أعلن المنتج والمخرج جيمس جان عن اختياره رسميًا للممثلة الشابة مايلي ألكوك، نجمة مسلسل House of the Dragon، لتكون المؤدية الرسمية لشخصية "سوبر جير"، في عالم DC السينمائي.

جيمس جان

 

ووفق ديلي ميل، فإن جيمس جان يترأس ستديوهات DC حاليًا، ويتولى مهمة انشاء عالم سينمائي ضخم عن شخصيات القوى الخارقة لعالم DC للقصص المصورة، ومنها سوبر مان وباتمان.

 

وكان قد أعلن المخرج الكبير جيمس جان عن مستجدات المشروع الجديد الذي يحضر له منذ توليه إدارة استديوهات  dc والتحضير لعالم سينمائي مشابه لعالم marvel.

 

ووفق صحيفة ديلي ميل، فقد أعلن جيمس جان عبر منشور له على حسابه الخاص على موقع تويتر، أن أول مشروع يقوم بكتابته عن شخصية سوبرمان، سيتولى بنفسه مهمة إخراجه للسينما.

 

عمل وسط إنتقادات

 

وعمل جان حاليًا على هذا المشروع، يأتي بعد ما تعرض له من هجوم كبير من جمهور عالم dc السينمائي، خرج المخرج للرد للمرة الاولى على هذه الانتقادات عبر منشور له على حسابه الخاص على إنستجرام.

 

ونقلت صحيفة ديلي ميل، المنشور الخاص بجيمس جان، والذي قام من خلاله بالرد على انتقادات الجمهور له لاستبعاد هنري كافيل من دور سوبرمان.

 

ماذا حدث؟ 

 

وخلال الأسابيع الماضية، واجه المخرج جيمس جان، الرئيس الجديد لستديوهات dc، عاصفة من الانتقادات بعد اتخاذه لقرار استبعاد هنري كافيل من شخصية سوبرمان، بعد شهرين فقط من اعلان هنري نفسه لعودته لتجسيد هذه الشخصية.

 

وأعلن هنري كافيل عن علمه بقرار استبعاده بعد جلسة جمعت بينه وبين المخرج جيمس جان، وقام بعدها بتوجيه الشكر لجان وللجمهور الذي قدم له الدعم.

 

غير أن عبارات الشكر التي نشرها هنري كافيل، لم تحمي جيمس جان من غضب الجمهور، ما دفعه للقيام بتوجيه خطاب رسمي يعلق خلاله على ما حدث.

جيمس جان 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيمس جان هوليوود هنری کافیل جیمس جان

إقرأ أيضاً:

يحيى الكندي يروي قصة رحلة التصوير في عالم الفلك واستكشاف الكواكب والنجوم

التصوير الفلكي يحتاج إلى التحلي بالصبر والتخطيط ومتابعة الأحداث -

من بين الليل والنجوم والمجرات، يتجول مستمتعًا بالفن والعلم، ويسعى لاستكشاف أعماق الكون وتوثيق جماله، برصد لحظات لا تُنسى عبر عدسته تجسد جمالية السماء الليلية ومنظر النجوم المتلألئة والمجرات البعيدة.

ابتدأت رحلته بالغوص في عالم الفلك ومتابعة الأحداث الفلكية، لينطلق بعدها في رحلة تصويرية في سماء سلطنة عُمان، ومن خلال تجاربه يسعى إلى تعزيز فن التصوير الفلكي في سلطنة عُمان، وتوجيه الضوء على جمالية الكون وأهمية الحفاظ على السماء الليلية خالية من التلوث، ويروي أسرار عالم التصوير واستراتيجياته لرصد التقاطات توثق جماليات الكون، مع النجوم المتألقة والمجرات.

«عمان» تحاور المصور الفلكي يحيى الكندي الذي يحمل في عدسته قصصًا وصورًا تروي جمال السماء وعمق الكون..

ما الذي جذبك لهذا النوع من التصوير الفوتوغرافي ومتى بدأت به؟

- كانت بداياتي في التصوير الفلكي عند مشاهده بعض الصور من المصورين الفلكيين ومن خلال الأحداث الفلكية، بدأت في الذهاب معهم وكنت أكتفي بالمراقبة فقط بعدها في سنة 2020 بدأت في التصوير الفلكي وكانت المعدات محدودة إلى أن تعمقت وطورت من معداتي ووصلت إلى هذه المرحلة ولله الحمد.

ما التحديات التي تواجهك في التصوير الفلكي في سلطنة عمان؟

- التحديات الكبرى تتمثل في تقلبات الطقس، وكمصورين فلكيين الأهم لدينا أن تكون السماء صافية، وخالية من الغيوم والغبار ومن التلوث الضوئي، ويواجه المصور الفلكي تحديات مثل تقلبات الطقس والبيئة الطبيعية ولكننا نجد في ذلك التحدي إثراء للروح ودافعا للمحاولة والعطاء.

تعد سلطنة عمان وجهة مثالية لمحترفي التصوير الفلكي، ما الأماكن التي تعد مناسبة لرصد النجوم والمجرات؟

- نعم تعد سلطنة عمان منطقة جذب ليس على المستوى المحلي وحسب، وإنما على المستوى العالمي، وقمنا باستضافة مصورين من خارج سلطنة عمان وأبدوا إعجابهم بالتضاريس المتنوعة، وعلى سبيل المثال تعد محمية أضواء النجوم في جبال الحجر الغربي المقصد الأول وخاصة في فصل الصيف بسبب اعتدال الجو المناسب للمعدات، وبعدها عن التلوث الضوئي، كما توجد أماكن أخرى كصحاري ولاية أدم والمنطقة الوسطى، وفي الجنوب بمحاذاة الشريط الساحلي تعد أماكن مثالية لرصد النجوم والمجرات أو حتى الاستمتاع بمشاهدة جمال السماء.

كيف يمكن للمهتمين بالتصوير الفلكي البدء في هذه الهواية؟

- يمكن للمهتمين البدء في التصوير الفلكي من خلال مرافقة فرق الرصد التي يتم الإعلان عنها بين الفينة والأخرى، كما يتم الإعلان عن تجمعات للتصوير الفلكي ويكون بعضها مجانيا والبعض الآخر برسوم رمزية، وهناك يمكن الاستفادة من معرفة أنواع المعدات المستعملة ومواقع المجرات والنجوم والأحداث الفلكية.

هل لديك تجارب معينة أو قصص وراء تصويرك للنجوم والمجرات في سلطنة عمان؟

- بلا شك فعند الذهاب إلى الأماكن المظلمة والبعيدة عن ضجيج المدن يجب أن تصادف إحدى التجارب التي تبقى في مخيلتك كعبور كرة نارية قامت بإضاءة المكان من حولي، وعبور قطار أقمار «ستار لانك» والكثير من الأحداث المميزة.

هل تعتقد بأن هذا النوع من التصوير يمكن أن يسهم في تطوير السياحة الفلكية في عُمان؟

- بالتأكيد، ونحن نرجو من الجهات المختصة أن تدعم الجمعية الفلكية العمانية للسعي إلى تعريف المجتمع الخارجي عن المواقع المناسبة لرصد النجوم والمجرات في سلطنة عمان، وإقامة بعض المراصد الفلكية في محمية أضواء النجوم أو في المناطق الخالية من التلوث الضوئي، لتكون متاحة لجميع شرائح المجتمع سواء المحلية أو الدولية، فهي تعد مصدر دخل لهم، ناهيك عن كونها فرصة للتعريف بكنوز سلطنة عمان.

ما النصائح التي تقدمها للمبتدئين في مجال تصوير النجوم والمجرات في سلطنة عمان؟

- التصوير الفلكي هو نوع من أنواع التصوير المختلفة، ولكن يختلف بأن بعض الصور تحتاج إلى معالجة، وتحتاج إلى صبر للظهور بنتيجة مرضية، كتصوير أعماق السماء والمجرات البعيدة والسدم، ابتداء بالمعدات البسيطة، وكلما زادت المعرفة يقوم المصور بتطوير المعدات حسب الإمكانيات والاحتياجات.

ما الأدوات والمعدات التي تستخدمها في تصوير النجوم والمجرات؟

- هناك الكثير من المعدات التي تستخدم في التصوير الفلكي، منها الكاميرات المعدلة فلكيًا، والتلسكوبات، وأجهزة تتبع النجوم والعدسات الواسعة، أو العدسات بعيدة المدى، ويوجد معنا في سلطنة عمان محل متخصص ببيع المعدات الفلكية، ويعد مرجعا مهما للمصورين الفلكيين داخل سلطنة عمان.

كيف يؤثر الطقس والبيئة الطبيعية في عمان على فرصة رصد وتصوير النجوم؟

- يجب أن يكون المصور الفلكي على اطلاع دائم على نشرات الطقس، ولكن من خلال التجارب السابقة، يمكننا التنبؤ بالأماكن المناسبة في فصل الصيف، ويجب الابتعاد عن الأماكن الصحراوية والمكشوفة بسبب كثرة الأتربة والغبار التي توثر على المعدات وتجعل الرصد غير ممكن، بعكس فصل الشتاء حيث تكون المناطق الصحراوية هي المكان الأمثل للرصد الفلكي.

هل لديك أي توصيات للمهتمين بزيارة سلطنة عمان لغرض تصوير النجوم والمجرات.

- يجب على المهتمين بزيارة سلطنة عمان للتصوير الفلكي أن يكون لديهم تخطيط قريب المدى، لكي يتمكنوا من معرفه حالة الطقس والاستعانة بالشركات السياحية التي تنظم الرحلات إلى الصحاري والجبال، مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

هل قمت بحضور أحداث أو فعاليات تتعلق بالفلك في سلطنة عمان؟ وإذا كان الأمر كذلك، ما التجارب التي اكتسبتها من خلالها؟

- لم يحالفني الحظ بالمشاركة في أحداث أو فعاليات رسمية تخص الفلك، ولكن أتيحت لي الفرصة بتقديم شرح وتحديد مواقع النجوم والتعريف بمعدات التصوير الفلكي لإحدى الفرق المهتمة بالفلك خلال رحلتهم إلى محمية أضواء النجوم.

هل لديك أي مشروعات أو مبادرات تهدف إلى تعزيز فن تصوير النجوم والمجرات في سلطنة عمان؟

- نعم توجد خطة بالتعاون مع الشركات السياحية في سلطنة عمان بإقامة دورات تصوير فلكي والتعريف بالفلك والمجرات في سلطنة عمان، لنقل تجاربنا، والتعريف بأهمية التصوير الفلكي، وتقديم نبذة عن الكنوز التي تحتضنها أجواء سلطنة عمان وموقعها الجغرافي المميز.

كيف تعتقد أنه يمكن للتصوير الفلكي أن يسهم في زيادة الوعي العام بأهمية السماء الليلية والكون عموما؟

- يمكن للتصوير الفلكي من خلال عرض الصور الملتقطة، التعريف بأهمية التقليل من استهلاك الأضواء خلال الفترة المسائية، وذلك بإظهار جمالية المناطق عندما تكون خالية من التلوث الضوئي.

ما أبرز اللحظات التي وثقتها في تصوير النجوم والمجرات في سلطنة عمان وكان لها تأثير خاص عليك؟

- هناك الكثير من اللحظات، وفي المقابل هناك الكثير من الأوقات لم يحالفنا الحظ في توثيقها، وقد قمت بتوثيق زخات شهب التوأميات التي صادفت شهر ديسمبر في ولاية أدم وتمكنت من رصد أكثر من 250 شهابا في ذروة الزخة، كما تمكنت من تصوير كوكبة الجبار (الجوزاء) من محمية أضواء النجوم في جبل السراة، وحالفني الحظ بتصوير مجرة «اندروميدا» التي تعد أقرب المجرات إلى مجرتنا. فضلا عن تصوير ذراع مجرة درب التبانة سواء كانت صورا منفردة أو فيديو يوثق لحظة شروق المجرة في الجبال أو المناطق الساحلية التابعة لمحافظة الوسطى.

مقالات مشابهة

  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • مدرب صربيا يختار مرشحه للكرة الذهبية
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • أحمد عز عن شخصيته في فيلم ولاد رزق: محببة لقلبي وأتمنى أكررها 10 مرات
  • الأب هنري بولاد.. رحلة حياة روحانية حافلة بالمحبة والعطاء
  • يحيى الكندي يروي قصة رحلة التصوير في عالم الفلك واستكشاف الكواكب والنجوم
  • نجم المنتخب الجزائري بنرحمة يختار مراكش لقضاء العطلة
  • حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله
  • جيمس كاميرون يكشف عن حقيقة وجود خلافات مع كيت وينسلت بسبب Titanic
  • أوسكار فخري ينتظر منتجي سلسلة أفلام جيمس بوند