زار أحمد حسين، منسق حملة «مصيرنا واحد» وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء، صباح اليوم، الدكتور محمد سامي، طبيب العناية المركزة بمستشفى المطرية، والمحجوز حالياً للعلاج بقسم عناية القلب والصدر، بعد إجراء عمليتين جراحيتين له إثر إعتداء أحد أهلية مريضة عليه مساء الثلاثاء الماضي 30 يناير.

وأفاد حسين بأن الطبيب حالته حرجة نظراً لخطورة الإصابات التي أحدثها المتهم به، وهي كسر بالجمجمة ونزيف داخلي بالبطن والصدر وكسر بعظمة الترقوة اليسرى.

وتأكد لحملة «مصيرنا واحد» تفاصيل الواقعة المثبتة بالمستندات وتفريغ كاميرات المراقبة وأقوال الشهود، بأن المتهم توجه إلى مستشفى المطرية التعليمي الساعة العاشرة مساء الثلاثاء الماضي بنية مبيتة للاعتداء على الطبيب وذلك بعد 5 ساعات من واقعة مشادة مفتعلة، اعتدت فيها زوجته على ممرضة العناية المركزة التي رفضت دخولها لزيارة والدتها المريضة بقسم العناية المركزة بعد مواعيد الزيارة الرسمية، والذي تدخل فيها المجني عليه الدكتور محمد سامي لمنع الاعتداء، كما أن أحد أهلية المريضة اعتذر للممرضة والطبيب عما بدر من المعتدية.

وأضاف: «إلا أن زوجها الذي لم يشهد واقعة اعتداء زوجته على الممرضة، عاد بعد خمس ساعات إلى المستشفى وضلل فرد الأمن بايهامه أنه ذاهب إلى نقطة شرطة المستشفى، إلا أنه دخل خلسة إلى قسم الاستقبال والطوارئ، وظل يبحث عن الطبيب المجني وطارده داخل المستشفى ولطمه في أحد البوابات الحديد ثم طرحه أرضا».

وتابع: «عليه وإذ تثمن حملة مصيرنا واحد قرار النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتوجيه اتهامات استعراض القوة والاعتداء على موظف أثناء تأدية وظيفته واحداث إصابات به تحتاج لعلاج أكثر من 21 يوماً، فإن مصيرنا واحد تطالب بمحاكمة عاجلة للمتهم بتهمة الشروع العمد في قتل الطبيب».

كما طالبت حملة «مصيرنا واحد» بتشريع قانون خاص بالتعدي على المنشآت الصحية وتشديد العقوبات به حماية لأرواح العاملين والمرضى، وضمانا لاستقرار تقديم الخدمات الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاعتداء على طبيب المطرية المطرية حادث المطرية مجلس الأطباء نقابة الأطباء مصیرنا واحد

إقرأ أيضاً:

ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد، بمبلغ 10 مليون جنيه، في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، حيث تعمل بقوة 23 سرير ومكونه من جناحين بكل جناح 11 سرير وسرير عزل، والوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة منها جهاز أشعة متنقل وجهاز اشعه موجات صوتية متنقل وصيدلية بالعناية.

كما قامت محافظ البحيرة بتفقد مستشفي رشيد المركزي للاطمئنان على مدى جودة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية. 

حيث تفقدت المعمل الخاص بالمستشفى وعدد من الأقسام والعيادات الخارجية واطمئنت على انتظام العمل وصحة المرضى، وأشادت محافظ البحيرة بمستوى النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكذلك انتظام العمل داخل كافة أقسام المستشفى، ووجهت العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى وضرورة تواجد الأطقم الطبية على مدار اليوم.

وأكدت "عازر" على ضرورة العمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق بين كافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني.

كما أشادت محافظ البحيرة بدور المبادرات والمشاركات المجتمعية التي تعمل جنبا إلى جنب مع اجهزة المحافظة التنفيذية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والتي يأتي على رأسها القطاع الصحي.

البحيرة IMG-20240919-WA0072 IMG-20240919-WA0071 IMG-20240919-WA0074 IMG-20240919-WA0073 IMG-20240919-WA0066 IMG-20240919-WA0068 IMG-20240919-WA0067 IMG-20240919-WA0070 IMG-20240919-WA0069

مقالات مشابهة

  • تطور الحالة الصحية لـ سامو زين وخروجه من المستشفى
  • تطورات الحالة الصحية لآثار الحكيم بعد تعرضها لوعكة صحية
  • أخر تطورات الحالة الصحية لـ آثار الحكيم بعد نقلها للمستشفى
  • «تحركات عاجلة ونصائح مهمة».. «الصحة» تعلن آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي أسوان.. ماذا يحدث في أسوان الآن؟
  • "الدور الأمثل للعلاج الطبيعى لمرضى العناية المركزة" يوم علمى بالفيوم
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • تطورات الحالة الصحية لفهد المولد .. فيدبو
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)
  • إفتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 مليون جنيه