أقيمت فعاليات مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، وإيمانًا من الوزارة بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

وتستمر فعاليات مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم حتى يوم 8 فبراير 2024، من السبت إلى الخميس يوميًّا عقب صلاة العصر بـ 6 آلاف مسجد وسط إقبال منقطع النظير.

مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم

ويتم مراجعة الجزء الثلاثين من القرآن الكريم مع بيان معاني المفردات ومقاصد السور من خلال كتاب البيان على المنتخب من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مع شرح ما تيسر من الأخلاق والآداب العامة.

مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم

وأكد أولياء الأمور أن جهود وزارة الأوقاف غير مسبوقة في خدمة القرآن الكريم، وأن مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم، تقدم منهجًا عظيمًا في بناء النشء فكريًّا واجتماعيًّا وأخلاقيًّا وسلوكيًّا، وتعد جيلًا قادرًا على تحمل المسئوليّة.

مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم

وتسهم المبادرة في تربية الأطفال على القيم الدينية والوطنية والتسامح وقبول الآخر، كما تسهم في فهم صحيح الدين، فتعلم الطفل للقرآن الكريم وبيان معانيه ومقاصد السور يساعده على طلاقة القراءة والكتابة، ويمنحه القدرة على التعبير، فضلًا عن التربية الصحيحة على الآداب والأخلاق.

اقرأ أيضاً«الأوقاف» تستعد لإطلاق مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم يوم 27 يناير

مبادرة «حصن طفلك بالقرآن الكريم» تشهد إقبالا غير مسبوق بالمحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: 6 آلاف مسجد القرآن الكريم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية جهود وزارة الأوقاف خدمة القرآن الكريم مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم وزارة الأوقاف مبادرة حصن طفلک بالقرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وخطباء المساجد بـ«أوقاف الغربية»

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة خطباء المساجد، والذي تنظمه مديرية أوقاف الغربية، بمسجد الشامى بالمحلة الكبرى، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

عقد اللقاء بحضور الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، والدكتور ياسر عطية الصعيدى رئيس قسم اللغة العربية وأستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنوفية.

و أكد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، على أهمية دور الإمام ومدى تأثيره على المجتمع وضرورة الالتزام بالثقافة والاطلاع والمعرفة وأهمية الدور البارز الذي تقوم به وزارة الأوقاف من رفع المستوى العلمي والتثقيفي للأئمة والدعاة.

ووجة الدكتور ياسر عطية الصعيدى رئيس قسم اللغة العربية وأستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنوفية، الشكر لفخامة رئيس الجمهورية ووزير الأوقاف على اهتمامهما البالغ بالأئمة والدعاة وحرصهما على أهمية نشر الوعى بين الأئمة وضرورة الاهتمام بالثقافة والاطلاع والمعرفة.

وفي ختام البرنامج تم عقد المقرأة النموذجية بحضور وكيل وزارة الأوقاف بالغربية والأئمة وجمع غفير من رواد المسجد.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن التوسع في البرنامج الصيفي للطفل ليصل أكثر من 24 ألف مسجد
  • السيد الغيطاني قارئا.. نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من ميت سلسيل بالدقهلية
  • فيلم السرب يتصدر إيرادات شباك التذاكر للأسبوع الثالث على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي.. انخفاض أسعار خام البصرة مع تراجع النفط العالمي
  • حماس: إعلان غالانت حول بناء مستوطنات بالضفة استمرار لسياسة الاحتلال العدوانية
  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وخطباء المساجد بـ«أوقاف الغربية»
  • لأول مرة بمحافظة الشرقية.. الأوقاف تعقد سادس المجالس الحديثية بالأقاليم
  • وزير الأوقاف خلال المؤتمر الأول لأهل القرآن: القارئ المتميز داعية بقراءته
  • نقيب القراء: لن يتم اعتماد قارئ بالإذاعة وهو غير مؤهل لذلك
  • نقيب القراء: ننسق مع «الأوقاف» والإذاعة لاختيار واعتماد أفضل أصوات أهل القرآن