كشفت مصادر وفقا لـ سي إن إن، أن المسؤولين الأمريكيين التقوا في واشنطن عقب تلقي التقارير حول الهجوم على البرج 22 في الأردن الأسبوع الماضي ما أدى في النهاية إلى مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية، وسبق وان تم تقديم مجموعة من الخيارات للرئيس جو بايدن يوم الأحد لتوجيه ضربة انتقامية، ووافق عليها. 

وفي اجتماع في غرفة العمليات مع كبار مستشاري الأمن القومي في صباح اليوم التالي، أعطى بايدن الضوء الأخضر المحدد للمجموعة الأولى من الضربات في العراق وسوريا والتي تم تنفيذها يوم الجمعة.

 

وقالت الولايات المتحدة إنه تم ضرب 85 هدفا.

وفي نفس الاجتماع صباح يوم الاثنين، تم إبلاغ الرئيس بالتقييم القائل بأن الجماعات المسلحة المدعومة من الحرس الثوري الإسلامي الإيراني هي المسؤولة عن هجوم الطائرات بدون طيار يوم الأحد، وفقًا للمصادر.

وفي الأيام التالية، عمل فريق الأمن القومي التابع للرئيس بالتنسيق الوثيق مع وزارة الدفاع أثناء مراقبة الظروف في المنطقة لوضع اللمسات الأخيرة على الخطط.

وكان المسؤولون قد أخبروا الصحفيين ليلة الجمعة أن الطقس في المنطقة كان عاملاً مهمًا في سبب تنفيذ الضربات عندما حدثت.

اجتمع كبار المسؤولين من وكالات متعددة يوم الخميس، ثم مرة أخرى صباح الجمعة لإجراء “فحص نهائي”، قبل الشروع في ضربات يوم الجمعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واشنطن سي ان ان الخدمة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحجم البيت الأبيض اليوم الأحد عن الكشف عما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما يزور واشنطن الشهر المقبل لإلقاء خطاب في الكونجرس.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مقابلة مع برنامج (فيس ذا نيشن) على شبكة (سي.بي.إس) "ليس لدي ما أعلنه اليوم.. الرجلين على تواصل مستمر".

وأضاف سوليفان "إنه قادم لإلقاء خطاب في الكونجرس. الرئيس يتحدث معه طوال الوقت".

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونجرس في 24 يوليو. وبايدن مؤيد قوي لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزة لكن علاقتهما شهدت توترا بسبب سلوك دولة الاحتلال في الحرب.

ويخوض بايدن سباق الرئاسة سعيا لولاية ثانية في نوفمبر وسط انتقادات من قاعدته السياسية التي تميل لليسار بسبب تأييده لـ إسرائيل في ظل الزيادة الحادة في عدد الشهداء الفلسطينيين في الحملة العسكرية التي تشنها على القطاع.

وعبر سوليفان عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن قبل زيارة نتنياهو لواشنطن. وزعم أن على حماس أن تقول ببساطة «نعم» وتوافق على المقترح المطروح على الطاولة لتحقيق ذلك.

ورحب بايدن، الذي يعود للولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الأحد قادما من فرنسا، بتحرير القوات الإسرائيلية لأربع محتجزين بغزة وتعهد بمواصلة العمل لحين الإفراج عن جميع المحتجزين والتوصل لوقف لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يتفقد جاهزية “موبايلي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • الأخضر بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • فليك يعطي الضوء الأخضر لرحيل نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • سعر الذهب في مصر صباح تعاملات اليوم الأحد 9 يونيو 2024
  • أسعار الذهب في محلات الصاغة صباح اليوم الأحد
  • سعر صرف العملات العربية والأجنبية صباح اليوم الأحد
  • أسعار صرف الدولار أمام الجنيه صباح اليوم الأحد 9 يونيو 2024
  • سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 9 يونيو 2024 أمام الليرة
  • عاجل - آخر تحديث.. سعر الدولار اليوم في مصر.. الأخضر يسجل 47.48 جنيه