شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس النيابة الإدارية يعقد اجتماع بالمجلس الأعلى للهيئة، عَقَدَ المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعه بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس النيابة الإدارية يعقد اجتماع بالمجلس الأعلى للهيئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس النيابة الإدارية يعقد اجتماع بالمجلس الأعلى للهيئة

عَقَدَ المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعه بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، وعقب الاجتماع، قام يصاحبه المستشارون أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، ولفيف من قيادات النيابة الإدارية، بافتتاح مقر إدارة التفتيش القضائي بالمجمع.

جانب من الحدث

وفي ذات السياق، اجتمع المستشار رئيس الهيئة، بالمستشارة فهيمة الحكيم - مدير إدارة الدعوى التأديبية وعضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، و المستشار محمد السعيد فوزي - مدير مكتب فني ثاني القاهرة، والمستشار محمد الشناوي - مدير مكتب فني ثالث القاهرة، حيث أكد خلال الاجتماع على الأهمية البالغة لدور إدارة الدعوى التأديبية والمكاتب الفنية ولجان التأديب، في متابعة العمل بالنيابات، والتوجيه المستمر لأعضائها ونقل الخبرات بما يكفل أداء النيابة الإدارية لرسالتها السامية، فضلًا عن تفعيل منظومة التحول الرقمي والتراسل الإلكتروني، بما من شأنه تحقيق العدالة الناجزة.

جانب من الحدث

وعَقِبَ ذلك، عَقَدَ، اجتماعًا مع المستشارين مديري النيابات الإدارية بمجمع نيابات القاهرة الجديدة، حيث استهل اللقاء، بالإشارة لأهمية دور مديري النيابات، في توجيه الأعضاء، فيما يخص قواعد العمل والتطبيقات العملية للتحقيقات والقضايا، والإحاطة التامة بتعليمات العمل الفني بالنيابة الإدارية، والالتزام بالقيم والتقاليد القضائية.

جانب من الحدث

وأكد على أهمية الاطلاع المطَّرد على الأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية العليا في مجال التأديب، لصقل المعرفة القانونية للأعضاء، والاهتمام بتفعيل المنظومة الرقمية للمتغيرات المكانية، وفقًا للبروتوكول الموقَّع بالشراكة مع وزارة التخطيط وإدارة المساحة العسكرية، لتقوم النيابة الإدارية بالدور المنوط بها في مكافحة جرائم البناء على الأراضي الزراعية، ومكافحة الفساد المالي والإداري.

جانب من الحدث

كما استمع لمقترحات المستشارين مديري النيابات، حول تطوير العمل بالنيابات.

وفي نهاية اللقاء، حَرصَ على التأكيد على التواصل المستمر بين رئاسة الهيئة ومديري النيابات، وتوفير كل سُبُل الدعم للأعضاء والمقرات والتجهيزات، بما يكفل لهم أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

..

رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس بالعام الهجري الجديد 1445 ه

بالصور.. النيابة الإدارية تعاين موقع عقار حدائق القبة المنهار

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى طعمه مر على مسلمي نيس في فرنسا

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية يوم السبت مقالا سلطت من خلاله الضوء على المعاناة التي يعيشها المسلمون في مدينة نيس بجنوب فرنسا.

بكلمات حزينة عبر مسلمو نيس في جنوب فرنسا عن شعورهم قبل الاحتفال بعيد الأضحى المجبول بالمرارة بعد الخطابات السياسية المتهجمة والضغوط المستمرة التي يواجهونها منذ أشهر.

إقرأ المزيد فرنسا.. الادعاء يطالب بالسجن 15 عاما للمتهمين بهجوم نيس

ويقول عثمان عيساوي إمام الجامع في المدينة التي يعيش فيها نحو 20 ألف مسلم، وهو رئيس اتحاد مسلمي منطقة جبال الألب البحرية: "نشعر كأننا لسنا مواطنين كاملين"، مشيرا إلى أفعال معادية للإسلام في المدارس الثانوية والجامعات، وعن "النظرة السلبية إلى المحجبات، وعمليات التفتيش بدون سابق إنذار في المساجد.

وأكد عثمان عيساوي أنهم يشعرون بهذا في مدينة نيس أكثر من أي مكان آخر.

"الإسلام موضوع للحملات السياسية في المنطقة"

وتقول "أ ف ب" إن الشعور بالضيق والانزعاج ليس جديدا، فقد كان الإسلام بانتظام موضوعا للحملات السياسية في المنطقة، موضحة أن اعتداء 14 يوليو 2016 على كورنيش البحر في نيس ثم الهجوم بسكين في كاتدرائية نوتردام في عام 2020 أجج مشاعر الكراهية وردود فعل لم ينج منها حتى أقارب المسلمين الذين قتلوا في اعتداء كورنيش لا برومناد ديزانغليه.

وتضيف الوكالة الفرنسية أن انتخاب المحافظ هيوز موتو في سبتمبر 2023 ومن ثم تداعيات عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023 والرد الإسرائيلي المدمر في قطاع غزة، أدت إلى توتر الوضع.

وتشير إلى انه وبينما نصب رئيس البلدية كريستيان إستروسي العلم الإسرائيلي أمام مبنى البلدية، منع المحافظ تنظيم تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بحجة أن الدائرة كانت بين الثلاث الأولى التي تسجل العدد الأكبر من الأعمال المعادية لليهود.

كما رفضت المحكمة الإدارية حظر التظاهرات ولكن المنع لم يتوقف إلا في يناير.

وفي فبراير أمر موتو بإغلاق مكتبة إسلامية صغيرة بدعوى أنها تحتوي على كتب أصولية، وهو قرار ألغته المحكمة الإدارية أيضا لأن تلك الكتب معروضة للبيع في المكتبات العامة.

"شعور بالظلم"

وبالمثل، هيمن غياب الحوار على الأزمة المحيطة بمدرسة ابن سينا وهي مؤسسة إسلامية غير متعاقدة مع وزارة التربية الوطنية تستقبل نحو مئة طالب، وقد أمر المحافظ بإغلاقها في مارس، بناء على طلب الوزارة.

وحافظت هذه المدرسة على تقديم تعليم عالي الجودة وتفوق طلابها في امتحانات الإعدادية ومن ثم في المدارس الثانوية العامة، لكنها لم تف بمتطلبات قانون مكافحة الانفصالية من حيث إبداء الشفافية بشأن مصدر تمويلها.

هنا أيضا، قضت المحكمة الإدارية في إجراءات مستعجلة بأن الأخطاء المذكورة في حسابات المؤسسة لا تبرر إغلاقها، وينتظر أن تصدر قرارها بشأن جوهر قرار الإغلاق في نهاية يونيو.

إقرأ المزيد انسحاب عميد جامع باريس الكبير من جهود تشكيل مجلس يشرف على تكوين الأئمة ونشاطهم في فرنسا

ومن المفارقات أن طلبات التسجيل ازدادت مرتين وستقوم بإنشاء فصل دراسي إضافي في سبتمبر، لكن القائمين عليها يشعرون "بالظلم" و"القسوة".

ويقول مديرها إيدير عرب "لدينا مشروع صغير يعمل في حي ينهار فيه كل شيء، فلماذا نغلقه؟.. معلمو المدرسة ينتمون إلى مختلف الأديان ويرتدي الداخلون إليها أزياء وملابس من مختلف الثقافات وقد ظلت الإدارة عبثا ولسنوات عديدة تطلب من وزارة التربية توقيع عقد معها".

وصرح عرب بأسف "يتحدثون عن الانفصالية، لكننا نحن الذين نعاني من هذه الانفصالية"، معربا عن الشعور بالظلم لأن رئيس البلدية تهجم عليهم بدون تحفظ.

"أضاحي العيد"

وبالمثل، لا توجد سوى خيارات محدودة لأضاحي العيد الكبير يوم الأحد بعد أن رفضت المحكمة السماح بذلك في الموقع الأخير الذي وافقت عليه الدائرة.

هذا وتمت مصادرة أكثر من 600 رأس من الأغنام و45 رأسا من الماشية هناك في نهاية شهر مايو، قررت إثرها العديد من العائلات في نيس إرسال أموال الأضاحي إلى الخارج.

وبالمقارنة، تمت الموافقة على 5 مواقع في منطقة فار المجاورة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله
  • الأنبا برسوم يعقد اجتماع الأقباط بمطرانية صنبو وديروط.. الليلة
  • عيد الأضحى طعمه مر على مسلمي نيس في فرنسا
  • الخشت يشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد
  • الرئيس تبون يصنع الحدث في قمة الكبار بإيطاليا
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • الأنبا بيشوي يعقد اجتماع الأقباط بكاتدرائية الملاك ميخائيل.. الليلة
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد