كشف الدكتور علاء علي، أستاذ الاقتصاد وعضو اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني ناقشت أمور مهمة مثل عجز الموازنة والتضخم وغلاء الأسعار والدين الداخلي والخارجي.

ستبدأ بالمحور الاقتصادي.. مجلس أمناء الحوار الوطني يقرر استئناف أعمال وفعاليات الحوار النائب أيمن محسب: الحوار الوطني لعب دورًا مهمًا في توحيد الجبهة الداخلية  الحوار الوطني

وتابع “علي” خلال لقائه مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني خرجت بتوصيات منها دمج الاقتصاد الرسمي بغير الرسمي، ووضع سقف للدين واستخدامه في المجالات التي تدر عائدا.

المرحلة الأولى من الحوار الوطني انتهت

وأكد أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني انتهت وتوقفت لأجل الانتخابات الرئاسية المصرية، لافتًا إلى أن من ضمن التوصيات عدم التوسع في القروض الداخلية وضبط عجز الموازنة لأنه أصبح كبير ويزيد كل فترة وعمل حوافز للاستثمار وتفعيل وثيقة ملكية الدولة وزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد. 

وأردف أستاذ الاقتصاد وعضو اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني، أن تفعيل وثيقة ملكية الدولة والسير في إجراءات الطرح لمستثمر محلي أو أجنبي من أهم الإجراءات التي ناقشها الحوار الوطني.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الحوار الوطني الاقتصاد مصر المرحلة الأولى من الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: مصر كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه

أكد الحوار الوطنى، أن اليوم العالمي للسلام يأتى هذا العام وسط أحداث دولية وإقليمية تفتقر للسلام، ووسط جهود مصرية حثيثة تؤكد أن مصر دومًا كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه.

وأضاف الحوار الوطني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن هذا اليوم يأتى من كل عام ليُذكرنا حقًا كم نحن في أشد الحاجة للسلام، فنؤكد على المبدأ ونستمر في السعي من أجل بناء مجتمع يدعم الجميع، ويرسخ للمواطنة الحقيقية التي تؤمن بالمساواة وضرورة المشاركة الفعالة.

وتابع: «فكم من غاية حققها الحوار الوطني من أجل بناء السلام المجتمعي الدائم، الذي يتجاوز النظر إلى اللحظة الراهنة فقط، ويهدف لتنمية حقيقية مستدامة، علاقات مبنية على الثقة والقبول كان هدفنا الأول والأساسي، فأدركنا معًا أن السبل متعددة والهدف واحد، وأن جميعنا ننحاز للقيم ذاتها التي تحقق العدالة التي هي مرآة السلام، والمساحات المشتركة بيننا في الاحتياجات الإنسانية الأصيلة هي من يحركنا بجهد وشغف للعمل المشترك لبناء السلام والتنمية والحياة الكريمة لكل من على الأرض».

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل قِبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه
  • في اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: جميعنا ننحاز للقيم التي تحقق العدالة
  • عضو الحوار الوطني يُطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • كجوك: الوضع الاقتصادي مطمئن.. ونسعى إلى بيئة أعمال صديقة للمستثمرين
  • وزير المالية: الوضع الاقتصادي فى مصر مطمئن.. ونسعى إلى بيئة أعمال صديقة للمستثمرين
  • «كجوك» للمؤسسات المالية الاستثمارية بلندن: الوضع الاقتصادي في مصر «مطمئن»
  • وزير المالية: الوضع الاقتصادي في مصر «مطمئن» ونسعى إلى بيئة أعمال «صديقة للمستثمرين»
  • «الشبراوي»: الحوار الوطني يدرس ملف تحويل الدعم على مرحلتين بمشاركة خبراء وسياسيين
  • ألمانيا: العراق يشهد تقدماً نحو الاستقرار الاقتصادي