أعلنت مديرية التربية والتعليم، توزيعة درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 في محافظة كفر الشيخ، وذلك عقب اعتماد النتيجة من اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، اليوم السبت، وإعلانها أمام الطلاب وأولياء الأمور، بعد انتهاء ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء 24 يناير الماضي.

درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 في محافظة كفر الشيخ

وتستعرض «الوطن» فيما يلي، توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 في محافظة كفر الشيخ، إذ يبلغ إجمالي الدرجات النهائية 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

- اللغة العربية 40 درجة.

- اللغة الإنجليزية 30 درجة.

- الدراسات الاجتماعية 20 درجة.

- الرياضيات 30 درجة.

- العلوم 20 درجة.

- المجموع الكلي 140 درجة.

يُذكر أنّ ترتيب الإدارات التعليمية في كفر الشيخ، من حيث نسب النجاح بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، جاء كالتالي:

1- المركز الأول إدارة قلين التعليمية.

2- المركز الثاني إدارة بيلا التعليمية.

3- المركز الثالث إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.

4- المركز الرابع إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية.

5- المركز الخامس إدارة سيدي غازي التعليمية.

6- المركز السادس إدارة دسوق التعليمية.

7- المركز السابع إدارة الحامول التعليمية.

8- المركز الثامن إدارة فوه التعليمية.

9- المركز التاسع إدارة سيدي سالم التعليمية.

10- المركز العاشر إدارة بلطيم التعليمية.

11- المركز الحادي عشر إدارة الرياض التعليمية.

12- المركز الثاني عشر إدارة مطوبس التعليمية.

13- المركز الثالث عشر إدارة برج البرلس التعليمية.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة كفر الشيخ

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اعتمد، اليوم السبت، نتيجة الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول، بنسبة نجاح 80.33%، كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 99.45%، والصم وضعاف السمع بنسبة 100%، ومدارس النور للمكفوفين بنسبة 90.9%.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة كفر الشيخ، 61 ألفًا و124 طالبًا وطالبة، تغيب منهم 148 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح 80.33%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 محافظة كفر الشيخ الصف الثالث الإعدادي تعليم كفر الشيخ كفر الشيخ الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024

تتجه أنظار الطلاب وأولياء الأمور في محافظة المنيا بفارغ الصبر نحو موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الثاني لعام 2024. بعد أشهر من الدراسة والاجتهاد، وساعات طويلة من الامتحانات، ينتظر الجميع بفارغ الصبر هذه اللحظة التي تُعتبر بمثابة تتويج لجهود الطلاب وتعكس مستوى تحصيلهم الدراسي. تعد الشهادة الإعدادية من المراحل التعليمية الهامة في مسيرة الطالب، حيث تحدد مساره المستقبلي في التعليم الثانوي وتفتح أمامه آفاقًا جديدة لتحقيق طموحاته وأهدافه.

تحتل نتائج الشهادة الإعدادية أهمية خاصة لأولياء الأمور الذين يسعون لضمان مستقبل تعليمي مشرق لأبنائهم. وتكثف المدارس والإدارات التعليمية جهودها لضمان دقة وسرعة عمليات التصحيح ورصد الدرجات، بهدف إعلان النتائج في الموعد المحدد. في هذا الإطار، تبرز محافظة المنيا كواحدة من المحافظات التي تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه المرحلة التعليمية، حيث تسعى جاهدة لتقديم النتائج بأسرع وقت ممكن وبدقة متناهية.

ومع اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن النتائج، تزداد حالة الترقب والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور، الذين يتابعون الأخبار والتحديثات بشغف عبر وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية المعنية. هذه اللحظة الحاسمة تحمل في طياتها الفرح والتقدير لكل من اجتهد وحقق النجاح، وتشكل دافعًا قويًا للطلاب لمواصلة السعي نحو التفوق والتميز في المراحل الدراسية المقبلة.

في هذه المقدمة، نهدف إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل الجهات التعليمية في محافظة المنيا لضمان سير عملية التصحيح والإعلان عن النتائج بسلاسة وشفافية، وإبراز أهمية هذه المرحلة في حياة الطلاب التعليمية والمستقبلية. نتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب، ونترقب بفارغ الصبر الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للترم الثاني لعام 2024، والتي ستحدد ملامح الخطوة التالية في رحلتهم التعليمية.

متى بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية في المنيا ؟

بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية في المنيا 2024، يوم الأربعاء، الموافق  15 مايو 2024، وذلك بمختلف مراكز المحافظة، وذلك وسط إجراءات مكثفة كانت إستعدت لها مديرية التربية والتعليم من خلال التنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمحافظة.

حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا

من جانبه، قال حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن مارثون الشهادة الإعدادية بدأ في مختلف مراكز المحافظة، ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة اللغة العربية فى اليوم الأول، وذلك حتى الثلاثاء الموافق 21 مايو، حيث تختتم الامتحانات بمادة العلوم.

توجيهات وزارة التربية والتعليم لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم مديرياتها في كافة المحافظات، ورؤساء اللجان بضرورة العمل على ما يلي: 

منع دخول أي طالب بالتليفون المحمول داخل اللجان.التنبيه على العاملين بلجان الامتحان عدم اصطحاب الهاتف المحمول.التعامل بشكل مناسب مع أبنائنا الطلاب، والتصدي للغش بكل صوره وأشكاله، ووقف أي أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.أهمية منع خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة.ضرورة تواجد الزائرة الصحية طوال فترة الامتحان. وتواصل رؤساء اللجان مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التى جرى تشكيلها لمتابعة سير الامتحانات والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024

أوضحت مديريات التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 للترم الثاني، عقب الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات، وتجميع ورصد الدرجات، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024.

وأضافت مديريات التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 للترم الثاني، لا سيما في المنيا، عقب اعتمادها رسميًا من المحافظ، على مواقع مديريات التربية والتعليم الإلكتروني، ويمكن للطلاب الدخول والحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 من خلالها.

مقالات مشابهة

  • حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 كفر الشيخ
  • توزيع درجات امتحان الجبر والإحصاء الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024
  • نموذج حل امتحان العربي الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024
  • قبل ظهور النتيجة.. توزيع درجات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024
  • رابط نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024
  • عاجل: موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني محافظة القاهرة 2024
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • ظهرت الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024