نجحت أجهزة وزارة الداخلية في الدقهلية في ضبط (عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة) وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض ) . 

اقرأ أيضاً: بعد جريمة الماء المغلي في النزهة..نسرد قصص أغرب الجرائم الزوجية


 

القبض على مجرمين بـ 3 كيلو حشيش وبندقية آلية بالدقهلية ضبط عنصر إجرامي بحشيش وبندقية خرطوش في الشرقية

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وفي إطار مواصلة قطاع الأمن العام جهود لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم غيابياً بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في الحشيش وحيازة سلاح أبيض.

وشمل الحُكم تغريم المُدان مبلغ قدره 200 ألف جنيه، ومُصادرة المضبوطات، وإلزامه بالمصاريف الجنائية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد عادل عبد الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه محمد أمين السر.

ووجهت النيابة العامة للمُتهم محمد.ا أنه في يوم 17 مايو 2023 بدائرة قسم التجمع الخامس أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

ووجهت له إحرازه سلاح أبيض (نصل معدني) دون مسوغ قانوني.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي – الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن السلاح الأبيض – شفرة موس – عُثر عالقاً بها على آثار لمادة سمراء اللون ثبت أنها للحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبت أن علبة السجائر الخاصة به تحوي 3 قطع من مادة سمراء اللون وزنوا صافياً 12.55 جرام ثبت أن المادة السمراء للحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الدقهلية الإجراءات القانونية مكافحة الجريمة

إقرأ أيضاً:

حداد يمزق جسم عامل في سوهاج

أمرت النيابة العامة بحبس حداد في بداية العشرينات من العُمر، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر تعديه على عامل عشريني، بسلاح أبيض كان بحوزته، دائرة مركز شرطة سوهاج.


تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة يفيد  نشوب مشاجرة ووجود مصاب دائرة المركز.

 

وبالانتقال والفحص تبين إصابة المدعو "كريم س ا" 22 سنة عامل ويقيم قسم أول سوهاج، مصاب بجرح طعني نافذ أسفل البطن من الناحية اليُسرى، وتم نقله إلى مستشفى سوهاج العام لتلقي العلاج اللازم لحالته الصحية.

 

وبسؤال المصاب اتهم المدعو "محمد ش ع" 22 سنة حداد ويقيم دائرة القسم، بالتعدي عليه بسلاح أبيض كان بحوزته؛ ما أدى إلى إصابته المنوه عنها؛ بسبب مشادة كلامية بينهما نتج عنها تعدي الثاني على الأول بسلاح أبيض كان بحوزته، وتم ضبط السلاح المستخدم بالواقعة بارشاده.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

مقالات مشابهة

  • حبس مسجل خطر متهم بالاتجار في المخدرات بدار السلام
  • قبل توزيعه في العيد.. القبض على شخص بحوزته 24 كيلو حشيش بالغربية
  • القبض على تاجر مخدرات في الماجوري ومروج في قصر الأخيار
  • حداد يمزق جسم عامل في سوهاج
  • ضبط تاجر مخدرات بشارع الخليج في بنغازي
  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضبط 2 كيلو جرام حشيش و سلاح أبيض بحوزة عاطل له سوابق جنائية بالمنيا
  • ضبط 24 تاجر مخدرات خلال حملات بالمحافظات
  • بحوزته كيلو هيروين.. حبس تاجر مخدرات في مصر القديمة
  • مخدرات بأكثر من 4 ملايين جنيه.. القبض على 11 تاجر كيف بالقاهرة