أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير لصحيفة “التايمز”  عن فشل مخطط للحكومة البريطانية لتوقيع اتفاقية بشأن اللاجئين مع تركيا.

ووفقًا لصحيفة التايمز البريطانية، فشلت خطة لندن للتوقيع على اتفاقية إعادة اللاجئين مع تركيا في أعقاب التقرير الداخلي لوزارة الداخلية، الذي أفاد بأن تركيا ليست دولة آمنة.

وبحسب التقرير فإن الحكومة البريطانية تريد توقيع اتفاقية للاجئين مع تركيا، على غرار الاتفاقية مع ألبانيا.

لكن المراجعة الداخلية توصلت إلى أن “تركيا دولة لا تفي بمعايير كونها آمنة بشكل عام”، نا يعتي أن هناك مخاوف على حياة اللاجئين الفارين من تركيا.

وبحسب التقرير، فقد أشار تحقيق وزارة الداخلية إلى أن 99 بالمائة من طلبات اللجوء من تركيا إلى المملكة المتحدة كانت مبررة بـ “الخوف من الدولة”.

وأعربت الوثيقة عن مخاوف بشأن الاستخدام “المفرط” لقوانين مكافحة الإرهاب في تركيا واستقلال المحاكم.

وارتفع معدل وصول المواطنين الأتراك إلى المملكة المتحدة على متن قوارب المهاجرين الصغيرة عبر القناة الإنجليزية من 2% في عام 2022 إلى أكثر من 10% في العام الماضي.

وفي المملكة المتحدة، اعتبر رئيس الوزراء ريشي سوناك وغيره من السياسيين المحافظين البارزين أن الاتفاقية الموقعة مع ألبانيا نجاحا مهما في جهود وقف مرور القوارب الصغيرة في القناة الإنجليزية، كما توقع اتفاقا مماثلا مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

Tags: المملكة المتحدةبريطانيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: المملكة المتحدة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

دي ميستورا يبحث تطورات ملف الصحراء مع الخارجية البريطانية

زنقة 20 | علي التومي

قال وكيل وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة “هاميش فالكونر” انه إجتمع اول امس الأربعاء 18 غشت الجاري،مع الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا بالعاصمة لبريطانية لندن، وتناولا قضايا اممية من ضمنها ملف نزاع الصحراء المفتعل.

وعقب اللقاء، كتب هاميش فالكونر قائلا في تغريدة على موقع “إكس” ،“أجرينا اليوم مناقشة بناءة مع ستافان دي ميستورا حول أهمية العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”.

واضاف الدبوماسي لبريطاني، “أن التوصل إلى حل يتفق عليه الجميع من شأنه أن يساهم بشكل كبير في تعزيز الأمن والازدهار الإقليمي”.

وخلال اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر مستجدات النزاع المفتعل في الصحراء والتطورات المتعلقة بالمساعي الأممية الرامية لإعادة إطلاق العملية السياسية.

إلى ذلك استحضر الجانبان، المعام المنوكة ببعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” ودورها الهام في وقف إطلاق النار بما في،ذلك ابرز المستجدات حول بالمنطقة تحضيرا لجلسة مجلس الأمن حول نزاغ الصحراء المفتعل اكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد مؤسسة التايمز البريطانية
  • وزير التعليم العالي يبحث تصنيف الجامعات المصرية مع وفد «التايمز البريطانية»
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية
  • خلال 48 ساعة.. وزير الصحة يحدد موعد صدور التقرير النهائي بشأن أزمة أسوان
  • الداخلية توضح محظورات استعمال علم المملكة
  • دي ميستورا يبحث تطورات ملف الصحراء مع الخارجية البريطانية
  • الخارجية البريطانية: ديفيد لامي يترأس اجتماعًا أمنيًا طارئًا بشأن لبنان
  • ترامب يتوعد بحظر توطين اللاجئين من غزة في الولايات المتحدة حال فوزه
  • خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة
  • المغرب ثاني مصدر للطماطم إلى بريطانيا