استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأحد، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، جراء تواصل قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته للمنازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر في قطاع الدفاع المدني باستشهاد 10 أشخاص، وإصابة آخرين، جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما استشهد 23 شخصًا، على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على منزل مكون من عدة طوابق غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مدينة غزة، وأخرى استهدفت منزلا في منطقة السوارحة وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 أشخاص، وإصابة آخرين، إضافة إلى مفقودين تحت الأنقاض.

وقالت مصادر طبية إن الاحتلال ارتكب 38 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 350 شهيدا، بينهم 24 على الأقل في قصف على خان يونس.

واستهدف قصف إسرائيلي المناطق الجنوبية من مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة على أحياء الشيخ عجلين، وتل الهوا، والنصر، والشيخ رضوان، وأطراف مخيم الشاطئ، وتجاه خيام النازحين على شاطئ مدينة رفح.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، في بيان صحفي، أنه تم دفن ثلاثة شهداء من النازحين داخل ساحة مستشفى الأمل في خان يونس، لتعذر نقلهم إلى المقبرة، تزامنا مع دفن جثامين 35 شهيدا في مقبرة جماعية داخل مجمع ناصر الطبي.

وأضافت أن آليات الاحتلال ما تزال تتمركز قبالة بوابة مستشفى الأمل، وتطلق النار بشكل دائم لمنع الحركة داخل المستشفى ومقر الجمعية في خان يونس.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر اليوم على مركبة إسعاف، أثناء وقوفها في ساحة مستشفى الأمل.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 26422 شهيدا، و65087 جريحا، إضافة لآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع مسؤولة أممية جهود تعجيل إدخال المساعدات لغزة

«كتائب المجاهدين» تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوب غزة| فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال قطاع غزة القصف الإسرائيلي غزة غلاف غزة مستشفى الأمل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انتشال عدد من الشهداء أسفل الأنقاض في حي الشيخ رضوان بغزة

قامت طواقم الدفاع المدني اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، بانتشال عددا من الشهداء من تحت أنقاض منازل استهدفها الاحتلال بالقصف في حي الشيخ رضوان والدرج بمدينة غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، لا زال البحث جارٍ عن مفقودين أسفل الأنقاض، وقال مراسل الوكالة، تم إنتشال شهيد وعدد من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو علبة" بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وتم نقل الشهيد والجرحى الى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما تم انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي  بحي الدرج وسط مدينة غزة، وتم  نقلهم أيضا الى مستشفى المعمداني بالمدينة.

ويذكر أن الليلة وفجر اليوم شهد استُشهاد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات.

وأعلن مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية اسرائيلية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 16 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • 8 شهداء جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • عاجل | وزارة الصحة الفلسطينية: 12 شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في أقل من 48 ساعة
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • انتشال عدد من الشهداء أسفل الأنقاض في حي الشيخ رضوان بغزة
  • جل الشهداء من الأطفال.. غارات ليلية للاحتلال تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات