أكد مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد بن سفيان الحسن، أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تلقى دعمًا وعناية من القيادة الرشيدة، لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ورؤية المملكة 2030.

وأشار إلى وجود مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تنمية القدرات البشرية، وتعزيز فرص العمل لشباب وشابات هذا الوطن.

أخبار متعلقة النقل: تنافس بين القطاعات المختلفة من أجل تقديم أفضل الخدماتوزير النقل والخدمات اللوجستية يزور جناح وزارة الداخلية بمعرض الدفاع العالميوزير العدل يكشف النواحي التي أسهمت في تطوير القضاء

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية الرئيسة لملتقى القصيم لتمكين الشباب الثالث "فرصتي 3" بعنوان "جهود الجهات في تمكين الشباب وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030"، الذي أُقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مساعد وزير النقل في الجلسة الحوارية الرئيسة لملتقى القصيم لتمكين الشباب الثالث - واس
دعم قطاع لوجستي واعد

وأوضح الحسن أن الأكاديمية السعودية اللوجستية أُنشئت لدعم قطاع لوجستي واعد وناشئ، وتعد إحدى مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، لوضع المملكة على خارطة العالم كمركز لوجستي عالمي.
وأشار إلى تخريج 450 خريجًا وخريجة أخيرًا من الأكاديمية لينضموا إلى القطاع اللوجستي.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مساعد وزير النقل في الجلسة الحوارية الرئيسة لملتقى القصيم لتمكين الشباب الثالث - واس
توطين الوظائف في القطاع

ولفت الحسن إلى أن الفرصة متاحة في توطين الوظائف بالقطاع، وأن لدى منظومة النقل والخدمات اللوجستية مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة، و3000 وظيفة في قطاع نقل الركاب.
بالإضافة إلى 10 آلاف وظيفة في قطاع النقل الجوي، مشيرًا إلى أنه من المستهدف توطين 28 مهنة مختلفة.

وأضاف أن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية يسهم بشكل بارز في دعم وتمكين صناعة الخطوط الحديدية، بتأهيل الكوادر الوطنية وتدريبهم في مجالات (قيادة القطارات، الصيانة، الإشارات والتحكم)، وتوظيفهم بعد ذلك في مجال النقل السككي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية مساعد وزير النقل النقل والخدمات اللوجستیة مساعد وزیر النقل article img ratio

إقرأ أيضاً:

صراع المناصب يخلق فوضى عامة داخل وزارة النقل و اللوجيستيك

زنقة 20 | الرباط

استنكرت الجامعة الوطنية للتجهيز و النقل التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، ما تعرضت عضوة المكتب الجهوي للجامعة بالرباط سلا القنيطرة.

و قالت النقابة في بلاغ استنكاري توصل به موقع Rue20 ، أن عضوة المكتب الجهوي للرباط سلا القنيطرة، تعرضت لاعتداء خطير من طرف رئيسة قسم الموارد البشرية بمديرية الشؤون الإدارية والقانونية والعامة
التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك ، يوم الخميس 6 يونيو ،2024 نتج عنه دخولها في نوبة بكاء شديدة تطور إلى إغماء وانخفاض حاد في الضغط الدموي.

و ذكرت النقابة في بلاغها ، أن “هذه الواقعة تعتبر استمرارا لسلسلة الإستفزازات والممارسات اللامسؤولة لرئيسة القسم”.

وكشفت النقابة عن ذات المسؤولة تصفي حساباتها الشخصية مع الموظفة المذكورة بعيدا عن المعايير الموضوعية ، كما أنها صادرت حقها في الإستفادة من رخصة إدارية مدتها 15 يوم برسم سنة 2022 لأسباب غير معروفة، والتضييق عليها في حق الإستفادة من الوقت المخصص للرضاعة ومحاولة إجبارها على
العمل يومي السبت والأحد دون اعتبار لظروفها العائلية، بالإضافة إلى الكيفية التي تم بها التعامل مع طلب الإنتقال الذي تقدمت به بناء على طلب رئيسة القسم التي دعتها الى تقديمه بشكل استعجالي بدعوى عدم رغبتها في العمل معها كإطار بقسم الموارد البشرية”.

النقابة عبرت عن استنكارها لهذا الاعتداء ، رافضة “هذا الأسلوب في التعامل داخل الوزارة، لا سيما بقسم الموارد البشرية.

كما نددت بما أسمته ” سابقة خطيرة تمس بحرية العمل النقابي داخل المديرية من طرف رئيسة قسم الموارد البشرية، والتي تتم تحت مرأى ومسمع مدير الشؤون الإدارية والقانونية والعامة الذي لا يحرك ساكنا، بل ويدافع عن رئيسة القسم ويزكيها”.

ذات المصادر النقابية كشفت أن مدير الشؤون الإدارية و القانونية و العامة بالوزارة سبق و أن أعفي من الوزارة قبل أن يعيده وزير النقل الحالي محمد عبد الجليل إلى الوزارة بمنصب مدير.

مقالات مشابهة

  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • مشروع مقايسة أسعار النقل مع تقلبات المحروقات لازال في مسطرة المصادقة سنة ونصف بعد إعداده
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • القدرات البشرية
  • وزير الثقافة يدشن مشروع دعم الحرف اليدوية في دار الحمد بصنعاء
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • بن عامر يكشف عن مبادرات اضافية لفتح مزيد من الطرق
  • صراع المناصب يخلق فوضى عامة داخل وزارة النقل و اللوجيستيك
  • وزير التعليم العالي يكشف عن استراتيجية لمواكبة الذكاء الاصطناعى
  • بسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا