أعرب وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو عن خيبة أمله من تصرفات الولايات المتحدة بعد تهديدها بتشديد نظام التأشيرات وفرض عقوبات على المواطنين الهنغاريين.

سيناتور أمريكي: أوكرانيا في وضع يائس خلافا لإسرائيل وتحتاج لمساعدات عاجلة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعو لزيادة المساعدات لأوكرانيا موقع: المفاوضات حول مساعدات جديدة لأوكرانيا تزداد تعقيدا بسبب هنغاريا هنغاريا تعتبر محاولات الاتحاد فرض عقوبات جديدة ضد روسيا تافهة

وردا على طلب الصحفيين التعليق على تصريح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بن ​​كاردين حول هذا الموضوع، قال وزير الخارجية: "هذا ليس مفاجئا نظرا لأن هناك الكثير في أمريكا من الأشخاص الذين يشاركون في الحياة السياسية وهم مهتمون بتدمير العلاقات بين البلدين".

وأضاف أنه "على العكس من ذلك، نحن مهتمون بتحسين العلاقات بين هنغاريا والولايات المتحدة ونريدها أن تصبح جيدة مرة أخرى كما كانت قبل عدة سنوات".

وقال: "نحن نعمل باستمرار على تحسين العلاقات الهنغارية الأمريكية ونود أن يكون تعاوننا جيدا قدر الإمكان. لكن يبدو أن الكثير من الناس في الحياة السياسية الأمريكية مهتمون بأن تكون هذه العلاقات سيئة".

وكان كاردين قد قال في تصريح يوم الخميس الماضي إن "المعايير الديمقراطية في هنغاريا معرضة للتآكل"، أشار إلى أن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أصبح الحليف الأقل جدارة بالثقة في حلف شمال الأطلسي، بعد منعه مساعدات أوكرانيا.

وأضاف كادرين أنه "يجب على إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن أن تدرس ما إذا كانت هنغاريا شريكا موثوقا يستحق المشاركة في برنامج الإعفاء من التأشيرة وما إذا كان من المناسب، بالنظر إلى مستوى الفساد (في ذلك البلد)، فرض عقوبات وفقا لقانون ماغنيتسكي العالمي".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بودابست جو بايدن حلف الناتو كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، توجه صباح اليوم، إلى العاصمة الإسبانية" مدريد"، وذلك في زيارة تستهدف متابعة التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية ولا سيما تطورات الحرب في غزة ومسار تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، فضلاً عن التباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين. 

وأضاف السفير أبو زيد، بأن الزيارة سوف تتضمن عقد مشاورات سياسية موسعة بين البلدين برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية إسبانيا " خوسيه مانويل ألباريس"، فضلاً عن لقاء وزير الخارجية مع " بيدرو سانشيز" رئيس حكومة مملكة إسبانيا للتشاور عن كثب حول الدور الذي يمكن أن تضطلع به إسبانيا لدعم جهود وقف الحرب على قطاع غزة واستعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، إستناداً إلى مواقف إسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية تاريخياً، وأخرها الخطوة الهامة التي اتخذتها مؤخراً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن لقاءات وزير الخارجية سوف تتناول متابعة التقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون ذات الأولوية للبلدين، لاسيما التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإسبانية إلى مصر.

كما ستتطرق إلى تنسيق الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، وخاصة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • كواليس ضرب روسيا بأسلحة أمريكية.. وإقناع بايدن بالخطوة
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الدفاع الأمريكي: منطقة آسيا والمحيط الهادي لها أولوية لدى واشنطن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات في موسكو
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني