مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون مع شركة صناعة الكابلات العمانية، لتطبيق برنامج (Kids in STEM)، حيث مثل وزارة التربية والتعليم سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، ومثل شركة كابلات عمان سينزيا فاريسي الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العمانية.

ويهدف هذا التعاون إلى تشجيع أكثر من 260 طالبًا وطالبة على البحث والابتكار من خلال إشراكهم في ورش تطبيقية في مجال STEM.

ويُعد هذا البرنامج من المبادرات النوعية التي تهدف بشكل أساسي إلى بناء وتعزيز قدرات الطلبة في المراحل الدراسية الأولى ( 1-4) في البحث والاستكشاف، من خلال إشراك لطلبة في ورش عملية متنوعة تشجعهم على التفكير لإيجاد الحلول وتجربتها بالإضافة إلى أساسيات البرمجة.

ويعد تطبيق هذه البرامج لفئة الطلبة ( 1-4) عاملاً مهماً لتهيئتهم لبرامج STEM وبرامج الابتكار العلمي والذكاء الاصطناعي التي تطبقها الوزارة في صفوف المراحل ( 5 -12).

وقال سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي: "البرنامج هو تدريب الطلبة على موضوعات STEM لطلاب الحلقة الأولى من (1-4) ويأتي هذا البرنامج في ظل توجه الوزارة لدعم تدريس العلوم والرياضيات والهندسة والتقنية، وهو كذلك  من ضمن البرامج الأخرى التي تقوم بها الوزارة، وشراكتنا مع كابلات عمان شراكة مهمة وهي بداية لشراكة مستدامة مع هذا البرنامج، وسيطبق هذا البرنامج في مدرسة واحدة في محافظة مسقط لعدد معين من الطلاب بهدف اختبار البرنامج وحالة أداء البرنامج في ظل النتائج المرجوة منه، وسوف يتوسع إلى مدارس ومحافظات أخرى مستقبلا".

وأكدت سينزيا فاريسي: "يجسد هذا البرنامج بداية الرحلة التحويلية التي تهدف إلى تمكين أجيال المستقبل بالمهارات والمعرفة الأساسية المطلوبة للتميز ضمن هذا العصر التكنولوجي المتسارع، إذ تلتزم الكابلات العمانية بدفع الجهود نحو اقتصاد مرن ومتنوع، وذلك من خلال تجهيز الأطفال العمانيين وتمكينهم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هذا البرنامج

إقرأ أيضاً:

الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية

الجزائر – وقعت شركتا “سوناطراك” الجزائرية و”شيفرون” الأمريكية مذكرة تفاهم تهدف لبحث فرص تطوير حقلي الطاقة أهنات وبركين في الجزائر.

وجرى التوقيع على الوثيقة في مقر المديرية العامة لشركة “سوناطراك” في الجزائر، بحضور المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي، ونائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” ليز شوارز.

وأفادت الشركة الجزائرية في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك” بأن هذه المذكرة تشكل منصة لإجراء مناقشات حول فرص تطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام التي تم تحديدها في حوضي أهنات وبركين.

وسيتم، في هذا الإطار، التركيز على الكفاءة العملياتية، والتقنيات والتكنولوجيات الرائدة، وكذا أفضل الممارسات في مجال المحافظة على البيئة والاستدامة.

وقال المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي: “نرحب بهذا التعاون الجديد الذي تم بعثه اليوم مع شيفرون، إحدى الشركات الرائدة عالميا في صناعة النفط والغاز، حيث سيمكننا هذا التوقيع من التطلع نحو آفاق واعدة في مجال تطوير القطاع المنجمي الوطني، ومن تجسيد طموحنا المشترك في استغلال موارد بلادنا من المحروقات بشكل مسؤول ومستدام”.

من جانبها، قالت نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” إن “الجزائر تمتلك نظاما بتروليا ذو مستوى عالمي وإمكانات معتبرة من الموارد النفطية والغازية. ونظرا للقدرات المعترف بها لشيفرون وخبرتها المشهود لها بها في تطوير جميع أصناف النفط والغاز، فإننا متحمسون لإمكانات التآزر والشراكة التي بإمكاننا أن نقيمها مع سوناطراك. وتعد هذه الاتفاقية إنجازا هاما وخطوة مستقبلية نحو التعاون بهدف تطوير موارد المحروقات في الجزائر”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • 150 طالبا في البرنامج الصيفي لحفظ القرآن الكريم بسناو
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام