قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن جائزة منظمة الصحة العالمية لمصر هي جائزة امتنان وشكر وتقدير لمصر، إذ أن المنظمة تواجدت عام 1948 في الإسكندرية، ثم انتقلت في المقر الإقليمي الحالي في مدينة نصر، والرئيس السيسي وجه بإنشاء مقر آخر في العاصمة الإدارية الجديدة. 

منظمة الصحة العالمية ترصد كافة الأوبئة والمشاكل الصحية 

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع عبر قناة "الأولى"، أن منظمة الصحة العالمية تستعين بالكوادر الطبية والعلمية المصرية في مختلف التخصصات من أعمالها المختلفة، موضحا أن المنظمة تضع الخطوط والاستراتيجيات، وتراقب وترصد الأمراض والأوبئة والمشاكل الصحية، وكيفية التغلب عليها، والامراض المزمنة، والأمراض التي تُنقل عن ناقلات الحشرات وكل الأمراض الموجودة في العالم.

 

وتابع، أن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية المتواجد في القاهرة يغطي معظم الدول العربية بجانب أفغانستان وباكستان وإيران، وتلك الدول تجتمع دوريا في القاهرة وجنيف من أجل دراسة مشاكل المنطقة بالكامل، ومصر تدعم المنظمة بالخبرات والدعم، وعلى مدى التاريخ كان هناك تعاون كبير بين مصر والمنظمة، موضحا أن المنظمة ساعدت مصر في القضاء على شلل الأطفال. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية عوض تاج الدين الصحة العالمية برنامج التاسعة يوسف الحسيني منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: تسجيل أول وفاة بفيروس انفلونزا الطيور”إتش 5 إن2″ في العالم

مكسيكو سيتي-سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل أول حالة وفاة بفيروس انفلونزا الطيور من نوع “إتش5 إن2” في المكسيك.

وقالت المنظمة في بيان: إن “سلطات الصحة المكسيكية أبلغتها بحالة وفاة مؤكدة لإنسان مصاب بفيروس “إتش 5 إن2″، موضحة أن “الحالة اكتشفت لدى أحد المقيمين بولاية مكسيكية، وهي أول حالة مؤكدة مختبرياً ترى في إنسان لأول مرة في العالم”.

وشددت المنظمة على أن “العدوى البشرية الناجمة عن فيروس “إتش 5 إن2″ لها قدرة كبيرة على التأثير في الصحة العامة وفقاً للوائح الصحية الدولية”.

وعلى الرغم من أن مصدر التعرض للفيروس في هذه الحالة غير معروف حالياً إلا أن الفيروس تم الإبلاغ عنه في الدواجن في المكسيك.

وانفلونزا الطيور هو مرض فيروسي معد يصيب الطيور ولا سيما المائية البرية مثل البط والأوز وينتقل بين الطيور المصابة فيما تنقل الطيور الموبوءة بالفيروس المرض للإنسان من خلال ملامسة برازها ومخالطته.

مقالات مشابهة

  • وفاة أول مصاب بشري بفيروس "اتش 5 ان 2"
  • أول وفاة حالة بإنفلونزا الطيور إتش 5 إن 2 في المكسيك
  • الصحة العالمية: تسجيل أول وفاة بفيروس انفلونزا الطيور”إتش 5 إن2″ في العالم
  • تسجيل أول وفاة بشرية بمتحور من «إنفلونزا الطيور»
  • الصحة العالمية: أول وفاة بشرية بمتحور من إنفلونزا الطيور
  • "الصحة العالمية" تؤكد أول وفاة بشرية بمتحور من إنفلونزا الطيور
  • الصحة العالمية تؤكد أول وفاة بشرية بمتحور من إنفلونزا الطيور
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع و مدير سياسات ومعايير منتجات الرعاية الصحية بـ «الصحة العالمية»
  • منظمة الصحة العالمية: مصر نموذج يحتذى به في القضاء على فيروس سي
  • الاحتفال بإطلاق مبادرة منظمة الصحة العالمية لسلامة المرضى