قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إننا شهدنا برودة بالطقس بشكل كبير معظم محافظات الجمهورية الأيام الماضية في فترات النهار والليل، حيث شهدنا انخفاضا بقيم درجات الحرارة، ومن الأمس بدأ الاستقرار بالأحوال الجوية وقيم درجات الحرارة بدأت بالارتفاع والتحسن النسبي، حيث كنا نسجل درجات حرارة عظمى على القاهرة الكبرى 15، و16 درجة مئوية، وبالأمس سجلنا 17 درجة مئوية عظمى، واليوم نشهد مزيدا من التحسن بالأحوال الجوية، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 18 درجة مئوية فترة النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى» أنه يوجد زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس، وأغلب مصادر الكتل الهوائية، كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، مما يؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة اليوم والأيام المقبلة، ولكن الكتل الصحراوية تشعرنا بالبرودة الشديدة خلال فترات الليل لأن هذه الكتل نسب الرطوبة منخفضة، وبالتالي نشعر بالبرودة الشديدة فترات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر أغلب محافاظات الجمهورية.

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأيام المقبلة نشهد زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس واستقرار ودفئ، ولكن فترات الليل المتأخرة ستظل الأجواء بها باردة، وأيضا فترات الصباح الباكر وتصل درجات الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية على القاهرة الكبرى، والمدن الجديدة 8 درجات، وبعض المناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد تشهد أقل من 5 درجات ويتكون الصقيع على المزروعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة الكتل الهوائية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبارًا من الثلاثاء، سوف تؤثر على كافة المحافظات وسيكون أشدها أيام الخميس والجمعة والسبت.

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء الاثنين، إن البلاد ستشهد، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، متابعة "العظمى في القاهرة الكبرى غدًا 38 درجة مئوية، وتصل الخميس إلى 40 درجة مئوية، بينما تصل يومي الجمعة والسبت ما بين 42 و43 درجة مئوية".

ذروة الموجة الحارة 

وأشارت إلى أن درجات الحرارة في ذروة الموجة ستصل إلى متوسطات وقيم تتراوح ما بين 43 و44 درجة مئوية، بينما تصل جنوبًا إلى قيم تتراوح ما بين 47 و48 درجة مئوية خلال فترة النهار في الظل.

وشددت على أن البلاد تتأثر بكتل هوائية مرتفعة في درجات الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية، يترافق معها مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة، مما سيؤدي إلى أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومائلة للحرارة في فترات الليل.

 

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • طقس اليوم حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 36
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36
  • الأرصاد الجوية: تتأثر مناطق غرب ليبيا بامتداد منخفض صحراوي مصحوب بكتلة هوائية ساخنة
  • اليوم .. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 36 درجة