حصلت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، على تجديد شهادة الأيزو العالمية 9001/2015، للسنة الخامسة على التوالي، وذلك بعد اجتيازها قواعد الاختبارات العالمية.

شهادة الأيزو تحصل عليها المؤسسات بعد مراجعات مكثفة للتأكد من سلامة المعايير وجودة الأداء.

وشهدت الفترة الماضية جولات للمراجعة الدقيقة لأداء المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قبل تجديد شهادة الأيزو للجودة، وتم التأكد من كافة الإجراءات والمعايير التي تطبقها المنظمة المصرية في أداء عملها خلال الفترات الأخيرة.

من جانبه قال الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تجديد "الأيزو" يؤكد الثقة في "النادو المصري" على مدار سنوات متتالية، ويُعد شهادة ضمان بكل المقاييس للمعايير التي تطبقها المنظمة من أجل مكافحة المنشطات، وللوصول إلى الهدف الأسمى وهو ممارسة رياضة نظيفة خالية من المنشطات.

وأضاف خميس: "المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تعمل وفق معايير دولية معتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والعمل وفق نظام تقني وفني وإداري يضمن سلامة جميع الإجراءات، ويجب على جميع الرياضيين والعاملين في الحقل الرياضي معرفة مخاطر المنشطات، ولابد من توخي الحذر الشديد بسبب الضرر الذي تلحقه بالرياضي على مستوى المنافسات الرياضية، وكذلك على مستوى حياته وصحته العامة".

جدير بالذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسئولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات في مصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات وبرامج التعليم والتثقيف والوقاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة المصریة لمکافحة المنشطات شهادة الأیزو

إقرأ أيضاً:

5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي


كشفت الوكالة الدولية للاختبارات، وجود خمس نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن المنشطات.
ويُعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختُبروا زادت بنسبة 4% مقارنة بالألعاب السابقة، و10% مقارنة بألعاب ريو 2016.
وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن الاختبارات خلال الألعاب، إن 4770 رياضياً، أي 39% من الإجمالي، خضعوا لتحليل عينات من بولهم ودمهم ودم مجفف خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.
وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختُبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% من المتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.
وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجريَ على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين، وأستراليا.
وجاء في البيان «شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف والمصارعة أعلى عدد من فحوص المنشطات».
والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية هم: لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم والأفغانستاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوجونسميلوري، العداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا، والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.
وقد لا يكون هؤلاء الخمسة آخر من يُكشف، إذ صرحت الوكالة الدولية للاختبارات أن المرحلة الأخيرة من برنامجها لمكافحة المنشطات تشمل التخزين طويل الأمد وإعادة تحليل العينات التي جُمعت قبل الألعاب وخلالها.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يدرس موقف تجديد عقد بيرسي تاو ولجنة التخطيط تترقب القرار قبل يناير
  • منصة Farid المصرية تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع في تكنولوجيا التعليم
  • الدولة المصرية تتلقي رسائل شكر من المنظمة العالمية للحركة الكشفية والمنظمة الكشفية العربية
  • "طويق" تحصل على شهادة الآيزو في نظام الجودة
  • سر وفاة وحش كمال الأجسام البيلاروسي غوليم
  • جستنية: خبر أسعدني بتواجد لجنة المنشطات في مباراة الهلال والاتحاد
  • 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»
  • ‏ سعر الفائدة على الشهادات في البنوك ‏المصرية بعد قرار الفيدرالي الأمريكي‏
  • وزير الرياضة يتابع آخر تطورات المعمل المصري لمكافحة المنشطات
  • وزير الرياضة يتابع آخر تطورات للمعمل المصرى لمكافحة المنشطات