بوابة الفجر:
2024-06-12@12:45:18 GMT

الرئيس الجزائري يبعث برقية إلى نظيره التونسي

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

سلم وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف اليوم الجمعة الرئيس التونسي قيس سعيد رسالة خطية من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

وقال عطاف إن تبون "يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والعمل الدؤوب مع أخيه سعيد"، مؤكدا رغبته "بالارتقاء فعليا بالعلاقات الجزائرية التونسية إلى أسمى المراتب المتاحة، والاهتداء على الدوام لما فيه خير البلدين والمنطقة والجوار الإقليمي".

وأوضح عطاف أن "الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة نحو تثمين فرص التعاون والتكامل، وتقوية اللحمة الاجتماعية بين الشعبين، وتعزيز التوافق السياسي البيني للتأثير على مجريات الأمور إقليميًا ودوليا".

كما أشار وزير الخارجية الجزائري إلى أن زيارته إلى تونس تأتي في سياق حركية جد إيجابية تعيشها العلاقات بين البلدين. مؤكدا أن اللقاء شكل مناسبة ثمينة للتنويه بالأشواط النوعية التي قطعها البلدان معا خلال السنوات الأربع الماضية، تحت التوجيه الرشيد للرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الجزائري الرئيس التونسي التوافق السياسي وزير الخارجية الجزائري الجزائر وتونس الرئيس التونسى قيس سعيد

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى: تعهدنا ألا تقوم للشر قائمة

بعث محمود توفيق، وزير الداخلية، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وجاء في برقية التهنئة: «بمشاعر يملؤها التوقير والإعزاز، يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أن نبعث لسيادتكم بأسمى عبارات التهنئة مقرونة بأصدق الأمنيات، راجين المولى عز وجل أن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات».

وأضاف وزير الداخلية في برقية التهنئة: «سيادة الرئيس، ونحن في ظلال هذه المناسبة الغراء والتي نسترجع فيها قيم العطاء والتضحية والفداء، تنطلق عزائم رجال الشرطة لمواصلة البذل والوفاء، بعهد قطعوه على أنفسهم، ألا تقوم للشر على هذه الأرض الطيبة قائمة، وتقديم كل غالٍ ونفيس، في سبيل إعلاء الحق والعدل والدفاع عن أمن الوطن ومقدراته، ومكتسبات شعبه العظيم، وتدعيم ركائز الاستقرار لبلوغ خطط التنمية مدارج السداد والتوفيق».

كما بعث وزير الداخلية، برقية تهنئة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، ونصها كالتالي: «يطيب لى وهيئة الشرطة بمناسبة حلول عيد الأضحى أن نبعث لسيادتكم والسادة الوكلاء وأعضاء مجلسكم المُوقر بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات .تأتى هذه المناسبة المباركة لتكون، دافعاً لمزيد من التعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المصرية، حتى نواجه التحديات وننتصر لإرادة هذا الشعب العظيم، فى معارك البقاء والبناء والنماء، ونسعى لصالح مصرنا العزيزة الأبية، وترسيخ دعائم الأمن وتحقيق التنمية والإستقرار لها، وبناء مستقبل يليق بتاريخها وبتضحيات أبنائها».

كما بعث «توفيق»، برقية تهنئة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمناسبة عيد الأضحى المُبارك، وبرقية تهنئة أخرى للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبرقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

كما بعث برقية تهنئة للفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبرقية تهنئة للفريق أسامة عســكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وبرقية تهنئة لفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبرقية تهنئة لفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

وبعث ببرقية تهنئة للقيادات والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاوني الأمن والجنود والخفراء والمجندين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره العماني
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى: تعهدنا ألا تقوم للشر قائمة
  • رئيس جامعة قناة السويس يبعث برقية تهنئة للسيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه الروسي والفلبيني باليوم الوطني
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • عطاف: عقم المبادرات الدبلوماسية يجعل إفريقيا تريد إصلاحا لمجلس الأمن
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره البرتغالي باليوم الوطني