الجديد برس:

اعتبرت الخارجية الإيرانية أن الاعتداء الأمريكي على سوريا والعراق، هو انتهاك صارخ للقوانين الدولية، وخطأ استراتيجي ارتكبته الإدارة الأمريكية.

ورأت في بيان صدر، اليوم السبت، أن استمرار “المغامرات الأمريكية يهدد السلام والأمن في المنطقة والعالم”، لافتةً إلى أن ما حصل “لا يثمر إلا عن تصعيد التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة”.

كذلك، أكدت الدبلوماسية الإيرانية، أن “جذور التوتر والأزمة في المنطقة، تعود إلى الاحتلال الإسرائيلي واستمرار جرائمه بحق الفلسطينيين وإبادتهم في غزة بدعم أمريكي”.

وفي اتصال جرى، أول من أمس، بين وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، شدد عبد اللهيان، على أن الوقف الفوري للجرائم الإسرائيلية ضد أبرياء غزة، هو مفتاح الاستقرار والثبات في كل المنطقة.

يأتي هذا بعد أن قامت القوات الأمريكية باستهداف مواقع عسكرية في سوريا والعراق، رداً على استهداف قاعدة أمريكية في الأردن الأسبوع الماضي، حيث أدى الاستهداف إلى مقتل 3 عناصر من الجيش الأمريكي، وإصابة 40.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة

بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، تطورات الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الدائم، بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

واتفق الوزيران - خلال اتصال هاتفي اليوم /الجمعة/ - على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.

كما تطرق الاتصال - وفقا لوكالة الأنباء العمانية - إلى ضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.

وعلى صعيد الوضع في اليمن، شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراق
  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • السفيرة الامريكية “الجديدة “ في العراق تهاجم الفصائل: سأحارب نفوذها في العراق
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • منشأة تحت الأرض.. تقرير سري يُعيد نووي إيران للواجهة
  • الخارجية الأمريكية: نضغط على إيران لتتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية 
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال عدم تعاونها مع الوكالة الذرية
  • وزارة الخارجية ترحب بما تمخض عن التفاهمات المعقودة في إطار وساطة سلطنة عمان بين إيران وفرنسا
  • بيانات الأسواق الأمريكية والتوتر في المنطقة ترفعان أسعار النفط
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان