صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@22:31:03 GMT

«الشارقة للسيارات القديمة» ينطلق الجمعة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جلسة أدبية تناقش مكانة الكنية في التراث العربي «معرض الكتاب» ينطلق في «إكسبو خورفكان»

تحت شعار «أكثر من مجرد سيارات»، يدشن نادي الشارقة للسيارات القديمة الجمعة المقبل الدورة الأولى لمهرجان الشارقة للسيارات القديمة، ويستهدف المهرجان جمع عشاق وملاك النماذج الفريدة من المركبات القديمة، وإبراز أهميتها كجزء من التراث الثقافي والتاريخي للدولة والعالم، وتسليط الضوء والتأكيد على دور الشارقة في الاهتمام بثقافة اقتناء السيارات القديمة والعناية بتراثها العالمي.


ويضم المهرجان عدداً من الجلسات الحوارية مع مجموعة من أصحاب الخبرة والمهتمين، وورش عمل تفاعلية، على مدار ثلاثة أيام، بما يعزز تبادل قصص النجاح والتجارب والخبرات، ويمثل فرصة مثالية للتعرف على تاريخ أقدم السيارات التي يمتلكها أعضاء النادي، ونخبة من مقتني السيارات في الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي الشارقة للسيارات القديمة الإمارات الشارقة مهرجان الشارقة للسيارات

إقرأ أيضاً:

المكلا تحتضن أكبر معرض للسيارات والمحركات في اليمن

افتتح محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، الأحد، في مدينة المكلا، المركز التجاري للسيارات والمحركات AMTC، الذي يعد الأكبر على مستوى اليمن.

ويقع المركز في موقع حيوي على الشارع العام الدولي جوار مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا، وأقيم على مساحة اجمالية 30 ألف متر مربع، ويشمل معرضين احدهما لسيارات شركة (تويوتا) ، والآخر لسيارات (لكزس)، وورشة صيانة حديثة لسيارات (تويوتا) و(هينو)، ومستودعا مركزيا لبيع قطع غيار السيارات الأصلية لشركتي (تويوتا) و(هينو). 

ويستوعب المعرض 120 عاملاً، ويعد من المشاريع المشجعة للقطاع الخاص والاستثمار، وتم مراعاة تميز المشروع من حيث الحجم والتصميم حيث يعد الابرز والأكبر على مستوى الوطن.

وأكد محافظ حضرموت أهمية افتتاح المشروع  الذي يعد لبنة مهمة وبارزة لجذب المزيد من رؤوس الأموال، وأحد أكبر المشاريع الاستثمارية في المحافظة، سيعمل على زيادة الحركة التجارية في قطاع السيارات وجذب خطوط ملاحية جديدة تعمل على تنشيط ميناء المكلا والحركة الجمركية والضريبية بالمحافظة، مضيفاً أن المشروع سيفتح آفاقاً واسعة للحركة التجارية والملاحية لتجعل مدينة المكلا مركزًا رئيسًا لاستقبال وتوزيع السيارات وقطع غيارها وسيوفر فرص عمل محلية، مؤكدًا دعم السلطة المحلية للمشاريع الاستثمارية الناجحة والفاعلة.

بدوره أشار الرئيس التنفيذي للشركة عيدروس أبوبكر بازرعة أن مجلس إدارة المركز حرص على اختيار مدينة المكلا لتحتضن أكبر مركز لها على مستوى اليمن انطلاقًا من قيمتها وما تنعم به من أمن واستقرار، وبوصفها تمثل همزة وصل بين محافظات شرق وغرب البلد، ولتكون شاهدة على قصة نجاح الشركة التي تعد أول من استورد سيارات تويوتا في اكتوبر عام 1956 وشاهدة على أصالة الشركة ومتانة منتجاتها.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • بدء تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اليوم
  • "مجد للتطوير العقاري" تطلق أول مشروع مركبات مُتكامل في مسقط
  • ينطلق غدا.. 6 معلومات عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • المكلا تحتضن أكبر معرض للسيارات والمحركات في اليمن
  • فيلم أهل الكهف ينطلق بدور العرض السينمائي .. غدًا
  • مدرسة غبور للسيارات 2024.. اعرف مجموع القبول والتخصصات المتاحة
  • "تسلا" لن تدشن النسخة الأحدث من طراز "واي" هذا العام
  • تسلا موديل واي الجديدة.. ماسك يعلق على موعد الطرح
  • ماسك: تسلا لن تدشن النسخة الأحدث من طراز واي هذا العام