وقّعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم استراتيجية لمدة خمس سنوات مع جامعة ولاية أيداهو، بالولايات المتحدة الأمريكية للتعاون في عدة مجالات أكاديمية، مع التركيز بشكل خاص على الهندسة، وبحوث الطاقة والاستجابة للكوارث. 
وقّع المذكرة خلال حفل افتراضيّ كل من الدكتور رشيد بن العمري، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور مارتن إي.

بلير، نائب الرئيس للبحث العلمي والتطوير الاقتصادي في جامعة ولاية أيداهو بحضور الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والسيد برايان ساغندورف، الرئيس بالوكالة لجامعة ولاية أيداهو.
وتشكّل مذكرة التفاهم إطاراً بارزاً للتعاون في مجالات الهندسة المدنية والبيئية، وتستكشف أيضًا فرص العمل المشترك في مركز استجابة الكوارث ومركز دراسات الطاقة المتقدمة في جامعة ولاية أيداهو. 
وسوف تعمل الجامعتان معًا على تسهيل تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمشاركة في تنظيم برامج بحثية مشتركة في هذه المجالات.
وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على التوقيع: «يساهم تعاوننا في إنشاء برامج مشتركة، وتبادل الخبرات الأكاديميّة ونشر البحوث، مع إتاحة عدد كبير من الفرص المهمّة لطلابنا وموظفينا، والأهمّ هو التزام الطرفان بتوفير تجربة تعليمية متكاملة من حيث تنوّع الفرص الأكاديمية.»
وقال الدكتور مارتن بلير، نائب الرئيس للبحث العلمي والتطوير الاقتصادي في جامعة ولاية ايداهو. «إن شراكتنا مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تدفعنا إلى الأمام من أجل نشر المعرفة وفرص الاكتشاف ولها أثر إيجابيّ مهمّ في منطقة الخليج، في الغرب، وعلى مستوى العالم».
وسوف تشهد المرحلة الأولى من الاتفاقية، مشاركة الطلاّب في تدريبات خاصة سيتمّ تنظيمها داخل مركز استجابة الكوارث في جامعة ولاية أيداهو من خلال برامج صيفية قصيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة الدوحة للعلوم بحوث الطاقة جامعة الدوحة للعلوم والتکنولوجیا فی جامعة ولایة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بطب الأسنان بأسيوط

تفقد الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي اليوم الأحد  امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023 والدراسات العليا للطلاب والطالبات بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بأسيوط وذلك للاطمئنان على حسن سير الامتحانات والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب والطالبات  لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية، مشددا على ضرورة تواجد أستاذ المادة للرد على استفسارات من الطلاب خاصة بغموض الأسئلة.


ورافق خلال الجولة التفقدية الدكتور عبدالعزيز بيومي وكيل كلية لشئون التعليم والطلاب.

وكما تفقد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي عدد من الكنترولات بالكليةمشددا على ضرورة إنجاز التصحيح فى الوقت المحدد ومراعاة جميع المعايير الجامعية المتعارف إليها.

مقالات مشابهة

  • بلدية مسقط تستعرض خطتها التنموية في ولاية مسقط
  • تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر تصنيف التايمز العالمى للجامعات الناشئة لعام 2024
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بطب الأسنان بأسيوط
  • التعليم العالي: تقدم 28 جامعة فى تصنيف التايمز العالمى للجامعات الناشئة 2024
  • التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • وزير التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي
  • "التعليم العالي": برامج وفعاليات ومؤتمرات في اليوم العالمي للمتاحف لعام 2024