مراكش الان:
2024-06-12@08:04:24 GMT

اعتقال لص متلبسا بحيازة سلاح ابيض بمراكش

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

اعتقال لص متلبسا بحيازة سلاح ابيض بمراكش

قامت مصالح الأمن بمدينة مراكش بداية الأسبوع الجاري من توقيف لص عشريني على مستوى حي أبواب مراكش.

وحسب المعطيات المتوفرة فقد تم اعتقال الشخص المذكور وهو من ذوي السوابق القضائية وينحدر من أحد الدواوير المجاورة لحي الآفاق بجماعة السعادة من طرف عناصر الدائرة 17 وفرقة الدراجين التابعة للمنطقة الأمنية المنارة وبخطة أمنية تحت إشراف رئيس المنطقة الأمنية.

وقد أسفرت هذه العملية عن حجز سلاح أبيض والدراجة النارية المستعملة٫ بالإضافة إلى استرجاع مسروقات قام بنهبها لأحد الفتيات لحظات قبل اعتقاله.

وقد تم وضع المعني تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي التي تشرف عليه النيابة المختصة، من أجل الكشف عن جميع التفاصيل والحيثيات وكذا الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

كان يحاول تسليك مجرى صحي..إدارة سجن الأوداية مراكش تكشف حقيقة وفاة سجين

أخبارنا المغربية ـ مراكش

نفت إدارة السجن المحلي الأوداية ما تم ترويجه بخصوص وفاة سجين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

وذكر بيان توضيحي للمؤسسة السجنية، "ردا على المغالطات التي يتم ترويجها من طرف إحدى الجمعيات التي تدعي العمل الحقوقي بخصوص وفاة سجين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش"، أنه بتاريخ 29 ماي 2024، تم تسجيل حادثة إغماء لسجين يعمل بالأشغال العامة بالمؤسسة (الكلفة)، كان يحاول تسليك مجرى للصرف الصحي، كما سجلت حالة إغماء مماثلة لسجين حاول التدخل لإسعاف السجين الأول، حيث تم تسجيل الحادثة كحادثة شغل وتبليغ النيابة العامة المختصة.

وأضاف المصدر ذاته أنه قد جرى نقل المعنيين بالأمر إلى مصحة المؤسسة من أجل تقديم الإسعافات الأولية لهما، ومن تم نقلهما إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

وأشار إلى أنه "بعد تحسن الحالة الصحية لأحد المعنيين بالأمر تم إرجاعه إلى المؤسسة، بينما احتفظ بالسجين الثاني تحت التتبع الطبي، قبل أن توافيه المنية يوم الجمعة 7 يونيو 2024، حيث قامت إدارة المؤسسة بإبلاغ عائلته والجهات المختصة بحالة الوفاة".

واعتبرت إدارة السجن المحلي الأوداية أن "الادعاءات التي يروجها رئيس الجمعية المذكورة، وهو نزيل سابق بالمؤسسة، ما هي إلا محاولات لتشويه صورة المؤسسة وسمعة العاملين بها، علما أنه خلال فترة اعتقاله كان يتمتع بظروف اعتقال عادية، شأنه في ذلك شأن بقية النزلاء".

وأشارت إلى أنه "سبق لإدارة المؤسسة أن تفاعلت مع بعض وسائل الإعلام وقدمت توضيحات بخصوص حادثة الشغل التي حصلت بالمؤسسة، إلا أن رئيس الجمعية المذكور تجاهل تلك التوضيحات وأصر على ترويج مغالطاته، وهذا يعكس فقط ما يحمله هذا السجين السابق من أحقاد على إدارة المؤسسة والعاملين بها".

 

مقالات مشابهة

  • ايقاف مختل عقلي حاول الاعتداء على رجل امن بمراكش
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • مواصلة محاكمة المتورطين في ملف تسمم سناك المحاميد بمراكش
  • الرشوة والابتزاز يطيحان بعميد شرطة بمراكش
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب للمسؤولية بمراكش
  • معاقبة متهمين بحيازة سلاح ناري في سوهاج بالمشدد 3 سنوات
  • “مراكش الآن” تكشف تفاصيل جديدة في قضية اعتداء شخص على شقيقته بالسلاح الابيض بمراكش
  • عاجل.. ايقاف ستيني يعاني من اضطرابات عقلية اعتدى على شقيقته بالسلاح الابيض بمراكش
  • كان يحاول تسليك مجرى صحي..إدارة سجن الأوداية مراكش تكشف حقيقة وفاة سجين
  • ‎هيئة المحامين بمراكش تحضى بشرف احتضان مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين 2026