صادق مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء على مشروع قانون يحظر على جميع أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية دخول الأراضي الأمريكية.

وصوت لصالح مشروع القانون 422 عضوا في المجلس مقابل صوتين اثنين فقط ضد مشروع القانون.

وتوسع المبادرة الجديدة القانون الصادر سابقا بشأن دخول مسؤولي المنظمة الأراضي الأمريكية حتى يشمل جميع أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية.

وينص مشروع القانون كذلك على حظر الدخول على أشخاص على صلة بحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وكذلك المشاركين في الهجوم على إسرائيل يوم 7 أكتوبر الماضي.

إقرأ المزيد حسين الشيخ: السلطة الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب ومستعدة لتولي إدارة غزة بعد الحرب

وحسب مشروع القانون، لن يكون بوسع الأشخاص الذي لا يحملون الجنسية الأمريكية والذين شاركوا في أحداث 7 أكتوبر، التوجه إلى السلطات الأمريكية بطلبات الحماية أو تسهيل نظام السفر، بما في ذلك طلبات الحماية من الترحيل إلى دول أخرى.

يذكر أن هجوم "حماس" على المدن والمستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص في إسرائيل. وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة ردا على الهجوم، لا تزال مستمرة حتى الآن.

وسبق للولايات المتحدة أن أغلقت مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن في سبتمبر عام 2018، والذي كان يعتبر البعثة الدبلوماسية الوحيدة التي كانت تمثل فلسطين في الولايات المتحدة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي القضية الفلسطينية الكونغرس الأمريكي حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس النواب الأمريكي منظمة التحرير الفلسطينية منظمة التحریر الفلسطینیة مشروع القانون

إقرأ أيضاً:

مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»

بحث الوزير المفوض يحيي الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، رئيس الأمانة التنسيقية للعلاقات التجارية المصرية الأمريكية، مع وفد أمريكي برئاسة سونيا فرانشيسكي، مدير إدارة الشرق الأوسط بمكتب الممثل التجاري الأمريكي USTR، آخر المستجدات المتعلقة بالعلاقات التجارية والاستثمارية للبلدين.

وذكر جهاز التمثيل التجاري - في بيان اليوم الجمعة -، أن الاجتماع بحث الترتيب لعقد اجتماعات الجولة السادسة لمجلس التجارة والاستثمار المصري الأمريكي المشترك المنبثق عن الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الأمريكية (التيفا)، بواشنطن والتي عقدت آخر جولاتها بالقاهرة يومي 7-8 ديسمبر2022.

وأضاف أنه جرى بحث عدد من الموضوعات تركزت حول حث الجانب الأمريكي على الاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب في مصر وتشجيع الشركات الامريكية على الاستثمار في مصر، خاصة في مجال تصنيع السيارات وأجزائها وخاصة السيارات الكهربائية.

وأشار الجهاز إلى أنه تم التباحث كذلك حول الموقف من الموقف من تجديد العمل من نظام المعمم للمزايا التفضيلية (GSP)، بالإضافة الى التطورات المتعلقة بفرض الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات الأمريكية من الحديد بنسبة 25% وعلى الألومنيوم بنسبة 10% منذ سبتمبر 2020، بإضافة الى المقترحات الخاصة بتفعيل التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية والتطورات الخاصة باستكمال الإجراءات الخاصة بنفاذ الموالح المصرية للسوق الأمريكية والتعاون في مجال الاعتراف المتبادل بالمواصفات القياسية للسيارات.

اقرأ أيضاًسعر الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع المعدن الأصفر

«يوم التروية».. سبب التسمية ودعاؤه المستحب

مقالات مشابهة

  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • باحث سياسي: دخول إسرائيل في حرب مع لبنان نتائجه غير محسومة
  • بلومبرغ: الصين وروسيا تتفوقان على الولايات المتحدة في أفريقيا
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل
  • هام للمقبلين على التعليم.. مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين