة السعودیة نیفین الکیلانی وزیرة الثقافة محمد هنیدی بعد حصول

إقرأ أيضاً:

رمضان ٢٠٢٥ .. محمد هنيدي يعود بمسلسل جديد

علي قدم وساق، يحضر الفنان محمد هنيدي، خلال الفترة الحالية، لمسلسل جديد من إنتاجه.

ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2025.

محمد هنيدي

وكان من المقرؤ أن يشارك محمد هنيدي في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل أرض النفاق 2، إلا أن العمل تأجل.

كما يحضر النجم محمد هنيدي حاليًا لفيلمه الجديد الإسترلينى، حيث بدأ المخرج حسين المنباوى في معاينة أماكن التصوير حاليًا.

ومن المقرر البدء في تصويره الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من تفاصيل الفيلم والتعاقد مع الممثلين، حيث رشح المنباوى عدة أسماء من المقرر التعاقد معهم خلال الأيام المقبلة.

من ناحية أخري، ينتظر النجم محمد هنيدى عرض فيلمه الجديد الجواهرجى مع النجمة منى زكى، ويشارك في البطولة لبلبة، وأحمد صلاح السعدنى وتارا عماد، أحمد صلاح السعدني، باسم سمرة، وعارفة عبدالرسول وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدي حول أزمات الحياة الزوجية.

محمد هنيدي


ويعيد فيلم "الجواهرجي" محمد هنيدي ومنى زكي للتعاون معا بعد نحو 25 عامًا منذ عرض فيلمهما الشهير "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي كان عرض في عام 1998 وحقق نجاحا كبيرا.

قصة الجواهرجي 

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي، حيث يتناول أزمات الحياة الزوجية، من خلال شخصيتي محمد هنيدي ومنى زكي، اللذان يظهران كزوجين، بينما يجسد باسم سمرة دور جواهرجي ضمن أحداث الفيلم.


وكان تصدر الفنان محمد هنيدي التريند، وذلك بعد إثارته الجدل خلال إحدى ليالي مسرحيته الجديدة بموسم الرياض، والتي تحمل اسم “رمضان سكول ميوزيكال” والتي تعرض بمنطقة بوليفارد سيتي.

محمد هنيدي

وقال محمد هنيدي على خشبة المسرح فى حوار بينه وبين الفنان حسن البلام “إن الرياض أصبحت عاصمة الفن والمسرح الآن دون منافس” .

ويقدم محمد هنيدي خلال المسرحية شخصية رمضان مبروك أبو العلمين الشهيرة، التي قدمها في فيلم يحمل نفس الاسم عام 2008.

قصة المسرحية 

تدور قصة المسرحية حول رمضان مبروك أبو العلمين الذي يقوم بإدارة مدرسة، بعدما طلب مالكها منه أن يساعده فى إدارة شؤونها، ولكنه يواجه مجموعة من المواقف في المدرسة في إطار كوميدي .

أبطال المسرحية 

ويقوم ببطولة المسرحية "رمضان سكول ميوزكال" مع محمد هنيدي كل من: ونرمين الفقي ومحمد ثروت ونانسي صلاح ومحمود حافظ.

وكشف محمد هنيدي عن تفاصيل المسرحية من خلال لقاء له مع الإعلامى معتز الدمرداش قائلًا: سأقدم شخصية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة قريبًا على خشبة المسرح، لأنها شخصية موجودة في الواقع، ويمكن استدعاؤها في أي وقت، وعندما قدمتها في فيلم ناقشت أحوال التعليم، ثم ناقشت موضوعات عديدة عندما قدمتها في مسلسل.

وعرض للنجم محمد هنيدي مؤخراً فيلم مرعي البريمو، والذى انطلق عرضه يوم 2 أغسطس الماضي، ضمن موسم أفلام الصيف الجاري. 

محمد هنيدي قصة الفيلم 

وكانت تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، يقدم خلاله محمد هنيدي شخصية تاجر البطيخ الصعيدي أحمد مرعي الذي يعيش في حي إمبابة ويتورط في البحث عن قطع الألماظ التي أخفاها خلال الأحداث، وتظهر غادة عادل بدور زوجته، فيما تجسد نانسي صلاح شخصية شقيقته بالعمل.

أبطال الفيلم 

والفيلم شارك فيه غادة عادل، مصطفى أبو سريع، نانسي صلاح، علاء مرسي، محمد محمود، أحمد سلطان، كريم سامي مغاوري، وإنجي علي، مع ضيوف الشرف أحمد بدير ولطفي لبيب وعلاء زينهم، والعمل فكرة محمد هنيدي ومن تأليف إيهاب بليبل وإخراج سعيد حامد.

مقالات مشابهة

  • السيسي يتجه إلى السعودية لأداء مناسك الحج.. والرئاسة المصرية توضح محطات رحلته
  • شرط حصول الشيعة على منصب محافظ ديالى.. لماذا يعتبر جمع 4 مقاعد رهان صعب؟- عاجل
  • إطلاق مباردرة لوقف الحرب في عيد الأضحى وترحيب بالجهود المصرية
  • محمد هنيدي يعود إلى الدراما التلفزيونية
  • رمضان ٢٠٢٥ .. محمد هنيدي يعود بمسلسل جديد
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل بين مصر والدول العربية في عام 2023
  • أسطورة مانشستر يونايتد: أتمنى تدريب أحد الفرق المصرية.. ويجب أن يذهب صلاح إلى السعودية
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة
  • في بيان وصفته بـهام.. السفارة السعودية تصدر توجيها لرعاياها في مصر قبل 30 يونيو