شهدت فعاليات اليوم الثاني لبطولة الشراع الدولية لجمال الخيل العربية، التي انطلقت يوم الأحد الماضي  بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين، منافسات قوية خلال الأشواط التأهيلية.

وتقام البطولة التي تحمل التصنيف “A” وفقاً للوائح المنظمة الأوروبية للخيول العربية “إيكاهو”، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، وتنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية بمشاركة 261 خيلاً.

وأحرزت “ع ج أفكار” للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي المركز الأول في القسم “ب” للأفراس عمر 4 سنوات وما فوق، محققة 91.90 نقطة، بينما حققت صدارة القسم “ج”، “استونيا ” ليوسف عبد اللطيف آل علي، مسجلة 92.40 نقطة.

وتصدر “اسم السيد” لاكسال مونز، شوط فئة الأمهار عمر سنة “أ”، مسجلا 92.50 نقطة، فيما أحرز المركز الأول في القسم “ب” المهر “أم زد أديب” لخليفة النعيمي، محققا 91.60 نقطة، فيما ذهبت صدارة القسم “ج” إلى “ناموس الميدان” لمربط الميدان، الذي حصد 90.80 نقطة.

واعتلى صدارة شوط فئة الأمهار عمر سنتين القسم “أ” المهر “اتش ايه اكسترا” لنايلة حايك، وحقق 91.20 نقطة، وأحرز “ع ج سيار” لمربط عجمان، صدارة القسم “ب” وحصل على 92.00 نقطة.

واختتمت منافسات اليوم الثاني بفوز المهر “روي رهيب” للمالك سو أولدهام وطلال عقاد، بالمركز الأول لشوط فئة الأمهار عمر 3 سنوات “أ”، مسجلا 91.60 نقطة.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا

حقق لاعب منتخب الكويت للجمباز الفني للشباب عبدالله بهبهاني نتيجة متقدمة ضمن بطولة سلمانوف الدولية التي اختتمت الأحد في سلوفينيا بحصده ميداليتين ذهبية وبرونزية إضافة إلى تحقيقه المركز الرابع في منافسات الفردي العام.
وقال رئيس وفد منتخب الكويت عضو مجلس إدارة الاتحاد المحلي محمد الديحاني في بيان صادر عن (الاتحاد) إن “الإنجاز” الذي حققه بهبهاني في البطولة التي انطلقت في الخامس من شهر يونيو الجاري جاء بعد منافسة قوية مع 22 لاعبا مثلوا سبع دول متقدمة في اللعبة هي كرواتيا وسلوفينيا والنمسا وهنغاريا وبولندا وصربيا وسيراليون.
وأوضح أن بهبهاني حصد (ذهبية) منافسات جهاز طاولة القفز و(برونزية) منافسات (العقلة) وقد “فرض نفسه بقوة في هذه البطولة التي تحظى باعتراف الاتحاد الدولي للعبة”.
وأشاد بالتزام بهبهاني وحرصه الدائم على تطوير مستواه منوها بالجهود الكبيرة التي يبذلها مدرب المنتخب – الأوكراني فيتالي أرسينيف لتطوير وتحسين مهارات اللاعبين.
كما أشاد بدعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية للمنتخب في جميع مشاركاته الخارجية.
ولفت الديحاني إلى “المشاركة الإيجابية والأداء الجيد” للاعبين موسى الصحاف وسعود الرديني وحسين دشتي وسعود السناوي وكذلك لاعبة منتخب الجمباز الفني للفتيات فاطمة النما التي نافست بقوة في هذه البطولة مع 46 لاعبة و”أعطت صورة إيجابية عن رياضة الجمباز الفني للفتيات” علما بأنها أول مشاركة لها في بطولة دولية بهذا المستوى.
واعتبر الديحاني بطولة سلمانوف “فرصة مناسبة لاختبار القدرات اللاعبين وإكسابهم الخبرات الفنية اللازمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • «فارس الشراع» يشارك في «دولية بريطانيا» لقفز الحواجز
  • منتخب الأردن يطيح بـ«السعودية» من صدارة مجموعة تصفيات آسيا
  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024»
  • طارق السعيد: يجب تهنئة منتخب مصر بعد الحفاظ على صدارة مجموعته في تصفيات المونديال
  • محمد صلاح يجاور تريزيجيه في صدارة هدافي تصفيات كأس العالم 2026
  • «خدام» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تونس
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا