سواليف:
2024-06-20@12:48:23 GMT

الأرصاد تحذر من الصقيع خلال الأيام القادمة

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

#سواليف

في نشرتها الجوية للأيام الثلاثة القادمة ، حذرت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية من تشكل #الصقيع في بعض المناطق ، وذلك بفعل #البرودة_الشديدة .

وفي التفاصيل :

الأحــد 2024/02/04 :
نهارا: ارتفاع طفيف على درجات #الحرارة؛ #الاجواء_باردة في اغلب المناطق، وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا خاصة في شمال ووسط المملكة، مع هطول زخات من #المطر على فترات في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى ، فيما قد تشهد المناطق الشمالية الشرقية زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.


ليلا: الاجواء باردة جدا، مع بقاء الفرصة لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة واجزاء محدودة من المناطق الوسطى، ويتوقع تشكل الصقيع في ساعات متاخرة من الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، والرياح غربية خفيفة السرعة.
???? التحذيرات:

مقالات ذات صلة وفاة طفل وإصابة اثنين بتسرب غاز مدفأة في بني كنانة 2024/02/03 خطر #الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري . خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول. خطر تشكل #الصقيع في ساعات الصباح الباكر والليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية وأجزاء من مناطق البادية.
???? الاثنين 2024/02/05 :
نهارا: تبقى #الأجواء #باردة في اغلب المناطق، وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا خاصة في شمال ووسط المملكة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
ليلا: الاجواء باردة جدا في أغلب المناطق، مع هطول زخات متقطعة من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى، والرياح غربية خفيفة السرعة.
???? التحذيرات: خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري . خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول. خطر تشكل #الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجنوبية الجبلية العالية .
???? الثـلاثاء 2024/02/06 :
نهارا: الأجواء باردة في اغلب المناطق، وغائمة جزئياً، مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح في شمال المملكة واجزاء محدودة من المناطق الوسطى، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ليلا: الاجواء باردة جدا في أغلب المناطق، مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح غربية خفيفة السرعة.
???? التحذيرات: خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول. خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية والبادية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية الصقيع البرودة الشديدة الحرارة الاجواء باردة المطر الانزلاق الصقيع الأجواء باردة الصقيع الرياح الغيوم فوق المرتفعات الجبلیة من المناطق الوسطى فی شمال المملکة فی ساعات الصباح والریاح غربیة الاجواء باردة هطول زخات من المطر

إقرأ أيضاً:

حرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الثلاثاء 18 يونيو وحتى الأحد 23 يونيو 2024 على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها: من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء 18 يونيو طقسا شديد الحرارة نهارًا على أنحاء الجمهورية حار على السواحل الشمالية، ويكون معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ونشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الأربعاء 19 يونيو والخميس 20 يونيو نشاط لحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد وعلى فترات متقطعة.

وأشار البيان إلى أن من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من الجمعة 21 يونيو وحتى الأحد 23 يونيو نشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا:

ما هو محصول "الكاسافا" بديل القمح المنتظر طرحه في الأسواق؟

مواعيد عمل المتاحف والمواقع الأثرية في عيد الأضحى 2024

الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الاسبوع شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا
  • الفكلي الجوبي: أمطار على 160 منطقة يمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: موجة حارة ورياح بهذه المناطق
  • "الأرصاد": أمطار خفيفة إلى غزيرة على بعض المناطق بالمملكة
  • عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل يحذر: خطر كبير يضرب الأرضي خلال ساعات
  • ثاني أيام العيد: استمرار الطقس الحار..وأمطار خفيفة بهذه المناطق
  • الحرارة تلامس 39 درجة... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة خلال الأيام القادمة
  • حرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • استغلال المناطق الجبلية للزراعة رافد اقتصادي وسياحي مهم