لندن (رويترز)
استغل أرسنال أخطاء حارس ودفاع ليفربول ليفوز على ضيفه 3-1 ويشدد الخناق على متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ووضع بوكايو ساكا أرسنال في المقدمة في الدقيقة 14 بعدما انفرد زميله كاي هافرتس بالمرمى وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس لترتد إلى ساكا ليودعها الشباك.
وأدرك ليفربول التعادل بنيران صديقة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر جابرييل ماجالهايس، لكن أرسنال لعب كرة طولية أخفق أليسون بيكر حارس ليفربول والمدافع فيرجيل فان دايك في التعامل معها بغرابة لتصل إلى جابرييل مارتينيلي ليسدد الكرة من داخل المنطقة في الشباك في الدقيقة 67.


وأكمل ليفربول اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد إبراهيما كوناتي في الدقيقة 88 لحصوله على الإنذار الثاني.
وقتل لياندرو تروسار لاعب أرسنال أي أمل لليفربول في تحقيق التعادل بعدما سجل الهدف الثالث من مجهود فردي رائع.
وتلقى تروسار تمريرة من ياكوب كيفيور لينطلق بالكرة صوب المرمى ويسددها بيسراه اصطدمت في قدم فان دايك ثم مرت بين ساقي أليسون إلى داخل الشباك. ورفع أرسنال رصيده إلى 49 نقطة من 23 مباراة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ليفربول عند 51 نقطة لكنه لا يزال يحتفظ بالصدارة.  اا

 

أخبار ذات صلة عاجل.. إقالة روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر عيد ميلاد وثلاثة أهدف في احتفالية «أولد ترافورد»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أرسنال أرسنال الإنجليزي ليفربول الدوري الإنجليزي البريميرليج محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

مدرب ليفربول الجديد: كلوب قام بعمل رائع هنا

دعا المدرب الهولندي آرني سلوت، لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي ومشجعيه لاستئناف العمل من حيث توقفوا تحت قيادة مدربه السابق الألماني يورجن كلوب حيث توقع أن يواصل الفريق الأحمر نتائجه الجيدة خلال موسمه الأول داخل قلعة (آنفيلد).

وأشاد سلوت "45 عاما"، والذي بدأ العمل رسميا في الأول من الشهر الجاري، بسلفه بعدما ساهم في إطلاق "عصر رائع" للدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشف مدرب ليفربول الجديد أن كلوب، الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 2019 والدوري الإنجليزي في العام التالي، شكل منافسة مميزة في كرة القدم الأوروبية مع الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي.

واستقال كلوب في نهاية الموسم المنصرم بعد 9 سنوات قضاها على رأس القيادة الفنية لليفربول، ليمهد الطريق أمام مدرب فينورد روتردام الهولندي السابق لتولي مسؤولية الفريق الإنجليزي العريق.

وفي حديثه لموقع ليفربول الإلكتروني الرسمي خلال أول مقابلة له منذ توليه المنصب، بعث سلوت برسالة لجماهير الفريق، حيث قال "هناك تغيير. لكن نأمل ألا يكون كبيرا، لأنه لا يزال لدينا نفس اللاعبين".

وأضاف سلوت في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لا يزال نمتلك نفس المشجعين. وإذا كان كلاهما سيقومان بنفس المهمة، فإن ذلك سيجعل حياتي أكثر سهولة".

وتابع "أتوقع ظهورهم مرة أخرى في الموسم المقبل. نفس الشيء بالنسبة للاعبين. سأفعل كل ما في وسعي لقيادة الفريق بأفضل طريقة ممكنة".

وتحت قيادة كلوب، فاز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاما، وحصل مرتين على المركز الثاني في ترتيب المسابقة خلف سيتي بقيادة جوارديولا.

وكان الصراع على أشده بين ليفربول ومانشستر سيتي، في كل من موسمي 2018 / 2019 و2021 / 2022، حيث حصل الفريق الأحمر على عدد قياسي من النقاط، لفريق غير متوج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار سلوت إلى "العمل الهائل" الذي قام به كلوب لاستعادة مكانة ليفربول كمنافس منتظم على اللقب، وقال إن عمل المدرب الألماني يعني أنه يتولى المسؤولية مع الفريق وهو في وضع جيد لمواصلة التحدي من أجل التتويج بالألقاب في الفترة المقبلة.

وأوضح سلوت "عمري الآن 45 عاما، أشاهد كرة القدم كثيرا لفترة طويلة. كانت هناك حقبة نظر فيها الجميع لفريق برشلونة الذي كان يضم تشافي و(أندريس) إنييستا و(ليونيل) ميسي، وكان يتنافسون مع ريال مدريد الذي كان يتواجد كريستيانو رونالدو معه".

وذكر "أعتقد أنه عندما انتهى هذا الصراع، جاء التنافس الجديد في كرة القدم الأوروبية بين كلوب وجوارديولا. لقد كانت حقبة رائعة، حيث حصل كل منهما على أفضل ما لدى الآخر".

وكشف "لقد شاهدت الكثير من مباريات ليفربول ولقاءات سيتي أيضا. عندما تعيش في أوروبا، ربما يكون الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري يمكنك متابعته".

وأكد سلوت "لقد قام كلوب بعمل رائع هنا وأنا سعيد حقا بذلك كمشجع. لكن الآن كخليفة له، فإنه غادر ليفربول بأفضل طريقة ممكنة على ما أعتقد.فريق جيد جدا، لذلك فإنني متحمس للعمل معهم".

يذكر أن سلوت توج بلقب الدوري الهولندي مع فينورد موسم 2022 / 2023 وهي المرة الأولى التي يتوج فيها النادي بطلاً في هولندا منذ عام 2017، ويعتبر أحد أفضل المدربين في تاريخ النادي.

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول الجديد: كلوب قام بعمل رائع هنا
  • لاعب مصري مرشح لمجاورة محمد صلاح في ليفربول.. من هو ألفين أيمن؟
  • البرتغال تخطف فوزا قاتلا من التشيك
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة البرتغال ضد التشيك في كأس أمم أوروبا 2024
  • موعد مباراتي ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2024-2025
  • ليفربول و إيبسويتش تاون.. محمد صلاح وسام مرسي في صدام مصري في انطلاق البريميرليج
  • بداية نارية للدوري الإنجليزي.. مواعيد مباريات القمة
  • موعد مباريات أرسنال في الدوري الإنجليزي 2024-2025
  • تعرف إلى روزنامة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024 - 2025
  • موعد مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي 2024-2025.. قمة مصرية في الافتتاح