أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في زيارته الميدانية مدينة سيوة خلال لقائه مع مشايخ وعواقل سيوة بحضور محمد بكر رئيس المدينة، إنشاء شبكة طرق للمناطق المحرومة في سيوة، في ظل خطة المحافظة للارتقاء بالواحة في جميع المشروعات الخدمية.

واستمع محافظ مطروح، اليوم، إلى شيوخ قبائل سيوة خلال اجتماعه معهم بمجلس المدينة في إطار التواصل والتفاعل المستمر معهم والتعرف عن قرب لمطالب المواطنين وتلبية الاحتياجات لتحقيق مزيد من تحسين وجودة الخدمات المقدمة لهم.

استكمال مشروع الصرف الصحي ورصف الطرق 

وقال محافظ مطروح إنه جري خلال اللقاء مناقشة الإسراع في رصف الطرق الداخلية في مدينة سيوة وإعادة الشيئ لأصله في المناطق التي جرى الانتهاء من أعمال الصرف الصحي فيها، وكذلك تنظيم عملية سير السيارات والتروسيكلات في ميدان السوق خلال فترة أجازه نصف العام من خلال إدارة المرور.

من تطوير مدخل سيوة

وأوضح محافظ مطروح أنه يجري حالياً تنفيذ عدد من مشروعات رصف الطرق في سيوة، منها الانتهاء من تطوير مدخل المدينة بطول 7 كم وعدد من الشوارع الداخلية مع أعمال التسوية وتمهيد الشوارع الترابية ومع الإسراع في أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي وإعادة الشيء لأصله بالمناطق التي تم الانتهاء منها للتيسير على المواطنين.

تنظيم حركة المرور وسط سيوة 

ولفت محافظ مطروح أنه جري مخاطبة إدارة المرور لاتخاذ اللازم نحو أعمال تنظيم حركة المرور خاصة بمنطقة السوق ووسط المدينة حفاظاً على الشكل الحضارى والبيئي والسياحي بالواحة وبما يواكب مع أعمال التطوير الحضارى للمباني وفقاً للطراز والطابع البيئى بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضارى وجهود الدولة في الارتقاء بواحة سيوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيوة واحة سيوة قبائل سيوة محافظ مطروح الطرق الجديدة المشروعات طريق سيوة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

عرقاب: إنشاء شبكة كهربائية إفريقية مترابطة

كشف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، عن مشروع لربط الشبكة الوطنية للكهرباء بالشبكة الافريقية “للولوج إلى السوق الافريقية”. من خلال مد خطوط لنقل الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا

وخلال تصريح له للتلفزيون العمومي، حول آفاق نشاط تحويل وتثمين موارد المحروقات محليا. أكد عرقاب أن الهدف المسطر يتمثل في رفع نسبة التثمين من حوالي 32 بالمائة حاليا الى 50 بالمائة مستقبلا وهذا في اطار نشاط البتروكيمياء. حيث صار يمنع تصدير خام الحديد وخام الفوسفات لتحويلهما محليا. مضيفا أنه بالنسبة للمحروقات، تم تسطير هدف في اطار مخطط عمل الحكومة وبرنامج سوناطراك للوصول الى تحويل 50 بالمائة من النفط الخام محليا. لتصنيع المواد الاولية للصناعة التحويلية في الجزائر التي يتم إستيرادها حاليا.

أما بخصوص الكهرباء، أكد الوزير أن العمل جار على انجاز مشروع ربط الشبكة الكهربائية لشمال الوطن مع الشبكة الجنوبية. مشيرا إلى أن الأشغال وصلت إلى ولاية المنيعة حاليا، وهذا المشروع الضخم من شأنه تعزيز ربط المحيطات الفلاحية في الجنوب ودفع التنمية في البلاد بشكل عام.

كما أشار عرقاب إلى مشروع ربط الشبكة الوطنية للكهرباء بالشبكة الإفريقية للولوج إلى السوق الإفريقية. من خلال مد خطوط لنقل الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا بالموازاة مع خط السكة الحديدية التي ستصل الى أدرار وتمنراست. مشيرا إلى أن الفكرة هي كيفية إنشاء شبكة كهربائية إفريقية موحدة ومترابطة. علما أن 700 مليون افريقي يعيشون دون كهرباء. مبرزا أن الجزائر تعد بلدا قويا في مجال إنتاج الكهرباء وفي التحكم التام في مجال الطاقة.

وأفاد الوزير أنه في الفترة الأخيرة تم عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولين أفارقة تم خلالها بحث كيفيات نقل الخبرة الجزائرية في هذا المجال. مذكرا بأهمية المشروع المتعلق بالخط الكهربائي الممتد نحو اوروبا عبر ايطاليا لتصدير الكهرباء نحو السوق الاوروبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاة بلبيس
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال تجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري في بيلا
  • محافظ بورسعيد يشدد على سرعة الانتهاء من إنشاء مجمع الصناعات الثالث قبل عيد الأضحى
  • محافظ بني سويف يتابع مستجدات تنفيذ خطة رصف الطرق والشوارع
  • محافظ الشرقية نسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية
  • عرقاب: إنشاء شبكة كهربائية إفريقية مترابطة