تعددت قضايا النصب الإلكتروني، خصوصا مع استغلال الشخصيات المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعى لثقة متابيعهم.

قدمت مجموعة من الفتيات بلاغات تتهم بلوجر تدعى «سلمى الغزولي» وشقيقها محمد، و«خلود.ا» صاحبة شركة شحن، بالنصب عليهم في مبلغ مالي قدرة 100 مليون جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شي إن العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال سرقتها لمنشورات صفحات لبلوجر مشاهير في مصر.

وزعمت إعطاؤهم خصومات على بضائع وملابس وعطور ومستلزمات نسائية أخرى تروجها العلامة التجارية شي إن، عن طريق تحويل الأموال ومبالغ مالية من خلال إنستا باي وفودافون كاش وتحويلات بنكية أخرى إلى حسابها بزعم توفير المنتجات ونصبت عليهن.

السر فى كوبونات الخصم المباشر شي إن

وقالت المحامية نهى الجندي، دفاع الضحايا، إن هناك 13 فتاة من إجمالي 1000 ضحية تواصلن معها من ضمن ضحايا البلوجر سلمى الغزولي، بعد أن اشترت المتهمة صفحة عليها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلت صفحات البلوجر المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت نهى، أن المبالغ التي دفعها موكليها لسلمى الغزولي والمتهمين الآخرين بلغت 10 ملايين جنيه من أصل 900 مليون جنيه إجمالي ما دفعه الضحايا، مؤكدة أن هناك عددا من الضحايا في إحدى الدول العربية تواصلن معها لتتولى الدفاع عنهن.

وأوضحت، أنه تم القبض على سلمى الغزولي وشقيقها وآخرين بتهمة النصب على مجموعة كبيرة من الفتيات، بينما هربت المتهمة الأخيرة خلود الصاوي صاحبة شركة الوسيط إلى خارج البلاد.

تحرير عشرات المحاضر بالنصب ضد البلوجر سلمى الغزولي

وحررت مجموعة من الفتيات، محاضر ضد «سلمى الغزولي» بقسم شرطة أشمون ومكتب النائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، واتهموا البلوجر وشقيقها بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، وإنستجرام»، وزعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات شي إن، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.

اقرأ أيضاًبسبب مشاجرة نسائية.. تفاصيل مقتل شاب على يد عامل في الجيزة

المشدد ١٠ سنوات لسائق بتهمة قتل عامل بسبب خلافات بينهم في الشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حوادث

إقرأ أيضاً:

عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»

مشهدٌ مألوف يتكرر كل عام مع حلول عيد الأضحى المبارك، إذ تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مضحكة لهروب العجول من أصحابها، وقد نراها تجري في الشوارع المزدحمة، أو الأسواق المكتظة، أو حتى داخل المنازل.

عجل يقتحم ساحة صلاة العيد

وخلال الساعات القليلة الماضية، نشر حساب باسم «سيف وجيه» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو لطيف يُظهر عجلًا هاربًا يقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى التي أقيمت صباح اليوم، والأهالي يحاولون مطاردته، ونُشر الفيديو مصحوبًا بتعليق: «العجل صلى العيد معانا».

وفي مقطع الفيديو المتداول الذي حصد آلاف المشاركات، ظهر عجل الأضحية يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد بالقاهرة بشكل مُفاجئ، وخلال ثوانِ معدودة فرّ المصلون في محاولة للحاق به لإعادته إلى صاحبه مرة أخرى، فين حين وثق البعض مشهد هروب العجل بكاميرا الهاتف، خاصة وأنّ هذه المقاطع المصورة ينتظرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من كل عام.

الفيديو يحصد أكثر من 190 ألف مشاهدة

وعقب نشر الفيديو الذي وصل إلى أكثر من 190 ألف مشاهدة، انهالت التعليقات التي تفضل مثل هذه المقاطع المصورة للأضاحي الهاربة خلال عيد الأضحى، إذ كتب أحدهم: «أيوة كده هي دي الفيديوهات اللي بتتحسني بالعيد»، في حين علق أحدهم على المقطع قائلًا: «أيوة كدة عايزين الفديوهات الجامدة دي».

فيما استنكرت أحد المتابعين مقطع الفيديو المنشور قائلة: «الفيديوهات مش مضحكة، العجل الهربان ده حيوان خايف ومسؤولية الإنسان أنه يأمن روعه».

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح حكم تصوير نحر الأضحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي
  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • ظروف وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفة تجتاح التواصل الاجتماعي
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب بسبب «الطعامة»
  • يارا النملة تشعل مواقع التواصل بأناقتها في أحد ظهور .. فيديو وصور
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب وإكس بـ"الطعامة"
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تغني لزوجها وتتغزل فيه خلال حفل بالقاهرة (قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو) وساخرون: (ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة)
  • آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت