وكالة بغداد اليوم:
2024-06-11@20:00:20 GMT

ذي قار تعطل الدوام الرسمي غداً الثلاثاء

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

ذي قار تعطل الدوام الرسمي غداً الثلاثاء

بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

صلاح الدين تعطل الأربعاء المقبل في ذكرى مجزرة سبايكر

شبكة انباء العراق ..

أعلنت محافظة صلاح الدين عن تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة يوم الأربعاء المقبل بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر عام 2014.

ومجزرة سبايكر هي مجزرة جرت بعد أسر طلبة في القوة الجوية منتسبين إلى الفرقة 18 في الجيش العراقي المكلفة بواجب حماية انبوب النفط الرابط بين بيجي ومنطقة حقول عين الجحش في الموصل في قاعدة سبايكر الجوية من العراقيين في يوم 12 حزيران 2014، وذلك بعد سيطرة داعش الارهابي على مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين وبعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الموصل حيث أسروا مئات الجنود وقادوهم إلى القصور الرئاسية في تكريت، وقاموا بقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رمياً بالرصاص ودفنوا بعضًا منهم وهم أحياء في مقابر جماعية.

وكان رئيس جنايات بغداد/ الرصافة، القاضي ضياء الكناني، كشف في 29 تشرين الثاني 2023، عن استشهاد أكثر من 3000 طالب على يد داعش دون ذنب سوى إنهم طلاب لم يباشروا في مهامهم كمنتسبين في القوى الأمنية
وأشار الى، أن “أغلب منفذي الجريمة تم القصاص منهم بموجب القانون إضافة الى أن جميع هذه الأحكام اكتسبت الدرجة القطعية وإن المتبقي من هؤلاء الإرهابيين هم ملاحقون محلياً ودولياً، إضافة إلى صدور قرارات قضائية بحجز أموالهم المنقولة والعقارية وتعميم أوامر القبض بحقهم في جميع أنحاء العراق والأنتربول الدولي ومنع سفرهم”.

فيما كشفت الخبيرة الدولية، كنغا تيبوري، المسؤولة عن التحقيق في جريمة سبايكر في فريق التحقيق الدولي {يونيتاد} في الأول من ايار الماضي ان التحقيقات بشأن جريمة سبايكر وصلت إلى مراحل “متقدمة جداً” وسيتم الإعلان عنها قريبا.

وقالت تيبوري في كلمة لها في الورشة التي اقامها معهد العلمين للدراسات العليا وفريق اليونيتاد، حول التعاون بين العراق والامم المتحدة في المساءلة الجنائية، ان “هجوم سبايكر وراءه دوافع ايديولوجية وعكس الايديولوجيات المعادية للشيعة في جريمة الابادة الجماعية والجريمة ضد الإنسانية هذه، رغم انهم ألقوا السلاح وارتدى الملابس المدنية”.
وبين، ان “التحقيق شمل البحث عن من خطط لجريمة تكريت، ومن نفذ، ومن اصدر الأوامر، وعدد المشاركين في الجريمة، وعدد الضحايا”.

user

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية - عاجل
  • التربية تحدد بدء الدوام الرسمي في مدارس الأردن للعام 2024-2025
  • التربية تحدد 18 آب يوم بدء الدوام الرسمي للعام الدراسي المقبل
  • صلاح الدين تعطل الأربعاء المقبل في ذكرى مجزرة سبايكر
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل – عاجل
  • الموارد البشرية لحكومة دبي تعلن عن عطلة عيد الأضحى للدوائر الحكومية