بوابة الفجر:
2024-05-20@03:06:01 GMT

مباحث التموين بالمنوفية تضبط 7 طن مواد غذائية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

  تمكنت مباحث التموين بمحافظة المنوفية والأجهزة المعاونة من خلال حملاتها الموسعة بنطاق المحافظة من ضبط  ٧ طن مواد غذائية تموينية وردة مدعمة قبل بيعها بأعلى من سعرها الرسمي بالسوق السوداء بمركزي تلا والباجور.
حيث تمكنت من ضبط ما يزيد عن 2 طن ونص ردة مدعمة من قبل الدولة،  بمخزن أعلاف بمركز ومدينة تلا، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء بأعلى من سعرها الرسمي، وفي مركز ومدينة الباجور تمكنت من ضبط عدد من السلع التموينية بواقع 3 طن مكرونة وطن أرز و50 كرتونة زيت، قبل بيعها بالسوق السوداء والتربح دون وجه حق،  وتم تحرير محاضر بالوقائع والتحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جأو ذلك بناءا على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف شن الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة بمختلف المركز والمدن والقرى لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لردع المخالفين ومنع أية تجاوزات تضر بمصلحة المواطنين وذلك بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية بتكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك، والتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غير صالحه للاستهلاك مواد غذائية مجهولة المصدر صحة وسلامة المواطنين اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

مباحث الضرائب تضبط 542 قضية خلال 24 ساعة

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة جميع أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة الأنشطة الإجرامية.

 

كثفت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، الحملات الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

 

قامت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، بحملات عديدة، أسفرت عن ضبط (542) قضية فى عدة مجالات أبرزها “الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب”.

 

ضبط المتهم بقتل طالب والاستيلاء على هاتفه بالإسماعيلية


 

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية الإسماعيلية ، من ضبط طالب لاتهامه بقتل صديقه وسرقة هاتفه المحمول، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت مديرية أمن الإسماعيلية، إخطارًا من مركز شرطة القصاصين، يفيد بورود بلاغًا من مزارع – مقيم بدائرة المركز، بتغيب نجله "طالب" عن مسكنه.

وبالفحص وإجراء التحريات، توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية إلى أن وراء إرتكاب الواقعة صديق المتغيب (طالب- مقيم بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، بغرض السرقة حيث قام بإصطحاب المتغيب لمنزله والتعدى عليه بسلاح أبيض كان بحوزته ما أسفر عن مصرعه في الحال، وإستولى على هاتفه المحمول، وأرشد المتهم عن الأداة المستخدمة فـى الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزهور بمديرية أمن بورسعيد، من إحدى المستشفيات بإستقبالها جثة عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة القسم، وبها جروح متفرقة بالجسم.

 بالإنتقال والفحص تبين أن وراء إرتكاب الواقعة حداد "له معلومات جنائية" لقيامه بالتعدى على المجني عليه بسلاح أبيض خلال مشاجرة لوجود خلافات بينهما.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن بور سعيد من ضبطه وبحوزته الأداة المستخدمة في الحادث، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

كما أصيب 3 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم،  تنوعت ما بين السجات والكدمات والجروح، إثر وقوع حادث تصادم اليوم بين جرار زراعي وسيارة ملاكي بطريق "الدوار - أولاد صقر" بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أولاد صقر المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي بوصول كل من: "جهاد. ع" 58 عامًا، و"بشرى. خ" 65 عاما، و"حور. م" عامين، مقيمين بمركز أولاد صقر، مصابين بكدمات وجروح وإصابات متفرقة بالجسم، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم، وخروجهم بعد تحسن حالتهم.

وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم بين جرار زراعي وسيارة ملاكي بطريق "الدوار - أولاد صقر" بمركز أولاد صقر، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام حركة المركبات المتحركة والمارة.

 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • مباحث الضرائب تضبط 542 قضية خلال 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط 10 أطنان دقيق مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • تُحرير 136 محضر تمويني لمخابز بالمنوفية
  • السيطرة على حريق في حظيرة مواشي بالمنوفية
  • تموين المنوفية: تحرير 136 محضر تمويني وضبط 3 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • مواد غذائية منتهية الصلاحية تهدد حياة اليمنيين (تقرير خاص)
  • استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء أيام العطلات بالمنوفية