بوابة الفجر:
2024-06-11@22:24:19 GMT

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة قصير

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

هناك أشخاص يفضلون أن يدعوا في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، ويرغبون بأن يكون الدعاء قصيرًا ومركزًا على أهم أمانيهم، مما يحقق لهم السلام في الدنيا والآخرة. ومن أمثلة ذلك:

script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-1731129488393495" crossorigin="anonymous"> ادعيه الساعة الأخيرة من يوم الجمعةاللهم اغفر لنا ذنوبنا وأنر طريقنا.


اللهم في هذا اليوم المبارك نسألك رضاك والجنة.
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
اللهم اغفر لي وارحمني وارزقني برزقك الواسع.
اسألك علمًا نافعًا متقبلا وارزقني الرضا والقناعة.
يا رب في هذا اليوم المبارك ارفع عني البلاء واشفني.
اللهم اغفر لموتانا وارزقهم جنة النعيم.
اللهم آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار.
يا رب اسألك الرزق الواسع والبركة والعافية.
اللهم بارك لي في أولادي وارزقني برهم ويسر أمورهم.
اللهم احفظ عائلتي وقهم الشرور والحسد وسوء الاخلاق.
يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلاب وجهك وعظيم سلطانك.
اللهم أسألك التيسير في كل أموري والبركة في رزقي.
يا رب وفقني لكل خير وابعد عني كل شرالدعاء يوم الجمعة قبل المغربscript async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-1731129488393495" crossorigin="anonymous">


واحدة من الأوقات التي ينصح بها الدعاء هي يوم الجمعة قبل المغرب لأنها تعد الساعة الأخيرة في يوم الجمعة. وتشير الآثار إلى استحباب هذا الدعاء.دعاء ومن بين الأدعية المستحبة في هذا التوقيت هي:

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
الحمد لله الذى لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
لا إله إلا الله إقررا بربوبته سبحان الله، خضوعًا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.
يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.
اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.دعاءالله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء صلاة الأخذ بالأسباب نتيجة الامتحانات دعاء المطر ادعية المطر العمرة دعاء العمرة دعاء الحج أدعية مستجابة ادعية العمرة يوم الجمعة دعاء الزواج دعاء النصر لفلسطين دعاء لغزة دعاء المتوفي دعاء للميت ادعية مستجابة يوم الجمعة دعاء لزوجي دعاء لحبيبي دعاء لأمي المتوفية دعاء يوم الجمعة أدعية قصيرة في يوم الجمعة دعاء قصير في يوم الجمعة الأدعية المستحبة في يوم الجمعة أفضل دعاء يوم الجمعة فلسطين غزة أدعية لفلسطين دعاء فلسطيني دعاء فلسطين يوم الجمعة دعاء فلسطين قصير دعاء فلسطين اليوم فلسطين مباشر فلسطين اليوم فلسطين الان خريطة فلسطين فلسطين عربية فلسطين مباشــر الآن فلسطين وإسرائيلء یوم الجمعة اللهم لا

إقرأ أيضاً:

مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، تزداد حدة التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. تمثل هذه الامتحانات مرحلة حاسمة في مستقبل الطلاب، حيث تؤثر نتائجها بشكل كبير على مسارهم الأكاديمي والمهني. في هذا السياق، يعتبر الدعاء وسيلة فعالة للتخفيف من حدة التوتر والقلق، وطلب التوفيق من الله عز وجل.

 إن الدعاء قبل الامتحان يساهم في تحقيق الطمأنينة النفسية والراحة القلبية، مما يساعد الطلاب على التركيز والأداء بشكل أفضل.

أهمية الدعاء في مواجهة التوتر

يعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يلجأ إليها المسلمون في أوقات الشدة والضيق. قال الله تعالى في كتابه الكريم: "ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" (سورة غافر: 60). الدعاء يمد الإنسان بالقوة والسكينة، ويعزز الثقة بالنفس والإيمان بقدرة الله على تيسير الأمور وتسهيل الصعاب. في فترة الامتحانات، يلعب الدعاء دورًا هامًا في تهدئة الأعصاب وتخفيف الضغط النفسي الذي يعاني منه الطلاب.

دعاء التوتر قبل الامتحان

إليك مجموعة من الأدعية التي يمكن للطلاب ترديدها لطلب التوفيق والتيسير وتخفيف التوتر قبل وأثناء الامتحانات:

دعاء قبل الدخول إلى لجنة الامتحان

"اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتي عامرة بذكرك وقلبي بخشيتك وأسراري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل."

دعاء عند بدء الامتحان

"رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا."

دعاء أثناء الامتحان

"يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير."

دعاء عند النسيان

"اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي. اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وانشر علي رحمتك، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام."

دعاء عند الانتهاء من الامتحان

"الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل."

نصائح للتغلب على التوتر قبل الامتحانات

إلى جانب الدعاء، يمكن للطلاب اتباع بعض النصائح العملية للتخفيف من التوتر والقلق قبل الامتحانات:

التحضير الجيد والمسبق: تأكد من أنك قد أتممت مراجعة جميع المواد المطلوبة بشكل جيد وقمت بحل النماذج السابقة.إدارة الوقت بفعالية: قسم وقت الدراسة بشكل يتيح لك مراجعة كافة المواد دون استعجال، واحرص على أخذ فترات راحة منتظمة.ممارسة التمارين الرياضية: تساعد التمارين الرياضية على تقليل التوتر وزيادة التركيز والقدرة على التحصيل الدراسي.الحصول على قسط كافٍ من النوم: النوم الجيد يسهم في تحسين المزاج وزيادة القدرة على التركيز والأداء الجيد في الامتحانات.تجنب المنبهات: حاول التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها قد تزيد من الشعور بالتوتر والقلق.

تعد فترة الامتحانات من أكثر الفترات التي يشعر فيها الطلاب بالتوتر والقلق، ويأتي الدعاء كوسيلة فعالة للتغلب على هذه المشاعر السلبية، وتعزيز الثقة بالنفس والتوكل على الله. إن الالتزام بالدعاء قبل وأثناء الامتحانات يساعد في تحقيق الطمأنينة والسكينة، مما يسهم في تحسين الأداء وتحقيق النجاح المرجو. ندعو الله أن يوفق جميع طلاب الثانوية العامة لعام 2024، وأن يسهل عليهم امتحاناتهم، ويجعل النجاح حليفهم، إنه سميع مجيب الدعاء.

مقالات مشابهة

  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • دعاء تيسير الامتحان.. «رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري»
  • دعاء رابع ليالي العشر من ذي الحجة.. «اللهم اهدني فيمن هديت»
  • دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة.. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء